مايكروسوفت تنشئ صفحة ويب خاصة بصفقة الاستحواذ على Activision Blizzard

في كل يمضي، تحتدم معركة استحواذ شركة مايكروسوفت على Activision Blizzard أمام العديد من العقبات، وعلى رأس تلك العقبات مخاوف شركة سوني التي تتسم بالمعارضة، من أن يؤثر ذلك على المنافسة بشكل مباشر، وهذا رغم محاولات مايكروسوفت تخفيف القلق الناجم عن هذا الاستحواذ أمام الهيئات المختصة.

حول هذا الموضوع، قامت مايكروسوفت قبل قليل بإنشاء موقع ويب الكتروني يتعلق بالصفقة المذكورة، في محاولة منها لحشد اللاعبين وكسب تعاطفهم من خلال شرح الرؤية المستقبلية وراء عملية الاستحواذ المقترحة على Activision و Blizzard.

تحتوي صفحة الويب على بيان رسمي من مايكروسوفت يعلن في عن رؤيته للألعاب “المزيد من الخيارات والمزيد من الألعاب للأشخاص حول العالم” ليس ذلك فحسب، بل إن الشركة تطرقت الى الفوائد المتوقعة من إتمام عملية الاستحواذ، حيث جاء في رسائل الموقع:

فوائد للاعبين

المزيد من الألعاب على المزيد من الأجهزة، بما في ذلك Xbox  و PlayStation، والهواتف الذكية، وعبر الإنترنت اختيار كيف وأين يشتري الأشخاص الألعاب من خلال الاشتراكات والمشتريات لمرة واحدة بالنسبة لـ 95٪ من اللاعبين الذين يلعبون على الهواتف، وبدائل لعروض الألعاب من منصات الأجهزة المحمولة المهيمنة.

فوائد لمنشئي اللعبة

المزيد من الطرق لتقديم الألعاب لمزيد من اللاعبين من خلال الدعم والاستثمار والوصول الأفضل للاعبين إيرادات أعلى وقواعد سوق عادلة من خلال مبادئ متجر التطبيقات لدينا مرونة أكبر في أنظمة الدفع والخبرة التي يقدمونها لمشجعيهم

فوائد لصناعة الألعاب

المزيد من المنافسة في الهاتف المحمول ، يهيمن عليها لاعبان كبيران المنافسة المتزايدة في الألعاب التقليدية ، حيث ستظل Sony و Nintendo أكبر تركيز على ثقافة مكان العمل الإيجابية وزيادة استثمار Microsoft المحلي في الاستوديوهات والأنظمة البيئية الإبداعية

نذكر متابعينا أنه في نهاية الشهر الماضي قال متحدث باسم مايكروسوفت بأنهم واثقون تمام الثقة من ان الصفقة رغم كل هذه العقبات ستمر وستنجح في النهاية.

في المقابل يبدو ان سوني وبلايستيشن لم تيأس ابداً من محاولة عرقلة إتمام هذه الصفقة او على الأقل الحصول على ضمانات دولية بعدم احتكار لعبة Call of Duty على الأقل على منصات اكس بوكس ومتابعة إصدارها على منصات بلايستيشن دون قيد او شرط.

ومؤخرًا، زار الرئيس التنفيذي جيم ريان شخصيًا مقر الاتحاد الأوروبي يوم 8 سبتمبر الماضي للتعبير عن مخاوف شركة سوني بشأن الصفقة المقترحة البالغة قيمتها 68.7 مليار دولار.. لمعرفة المزيد اضغط هنا.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button