صفقة اكس بوكس اكتيفيجن تحصل على مباركة Take-Two..

ما زالت صفقة اكس بوكس اكتيفيجن تمر بمرحلة التدقيق من قبل هيئات دولية عدة، بينما تحصل على الموافقات واحدة تلو الاخرى، لكن يبدو ان شركة Take-Two تبارك مثل هذه الصفقة وتشجع الى اتمامها.

من خلال مقابلة مع  Yahoo صرح رئيس الشركة Strauss Zelnick عن تأيده لهذه الصفقة، بينما قال انه لا يعتقد ان هذه الصفقة سيكون لها اي تعارض مع اهداف شركة Take-Two اوي تأثير على المنافسة في صناعة العاب الفيديو بشكل كامل. واضاف Zelnick ان الالعاب الجيدة ستستمر في جذب اللاعبين مهما كان مطورها او ناشرها.

في نهاية المطاف، يصوت المستهلكون، وإذا حققنا نجاحًا كبيرًا، فهو عملنا، وسيجذب المستهلكون، ولا يمكن لأحد أن يأخذ ذلك بعيدًا عنا، إن العمل الترفيهي هو نقيض عمل تجاري قابل للاستبدال. كل عنوان يقف بمفرده. لذا فهي نوعًا ما لا تتنافس مع أي شيء آخر، ومع ذلك فهي تنافسية للغاية بطريقة ما. بمعنى آخر، نحن نتنافس مع كل شيء ولا ننافس شيئًا. لا يمكنك استبدال أحد ألقابنا بعنوان آخر.

Strauss Zelnick

تأتي هذه التصريحات بعد موافقة CADE البرازيلية على الصفقة حيث اشارت الى ان بلايستيشن يمكنها المنافسة حتى بدون لعبة Call of Duty، بينما تحصل هذه الصفقة على الموافقات واحدة تلو الاخرى، فان الجهة الوحيدة التي لا توافق على اتمامها هي بلايستيشن التي ترى ان عرض مايكروسوفت باتاحة لعبة Call of Duty لمدة 3 سنوات فقط على المنصة امر غير مناسب وغير مقبول.

ما زال من المبكر الحكم عن مصير الصفقة التي قد تحتاج حتى مطلع العام القادم من اجل الحصول على الموافقة الشاملة من جميع الجهات ابرزها الهيئة البريطانية والاوروبية لمكافحة الاحتكار التي نقلت فحص الصفقة الى المرحلة الثانية مؤخراً بسبب شكوك في مدى تأثيرها على المنافسة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button