مايكروسوفت نادمة على خسارتها للعبة Genshin Impact لصالح سوني..

بحسب أحدث التقارير، يبدو أن شركة مايكروسوفت نادمة على التخلي عن لعبة Genshin Impact لصالح منافستها سوني. حيث يقال أن الأولى تبحث حاليا عن تطوير لعبة منافسة.

لعبة Genshin Impact تأتينا من المطور miHOYO وهي من نوع الآر بي جي ذات عالم مفتوح. صدرت اللعبة لأجهزة بلايستيشن 4 و 5 والحاسب الشخصي وحققت نجاح مرضي من كافة النواحي. ترشحت لجائزة لعبة العام كأكثر لعبة مستمرة وفازت بجائزة لعبة العام على الهواتف.

وفقًا لتقرير من موقع Reuters تبحت مايكروسوفت وفرع اكس بوكس لديها عن بديل للعبة التي خسرتها لصالح سوني وبلايستيشن. حيث أشار مصدر من الموقع المذكور أن استيلاء سوني على اللعبة ألحق الضرر بالفريق الأخضر وتابع:

إن شراء اللعبة حقق لسوني الكثير من المال.

على ما يبدو، كانت مايكروسوفت مهتمة بالمطورين الصينيين لفترة من الوقت. لكنها شعرت بالغيرة من رؤية نجاح اللعبة على منصة منافسة وهي الآن تتابع بنشاط البحث عن عنوان منافس.

أكد المصدر كذلك أن اللعبة لن تصدر أبداً على منصات اكس بوكس وهذه ليست المرة الأولى التي تخسر فيها مايكروسوفت عنوان مدر للمال. لكن السؤال الأبرز هو من المنافس الحقيقي للعبة والذي يمكن لمايكروسوفت امتلاكه!

من ناحية أخرى، تتابع مايكروسوفت بصبر نتائج صفقة اكتمال استحواذها على شركة Activision. حيث أن بعض الجهات ستقوم بإظهار النتائج النهائية خلال الشهر المقبل، منها منظمة CMA. هناك احتمالية كبيرة إلى دخول الصفقة لمرحلة مختلفة أخرى من التحقيق.

هل ترون أن أفعال شركة مايكروسوفت الأخيرة مع قسم الألعاب لديها في اكس بوكس صحيحة، خصوصاً خسارة عنوان مربح والبحث عن استحواذ كبير..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button