اليكم بعض اسرار بلايستيشن 2 ربما لم ينتبه لها الكثير من قبل..

جهاز بلايستيشن 2 صدر قبل 22 عام، رغم ذلك ما زال الجهاز يحتفظ ببعض الاسرار التي ربما لم ينتبه لها الكثير من المستخدمين حينها وحتى يومنا هذا.

في الاونة الاخيرة ظهر لدى بعض الاهتمام بالبحث ومتابعة فيديوهات عن الاجهزة الكلاسيكية القديمة في محاولة لاستعادة الذكريات الجميلة، وكان في المقابل هناك بعض المهتمين الذين يشاركون بعض المعلومات عن هذه الاجهزة بعضها لم يكون الكثير على دراية بها.

خلال جولتي المعتادة تعرفت على اثنين من اسرار بلايستيشن 2 التي لم انتبه لها بالفعل من قبل، لكنهما موجودين بالفعل.

حذف ملفات الحفظ من بطاقة التخزين

في جهاز بلايستيشن 2 وعند الدخول الى وحدة ذاكرة التخزين Memory Card ستلاحظ ان ايقونات الالعاب هي عبارة عن شخصيات او عناصر متحركة مقتبسة من شخصيات اللعبة. لكن الامر الاكثر اثارة والذي تم اكتشافة من بعض المستخدمين هو عند محاولة حذف احد هذه الملفات من وحدة الذاكرة.

كما تشاهدون في الفيديو بالاعلى، فعند اختيار كلمة “حذف” ستلاحظ ان الشخصية بدأت تشعر بالحزن وتقل حركتها وربما تبكي. ولكن الاكثر اثارة هو انه عندما تتراجع عن قرار الحذف ستلاحظ ان الشخصية اصبحت سعيدة وحتى انها تقفز من الفرحة في بعض الالعاب.

غلاف العاب بلايستيشن 2

على عكس الوضع الحالي الذي نعتمد فيه على النسخ الرقمية للالعاب، ففي عهد بلايستيشن 2 كان الاعتماد بشكل كامل على اقراص DVD. وربما يكون الامر غير واضح بالنسبة للاعبين في المنطقة العربية حيث كنا نعتمد على الالعاب المقرصنة، لكن في حال كنت تشتري الالعاب الاصلية فقد تلاحظ ان هناك نسخ بخلاف اسود واخرى بغلاف احمر. لكن ما الفارق بينهما؟

الالعاب ذات الشريط او الغلاف الاسود هي النسخ الاساسية للعبة والتي تحتوي على كتيب لشخصيات اللعبة يكون بالعادة ملون ويتم بيع هذه النسخ بالسعر الكامل 50 دولار حينها.

اما الالعاب التي تمتلك غلاف بشريط احمر فهذه تعتبر النسخة الارخص من اللعبة ويتم طرحها بعد صدور اللعبة بفترة طويلة كنوع من عروض التخفيض بسعر اقل من سعر اللعبة الاساسية حيث يطلق عليها الان اسم Greatest Hits.

تكون هذه النسخة كما ذكرت لالعاب شهدت اقبال كبير الا انها درت منذ مدة طويلة قد تتخطى العام، بينما يكون الكتيب الداخلي اقل جودة وتم انتاجة بالابيض والاسود دون استخدام اي الوان كون اللعبة ستباع بسر ارخص من السعر الاصلي.

هناك الكثير من الاسرار والغرائب التي ارتبطت بجهاز بلايستيشن 2، يمكنكم الاطلاع على بعض منها في هذا التقرير الذي اعددناه لكم في وقت سابق.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button