مميز

محلل: البلايستيشن 5 سيصدر في 2020 و سوني ستسعى للوصول الى 100 مليون قبل اطلاقه..

رغم المنافسة الشرسة بين الاجهزة المنزلية في الفترة الحالية الا ان البلايستيشن 4 مازال المسيطر من حيث المبيعات و العوائد حيث منذ تاريخ الاطلاق الى يومنا هذا تمكن الجهاز من بيع  75 مليون نسخة حول العالم و مازال يشق طريقة نحو الـ 100 مليون, الهدف الذي وضعته سوني منذ اطلاقه في الاسواق قبل 5 سنوات.

في لقاء خاص لموقع GamingBolt مع مات بيسكاتيلا احد المحللين الاقتصادين التابع لمؤسسة NPD حيث وجه اليه سؤال ما اذا كانت سوني ستنجح في الوصول الى 100 مليون جهاز مباع مع نهاية عام 2019 قال بيسكاتيلا مبيعات الجهاز تعتمد على عاملين هما الالعاب التي ستصدر عليه و ستراتيجية تغير السعر و قد شهد البلايستيشن 4 تغير في السعر منذ الاطلاق و حتى يومنا هذا و توقع ان تكون هناك عروض خاصة للجهاز خلال هذا العام و لكن قد لا تكون مبيعاته مثل مبيعات العام الماضي و ذلك لان الوقت يتغير و متطلبات الجمهور تنمو يوم بعد يوم و سوني نجحت بشكل كبير في تقديم عناوين متنوعة خلال الفترة الماضية و مازالت كذلك و لكن الى متى ستتمكن بالاستمرار في تقديم العاب جديدة للجهاز؟ الامر يعتمد على ذلك..

و في سؤال عن توقعاته حول موعد اطلاق البلايستيشن 5 قال بيسكاتيلا انه يتوقع ان يكون خلال عام 2020 و قد يكون متفاجئ لو اطلقته سوني قبل ذلك حسب قولة.

هذا ايضا كان توقع مايكل باختر بان سوني لن تعجل باطلاق الجهاز الجديد قبل ان تتمكن من “حلب” على حد وصفة جهاز البلايستيشن 4 و قد يحتاج هذا الامر بعض الوقت و رجح مايكل ان تكشف سوني عن البلايستيشن 5 في عام 2019 ولكن لن يصدر الا في 2020.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock