فيل سبنسر: سوني تريد ان تجعل اكس بوكس اصغر في السوق..

في اطار الحرب الكلامية المستمرة بين سوني ومايكروسوفت، يرى رئيس قسم الالعاب في الاخيرة ان سوني تريد تحجيم اكس بوكس وجعله الاصغر في سوق العاب الفيديو.

خلال حديثة في بودكاست  Second Request ادعى فيل سبنسر ان سوني هي العائق الكبير والوحيد الذي ما زال يقف في طريق اتمام صفقة الاستحواذ على الناشر اكتيفيجن بليزارد. مشيراً انها تسعى بكل قوتها من اجل ابقاء نفسها المسيطر الوحيد على سوق العاب الاجهزة المنزلية. واضاف سبنسر:

تحاول سوني حماية هيمنتها على سوق الاجهزة المنزلية. إن الطريقة التي يكبرون بها هي جعل منصة اكس بوكس ​​أصغر..

واضاف سبنسر ان منظور سوني لمستقبل العاب الفيديو يختلف عن منظورهم، حيث ان سوني لا تضع العابها في خدمتها الشهرية من اليوم الاول ولا تطلق العابها الكبيرة على الحاسب الشخصي في نفس اطلاقها على منصات بلايستيشن.

يذكر ان صفقة استحواذ اكس بوكس على اكتيفيجن بليزارد والتي تبلغ قيمتها 68.7 مليار دولار ما زالت تواجه الكثير من العقبات التي تحول دون اكمالها. ابرزها شركة سوني التي ترى اتمام هذه الصفقة هي ترويج للاحتكار المطلق في سوق العاب الفيديو. بينما تقف هيئة مكافية الاحتكار الاوروبية والبريطانية في صف سوني وتعمل على التدقيق فيها قبل ابدأ اي رأي حولها.

ايضا في الاونة الاخيرة ظهرت هيئة مكافحة الاحتكار الفيدرالية في الولايات المتحدة لتنضم الى صف شركة سوني حيث تسعى لمنع اتمام الصفقة التي ترى انها ستخل باتزان المنافسة في سوق العاب الفيديو.

وقال سبنسر ان سوني تقود الحملة ضد تنفيذ الصفقة لحماية موقعها المهيمن على سوق الاجهزة المنزلية، وبالتالي فإن الشيء الذي يمسكون به هو Call of Duty. مضيفا ان أكبر صانع لوحدات التحكم في العالم يعترض على العنوان الوحيد الذي قلنا أنه سيستمر في الوصول على منصتهم.

براد سميث، رئيس مايكروسوفت قال الأسبوع الماضي من خلال مقال نشر على صحيفة وول ستريت جورنال حول عرض الشركة للاحتفاظ بلعبة Call of Duty على منصات بلايستيشن، وتحدث عن مقترح العشر سنوات كذلك.

ورغم ان شركة نينتندو و فالف قد وافقتا على هذا العرض، الا ان سوني قد رفضته بشكل كامل، دون ان توضح اي اسباب لهذا الرفض.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button