سوني ومايكروسوفت دفعو الملاين من اجل تضمين اجزاء لعبة Ark في خدماتهم الشهرية

سوني ومايكروسوفت دفعو ملاين الدولارات من اجل الحصول على اجزاء لعبة Ark على خدمة بلايستيشن بلس واكس بوكس جيم باس.

تم تأكيد رسوم الترخيص المدفوعة هذه والتي تشمل الألعاب على خدمتي PlayStation Plus و Xbox Game Pass الشهر الماضي بواسطة شركة Snail Games، المالك لاستديو Wildcard المطور للعبة.

في نوفمبر من العام الماضي 2021، تعاقدت شركة سوني مع Snail Games لجعل لعبة Ark Survival Evolved نسخة بلايستيشن 4 متاحة ضمن العاب بلايستيشن بلس المجانية لشهر مارس 2022 مقابل 3.5 مليون دولار.

مايكروسوفت كانت قد وقعت اتفاق مع Snail Games من اجل اضافة اللعبة ضمن خدمة Xbox Game Pass لمدة 3 سنوات حتى عام 2021 مقابل 2.5 مليون دولار، قبل ان يتم تمديد المدة من جديد. ايضا تعاقد مايكروسوفت مع نفس الشركة من اجل ان تضمن اطلاق لعبة Ark 2 عبر خدمة الجيم باس من اليوم الاول ولمدة 3 سنوات مقابل 2.3 مليون دولار.

ARK: Survival Evolved - IGN

اعترفت الشركة بمبلغ 2.5 مليون دولار من الإيرادات المتعلقة بالترخيص الدائم للعبة ARK 1 خلال الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2022 و 2.3 مليون دولار تتعلق بلعبة Ark 2 التي تم تضمينها في جزء طويل الأجل من الإيرادات المؤجلة..

سوني ومايكروسوفت لا تكشفان عن قيمة صفقات جلب العاب الطرف الثالث الى خدماتهما الشهرية لذلك فان ظهور هذه الارقام ربما تلفت انتباه الكثير وتكشف عن حقيقة صفقات طرح العاب الطرف الثالث الى خدمة الجيم باس وبلايستيشن بلس.

في وقت سابق من هذا العام، كشف المطور البولندي Big Cheese أيضًا أن مايكروسوفت قد دفعت مبلغ 600 الف دولار من اجل جلب لعبة Cooking Game Simulator إلى خدمة Xbox Game Pass. بينما كشفت وثائق جديدة مؤخراً ان مايكروسوفت جنت اكثر من 2.9 مليار دولار من خدمتها الشهرية خلال العام الماضي 2021.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button