لعبة GTA 5 ستدعم اللغة العربية أخيرًا.. ولكن بشكل غير رسمي

لو أردنا أن نشير الى القمر الذي لو افترضنا بأنه يرمز الى لغتنا العربية الفصيحة، فإن شركة تطوير عملاقة مثل روكستار لا تريد أن ترى القمر ولا البدر، وذلك بحجج منع عناوينها في المنقطة وما الى ذلك.. لذلك قررت موهبة من مواهبنا العربية تغيير ذلك ولو بطريقة غير رسمية، من خلال دعم الترجمة النصية في لعبة GTA 5.

لا توجد أي تفاصيل رسمية حول قائمة اللغات التي ستدعها شركة روكستار في عنوانها الأضخم المقبل لعبة GTA 6. رغم ذلك، لا نزال متفائلين بدعم الجزء المقبل للغة العربية، بفضل نمو أسواق ألعاب الفيديو في المنقطة العربية، بالإضافة الى الاهتمام المتزايد من قبل كبرى الشركات.

الموهبة العربية “حمزة الحمود” صاحب حساب Hamza Alhamoud على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، شاركنا أخيرًا خبر اكتمال مشروع تعريب لعبة GTA 5 بشكل كامل، وهو خبر سار لكل من يرغب في إعادة تجربة قصة اللعبة من جديد. كما تشاهدون بالأسفل من خلال المقاطع التي شاركنا إياها، بدت لنا الترجمة النصية للحوارات ممتازة للغاية لا تشوبها أي أخطاء لغوية أو نحوية على الإطلاق.

نحن بدورنا في شبكة VGA4a نوجه شكرنا العميق وتقديرنا للقائمين على هذا العمل الرائع رغم أنه ليس بشكل رسمي، ولكنه يعبر في المقابل عن مدى أهمية لغة الضاد لدينا كعرب. استغرق هذا العمل بحسب ما سمعنا، أكثر من 7 أشهر من العمل الدؤوب الذي سيبقى في مكتبة اللاعبين الى الأبد.

الترجمة ستكون متوفرة في القريب العاجل على نسخة الكمبيوتر الشخصي فقط على حد ما علمنا، وفيما يخص باقي النسخ على وحدات التحكم المنزلية، نعتقد أنه سيكون من شبه المستحيل فعل ذلك لعدة اعتبارات.

نتمنى ان تضع روكستار مجتمع العابها العربي في الحسبان من خلال اجزاء لعبة GTA القادمة من خلال دعم اللغة العربية فيها بشكل رسمي. قد يرى البعض ان هذا الامر شبه مستحيل بسبب ان معظم عناوين الشركة لا تلقى الموافقة من السلطات المختصة للنشر في المنطقة بسبب المحتى الذي تقدمه.

المزيد حول GTA 5

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button