منظمة PETA لحماية الحيوانات تطالب مطور God of War Ragnarok إيقاف العنف تجاه الحيوانات

أكملت لعبة God of War Ragnarok اسبوعها الأول منذ الاطلاق يوم الأربعاء 9 نوفمبر الجاري. حيث تمكنت اللعبة من حصد العديد من الإنجازات خلال ذلك.

في هذا الجزء تحديدًا. كان على كريتوس وابنه اتيروس اكمال مغامرتهم المحفوفة بالمخاطر في عالم ميثولوجيا النورد الاسكندنافية. حيث يسعيان الى معرفة حقيقة النبوءة ومحاولة تغيير مصير مرعب كان ينتظر أحد أبطال هذه القصة.

لكن ما أثار انتباهنا في وسط كل ذلك، وفي أثناء تمتع اللاعبين بهذه المغامرة المشوقة. وفرحة المطور استديو Santa Monica بنجاحات اللعبة، خرجت منظمة PETA وقامت بنشر فيديو يتضمن بتعليق عبر حسابها الرسمي على في تويتر. معربة عن اعتراضها على طريقة معاملة الحيوانات داخل لعبة God of War Ragnarok.

المنظمة أشارت الى أن اللعبة تحتوي على الكثير من المشاهد التي تظهر تعذيب الحيوانات. بما في ذلك الذئب العملاق الذي يواجهه كريتوس وابنه “دون حرق لأحداث القصة”. حيث شكل لهم هذا الحيوان دافعًا من أجل مطالبة Sony Santa Monica بإدخال نمط أو مود جديد يسمى وضع PETA. يتيح هذا الوضع أن يخفي جميع الأمور المتعلقة بمحتوى العنف تجاه الحيوان داخل اللعبة.

وكما كان متوقعًا.. تلقت هذه التغريدة آلاف من الردود السلبية من قبل مستخدمة تويتر، حيث كانت الردود متفاوتة ما بين من اعتبرها مزحة ثقيلة من قبل المنظمة، ومن اعتبرها مجرد محاولة للفت الانتباه. لم تعلق كل من شركة سوني أو المطور تجاه هذه المطالب حتى الآن.

هذه ليست المرة الأولى التي تتدخل فيها منظمة PETA للحديث عن القسوة في عالم الحيوانات من خلال ألعاب الفيديو، حيث انتقدت في وقت سابق لعبة “Animal Crossing: New Horizons”، بسبب عناصر الصيد في اللعبة. وكذلك مصارعة الديوك في لعبة FarCry 6.

المزيد حول لعبة God of War Ragnarok:

في هذا الوقت القياسي حصلت اللعبة على تقييمات هي الأعلى من بين حصريات بلايستيشن لهذا العام والاعلى على الاطلاق بين حصريات بلايستيشن 5. أيضا حققت اللعبة اقبال كبير حيث تصدرت مبيعات الألعاب في أوروبا وامريكا خلال اسبوعها الأول. وأخيرا تصدرت بجانب عناوين حصرية أخرى لبلايستيشن معظم ترشيحات جوائز العاب الفيديو TGA 2022.

نحن في VGA4A قمنا بتجربة اللعبة، ووضعنا تقييمنا لها حيث حصلت على 9.5/10. بينما حصلت على تقييم شامل استقر على 94/100 من خلال اكثر من 130 ناقد، وهو التقييم الأعلى بين العاب عام 2022. والاعلى بين العاب بلايستيشن الحصرية منذ مدة طويلة.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button