اخبار سارة لكل من ينتظر توفير جهاز بلايستيشن 5 في الاسواق..

تحسينات كبيرة على الانتاج والشحن

من خلال مساعي سوني في التركيز على تخطي ازمة انتاج جهاز بلايستيشن 5 والتمكن من تغطية الطلب الكبير على الجهاز في الاسواق العالمية. يبدو ان هذه المساعي بدأت تؤتي ثمارها من خلال ما صرح به رئيس بلايستيشن مؤخرا.

خلال فعاليات PlayStation partner awards (عبر تويتر) قال جيم ريان رئيس بلايستيشن انهم تمكنوا اخيراً من تخطى معضلة توزيع جهاز بلايستيشن 5 الطويلة الامد. وسيتم توسيع نطاق الانتاج والتوزيع ليشمل العديد من البلدان في اليابان واسيا ككل.

نود أن نبلغكم بأننا قد حللنا مشكلة الإمداد طويلة الأجل الخاصة بـ PlayStation 5 وقمنا بتسليمها إلى العديد من العملاء اليابانيين والآسيويين من نهاية هذا العام حتى عام 2023..

هذا الاعلان يأتي بعد وقت قصير من تأكيد متحدث باسم شركة سوني عن تمكنهم من التعاون مع العديد من الشركاء الجديد من اجل تحسين خطة الانتاج وايجاد تحسين وسائل النقل والشحن اللوجستي التي كانت ابرز العقبات التي تقف في طريق تغطية الطلب الكبير على الجهاز في الاسواق المحلية والعالمية. واضاف ريان في تصريحاته الاخيرة:

نأسف للإزعاج، لكننا ممتنون جدًا لتفهمك وتعاونك. في عام 2022، وُلدت العديد من الأعمال الرائعة في اليابان وآسيا، وأتطلع إلى الاحتفال بإنجازاتهم الرائعة اليوم..

يأتي هذا الاعلان في الوقت الذي ما زالت تتكتم فيه سوني على الكثير من المشاريع التي تعمل عليها استديوهات بلايستيشن وشركائها المقربين سواء من الطرف الثاني او الثالث. حيث تحولت الانظار الان الى المشاريع الغامضة التي تعمل عليها استديوهات بلايستيشن خاصة مع اكتمال اطلاق جميع العناوين الحصرية المعلن عنها التي كانت اخرها لعبة God of War Ragnarok.

فهل هذا يعني اننا سنحصل اخيراً على ذلك الحدث الكبير الذي اشيع عنه طوال الاشهر القليلة الماضية؟ ربما علينا انتظار المزيد من الوقت الى حين ان تنجح سوني في الحصول على نتيجة مرضية من صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن والتي ما زالت تقلق مضاجع رؤساء بلايستيشن وسوني.

في الاونة الاخيرة ظهرت الكثير من الشائعات التي تتحدث عن وجود نسخة جديدة من جهاز بلايستيشن 5 قد تكون النسخة الاحترافية Pro او النسخة النحيفة Slim تحت الانتاج بتكلفة اقل واداء افضل. هذه المعلومات لم يتم تأكيدها بشكل رسمي حتى لحظة كتابة هذا التقرير، لكن بعض المصادر تتحدث عن توقعات بالكشف عنها خلال العام القادم استعداداً لاطلاقه في عام 2024.

هل ما زالت تنتظر الحصول على جهاز بلايستيشن 5 حتى الان؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button