واجهة أجهزة Xbox الجديدة تم انتقادها بشدة، قادمة العام المقبل..

واجهة المستخدم لم تعجب المجربين..

لطالما تعرضت واجهة المستخدم الجديدة لأجهزة Xbox للإنتقاد من قبل المجربين الذين استطاعوا الولوج إليها بنسخة Alpha. الواجهة المنتظرة بشدة من المقرر إطلاقها العام القادم.

موقع Windows Central وبالتحديد المحرر Jez Corden، تبين أن واجهة المستخدم الجديدة والقادمة لأجهزة Xbox العام المقبل تشبه تماما واجهة خدمة Game Pass على أجهزة التلفاز. حيث انتقد من استطاع تجربة الواجهة بنسختها المبكرة عدم قدرة مايكروسوفت على سماع رأي اللاعبين، أو بالأحرى تتجاهلهم.

مجتمع اللاعبين طلب في أكثر من مناسبة مختلفة أن تكون واجهة المستخدم لأجهزتهم قادرة على إظهار الصور الخلفية، فكما نلاحظ أدناه، الواجهة الجديدة تغطي بشكل كامل على الخلفيات.

ما أثار الجدل أكثر، هو أن مايكروسوفت قامت بعمل استفتاء بين اللاعبين وتبين أنها لم تستمع لهم أبدا. فالواجهة الجديدة لا تختلف أبدا عن ما هو معروف بين لاعبيها.

أبرز المتغيرات في الواجهة الجديدة هو تغير مكان تواجد أيقونات الألعاب بحيث أصبحت للأعلى. لكن في المقابل تم التخلي عن العديد من المميزات الموجودة في الواجهة الحالية.

على سبيل المثال، في الإصدارات السابقة من لوحة تحكم الاجهزة، كنا نقوم بالنقر على زر “X” لتبادل المحتوى أسفل لوحة التحكم الرئيسية. كما كنا نتمكن من العثور على صديق لمشاهدة أحدث نشاط له. أو تثبيت لعبة لمشاهدة التحديثات من المطورين. لكن هذه الخصائص تم تجريدها بالكامل لصالح تحويل لوحة القيادة إلى واجهة متجر ثانية.

في النهاية، لا تزال الواجهة الجديدة في مرحلة الألفا وستعمل مايكروسوفت عل تحديثها من خلال الاستماع للاعبين قبل إطلاقها العام القادم.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button