أسرار جديدة في ألعاب جهاز بلايستيشن 2 لم يكن أحد يعرف عنه!

يجعلك تميز بين الألعاب الأصلية والمنسوخة.

هناك الكثير من الأشياء التي لا ضير إن أسميناها “أسرار” التي لم يستطع أحد التعرف عليها سوى لوقت متأخر. حيث لا نزال نكتشف المزيد من الأسرار التي لم نكن نعلمها في وحدات التحكم الكلاسيكية مثل جهاز بلايستيشن 2.

شاركناكم قبل فترة وجيزة إحدى الأشياء التي لم نكن نعلم بشأنها حول جهاز بلايستيشن 2. وهي إمكانية تشغيله لبعض العناوين عالم الوضوح العالي 1080i. حيث لم تكن سوني تدعم الكثير من الألعاب بهذا الوضوح على جهازها، وكان هناك عدد محدود من هذه الألعاب التي تم تمييزها بذلك من خلال الغلاف الخاص بها.. لمعرفة المزيد اضغط هنا.

يعود إلينا صانع المحتوى John Glasscock من جديد ليشاركنا إحدى الأسرار الجديدة حول جهاز بلايستيشن 2، والتي تمثلت في كيفية معرفة قرص الألعاب الأصلي من القرص المنسوخ. بغض النظر عن كيفية نسخ اللعبة أو قرصنتها ان صح التعبير.

كما تشاهدون في الصور بالأسفل. وحين التدقيق في القرص من زاوية معينة تحت الإضافة. تحديدًا من الأسفل في جهة البيانات. ستشاهد ظهور انعكاس شعار بلايستيشن الشهير بشكل شفاف. وفي حال قمت بمقارنته مع أي نسخة أخرى غير قانونية تم نسخها من نفس اللعبة، ستجد أن الشعار غير موجود. حيث بحسب كلام المؤثر، لا يمكن نسخه بهذه السهولة.

على كل حال, هناك طرق أخرى لمعرفة النسخة الأصلية من النسخة المزيفة للألعاب. ولكن هذه الطريقة بالذات كانت غير معروفة لدى الكثير من اللاعبين خلال تلك الحقبة. السبب في ذلك هو صعوبة التواصل الاجتماعي بين اللاعبين لنقل مثل هذه المعلومات.

نذكر متابعينا أنه في الآونة الأخيرة بدا الاهتمام بالأجهزة الكلاسيكية القديمة عند بعض اللاعبين. وذلك من خلال البحث ومتابعة فيديوهات عنها في محاولة لاستعادة الذكريات الجميلة. كان في المقابل هناك بعض المهتمين الذين يشاركون بعض المعلومات عن هذه الأجهزة بعضها لم يكون الكثير على دراية بها.

المزيد من الأسرار الخاصة بجهاز بلايستيشن 2:

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button