مخترق روكستار يهدد بنشر “الكود المصدري” للعبة GTA 6 ويكشف المزيد من التفاصيل..

نعم، ما زال كابوس انتشار تسريبات GTA 6 مستمر وربما تتطور الامور خلال الساعات القادمة لما هو اسواء في حال نفذ المخترق تهديداته التي قام بنشرها عبر المنفذ الوحيد المتبقي له للحديث مع العالم وهو حسابه الخاص على منصة تويتر.

من خلال تويتر بدأ المخترق الذي يطلق على نفسه TeapotUberHacker بتهديد روكستار وشركة Take Two بأنه سيبدا في نشر المزيد من التفاصيل حول العاب روكستار الجديدة بالاضافة الى نشر اجزاء من الكود المصدري source code لكل من لعبة GTA 6 و ايضا GTA 5.

في البداية عرض المخترق الكود المصدر لهذه الالعاب للبيع للعامة، ولكن بعد وقت قصير قام بتغير توجه وقرر بيعها لشركة روكستار دون ان يقوم بتحديد المبلغ المطلوب لكنه وضع له حساب على منصة تيليغرام من اجل التفاوض والتوصل للسعر المناسب.

ايضا عاد TeapotUberHacker ليؤكد انه في حال لم يتواصل معه شخص من روكستار او Take Two سيبدأ بنشر الكود المصدر للعبتين على الانترنت، حيث قال:

إذا لم تتصل بي Rockstar، فسيتم نشر الملفات. سيتضمن أيضًا تفاصيل / فواتير / عقود الموظفين والمزيد. أنا أملك عمليا خادم Rockstar بأكمله وما زلت مصر على ما قوله..

الملفت ان المخترق اكد ان ما تم نشره من فيديوهات للعبة GTA 6 هي من نسخة البيتا التي تم تجهيزها في الفترة ما بين 2019 و 2020، بينما اكد ان اللعبة جاهزة وان المواد الترويجية مجهزة بما في ذلك فيديو الكشف الرسمي عنها.

ايضا في وقت لاحق من صباح اليوم، نشر المخترق تغريدة اكد فيها انه استلم رسالة من شركة روكستار الا انه لم يفصح عن ما جاء فيها وما اذا كان قد تم ابرام اتفاق من اجل انهاء الازمة.

في وقت سابق وبعد انتشار التسريبات التي وصفت بأنها كارثية بحق شركة روكستار، ظهر الاعلامي جيسون شراير ليؤكد انه حصل على تأكيدات من داخل شركة روكستار بأن هذه التسريبات للاسف صحيحة الا انه لم يكشف عن مدى عمق المواد المسربة وما اذا كانت تحتوي بالفعل على الكود المصدر للعبة GTA 6 و GTA 5.

ما هو الكود المصدري؟

لمن لا يعرف الكثير من “الكود المصدري” او “source code” فهو البنية الاساسية او الشيفرة الاساسية التي تم بناء اللعبة عليها بالكامل، وخروجه من داخل اروقة الشركة المطورة يعني ان كل من يحصل عليها سيتمكن من الوصول الى جميع العناصر المتواجدة في اللعبة والتلاعب بها واختراق اي جدار حماية والوصول الى ملفات المستخدمين والتعامل معها والتلاعب بها. بمعنى اخر ان تسريب اي كود مصدر لاي لعبة يعني انتهاء هذه اللعبة ويتوجب على المطور الغاء المشروع والبدء من الصفر.

ماذا يعني هذا للعبة GTA 6؟

ان صحت ادعائات المخترق وكان قد حصل بالفعل على الكود المصدر وقام بنشره على الانترنت، فهذا يعني اننا لن نرى لعبة GTA 6 في اي وقت قريب وربما يتم قتل المشروع او تأجيله لعدة سنوات من اجل اعادة بنائها بكود مصدري جديد.

لا نريد ان نضع الاحتمالات والاحكام بشكل متسرع ودعونا نراقب ما يمكن ان تثمر عنه الساعات القادمة وحتى ذلك الحين كونوا حذرين في التعامل مع المواد المسربة وتجنبوا نشرها على صفحاتكم وحساباتكم الخاصة حيث بدأت روكستار بمهاجمة الحسابات وازالة المحتوى بشكل قصري.

اقرأ المزيد

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button