مطور Hellblade 2 اول استديو يستخدم الذكاء الصناعي AI في التمثيل الصوتي..

بدأت صناعة العاب الفيديو باتخاذ منحنى مختلف عن طريق استثمار احدث التقنيات، استديو Ninja Theory مطور لعبة Hellblade 2 القادمة كشف عن استخدامه لتقنية حديثة بديلة عن البشر.

فكرة ان الذكاء الاصطناعي AI اصبح يستبدل وظائف البشر في العديد من التخصصات اصبحت مرعبة للغاية، والان داخل الالعاب سيتم استبدال ممثلي الاصوات بذكاء اصطناعي واول من سيقوم بتطبيق هذه التقنية هو استديو Ninja Theory في لعبته القادمة Hellblade 2.

في تقرير جديد نشره موقع Kirk McKeand of GLHF ذكر فيه ان ممثلي الاصوات في الالعاب اصبحوا قلقين للغاية من تقنيات الذكاء الاصطناعي AI التي بدأت تستبدلهم وتحل مكان وظيفتهم، خصوصا بعدما بدأت العاب عديدة في تطبيق التقنية مثل The Ascent واللعبة القادمة Hellblade 2.

وفقًا للرئيس التنفيذي لشركة Altered AI المصنعة لهذه التقنية إيوانيس أجيوميرجياناكيس قال ما يلي ذكره عن هذا الامر واستبدال البشر:

لم أؤمن أبدًا باستبدال الإنسان، ما نصنعه هو أدوات تسمح للناس بأداء الأداء بأنفسهم. يستخدمنا الأشخاص في صناعة الألعاب للنماذج الأولية.

عندما يكون لديك حوار، يكون لديك مستوى من الخيال. ولكن عندما تأخذ الحوار إلى الممثلين الصوتيين، فإنه يعود ولا يبدو ديناميكيًا كما تريد.

لذلك هناك فجوة بين كيفية تخيل الكاتب للحوار وكيف يتم إجراء الحوار. نحن نقدم خطوة وسيطة حيث يمكنهم وضع نموذج أولي للحوار ووضع نقطة تفتيش قبل أن يصلوا إلى الاستوديو.

هذا الامر بدأ يزعج الممثلين الذين يعلمون نهايته، وهو استبدال كامل وكلي للانسان حيث علقت ممثلة صوتية عملت سابقا على لعبة Firewatch حول الذكاء الاصطناعي الصوتي الذي سيستبدل الانسان بقولها:

الأداء البشري هو جوهر الألعاب الرائعة. يعد الأداء التركيبي الصناعي بلا روح بحكم التعريف، وبالتالي يفقد الفن والتعاون والشرارة الإبداعية التي تأتي من الأشخاص الذين يعملون معًا لخلق الانغماس السردي والعاطفي الذي يستحقه اللاعبون والجمهور.

كان العمل على Firewatch عملية تعاونية في كل مرة نصل فيها إلى مشكلة، ونعيد صياغة الخطوط ونضحك مع بعضنا البعض لمعرفة ما نجح – معًا.

سبب توظيف الناس لممثلي الصوت هو أننا نجلب ما هو غير متوقع. نجعل الكلمات على الصفحة تنبض بالحياة. هذا هو السحر. 

تعليق الممثلة الصوتية منطقي، فالذكاء الاصطناعي في النهاية سيأخذ الامر بقراءة السطور بدون ابداء المشاعر على عكس الانسان، ما هو رأيكم ببداية اجتياح الروبوتات غير المرئية لوظائف البشر..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button