اشاعة: الصين ترفض الموافقة على صفقة مايكروسوفت اكتيفيجن..

تتحدث بعض التقارير عن ان هيئة مكافحة الاحتكار الصينية قد رفضت طلب مقدم من شركة مايكروسوفت حول دراسة طلب الاستحواذ على شركة اكتيفيجن.

يقال حسب بعض التقارير إن إدارة الدولة الصينية لتنظيم السوق (SAMR) قد رفضت الطلب، وفقًا لبعض التجار الذين استشهدوا بتقريرين منفصلين تم تداولهما يوم الجمعة.

يأتي هذا في الوقت الذي بدأت فيها العديد من المؤسسات الدولية لمكافحة الاحتكار في دراسة الصفقة التي تبلغ قيمتها قرابة 70 مليار دولار. بينما تشهد الصفقة بعض العقبات حيث اتخذت الهيئة العامة لمكافحة الاحتكار الاوروبية قرار بنقل عملية فحص الصفقة الى المرحلة التالية الامر الذي يثير بعض الشكوك في قرار الموافقة عليها.

ايضا يأتي هذا في الوقت الذي تسعى فيه شركة اكتيفيجن بليزارد الى انهاء جميع اتفاقيات التراخيص لنشر العابها في الصين بسبب انتهاء التراخيص مع الشركة الصينية NetEase.

يذكر ان فيل سبنسر من خلال احد اللقائات الاخيرة اكد ان لعبة Call of Duty ستستمر في التواجد على اجهزة بلايستيشن طالما ان الاخيرة موجودة. رغم ذلك الا ان هيئة مكافحة الاحتكار الاوروبية والبريطانية ما زالتا لا تثقان في تصريحات مايكروسوفت حول مستقبل اللعبة على منصات سوني الحالية والقادمة وما زالت تجري بعض التحقيقات المعمقة.

من ناحيته قال بوبي كوتيك الرئيس التنفيذي لشركة اكتيفيجن انه واثق بأن صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن بليزارد ستكتمل حسب ما هو مخطط لها في شهر يونيو المقبل.

حتى هذه اللحظة فقد حصلت الصفقة التي تعتبر الاضخم على الاطلاق في صناعة العاب الفيديو على موافقة جهتين هما المملكة العربية السعودية والبرازيل.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى