سيبيريا تنضم الى السعودية والبرازيل في الموافقة على صفقة Microsoft Activision

صفقة انضمام شركة انتاج ونشر العاب الفيديو Activision الى شركة Microsoft حصلت على موافقة دولة سيبيريا دون اي شروط.

حسب تقرير نشره موقع Reuters الاخباري، فان سيبيريا تنضم الى السعودية والبرازيل في الموافقة على صفقة الاندماج التي تبلغ قيمتها 68.7 مليار دولار.

تأتي هذه الموافقة في الوقت الذي تخضع فيه الصفقة لعملية فحص ومراقبة شديدة من العديد من مؤسسات مكافحة الاحتكار الدولية. ابرزها هيئة الاسواق والمنافسة الاوروبية والبريطانية التي نقلت الصفقة الى المرحلة الثانية من عملية التدقيق.

كما زعم التقرير أن شركة مايكروسوفت ​​من المرجح أن تقدم تنازلات لمنظمي الاتحاد الأوروبي قريبًا في محاولة منها للمساعدة في دفع الصفقة.

يذكر ان سوني قد رفضت عرض من مايكروسوفت، يتم من خلاله السماح باصدار لعبة Call of Duty على اجهزة بلايستيشن لمدة 10 سنوات. ويأتي رفضت سوني في محاولة منها للحصول على فرصة اصدار اللعبة على منصاتها دون قيد او شرط.

ايضا هناك تقارير تتحدث ان ان الصين قد تكون من الجهات التي سترفض صفقة اندماج Microsoft Activision. وحسب بعض المصادر إن إدارة الدولة الصينية لتنظيم السوق (SAMR) قد رفضت الطلب بالفعل، وفقًا لبعض التجار الذين استشهدوا بتقريرين منفصلين تم تداولهما يوم الجمعة.

كذلك هناك تلميحات من الهيئة الفيدرالية الامريكية للمنافسة ستقوم بالمرافعة قضائياً ضد اتمام الصفقة الامر الذي قد يجعل مايكروسوفت تخوض معركة قضائية جديدة في الولايات المتحد من اجل اتمام الصفقة.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button