مميز

ماذا نتوقع من Xbox في عام 2023، هناك الكثير..

رغم امتلاك شركة مايكروسوفت العديد من الاستديوهات الكبيرة الا ان Xbox يطوي عام 2022 دون حصوله على اي من العناوين الكبيرة AAA، وهذا بالطبع يجعلنا نحول انظارنا الى العام القادم 2023 الذي نتوقع ان يكون دسم لمالكي منصة مايكروسوفت.

عام 2023 شارف على البدء، ولا يفصلنا عنه سوى ايام قليلة، وكالعادة مجتمع اللاعبين متشوق ليرى ما سيحصل عليه من عناوين واعلانات خلاله، ابرزهم مجتمع Xbox الذي انتظر عام كامل دون الحصول على اي عنوان حصري كبير.

ماذا نتوقع من Xbox في عام 2023؟

لدى مايكروسوفت عدة عناوين معلن عنها وتستمر في استعراضها طوال السنوات الماضية مثل لعبة Starfield الواعدة. ولعبة RedFall التي جذبتنا اليها منذ العرض السينمائي الاول لها قبل عام من الان. وكذلك لعبة Hellblade 2 التي تستعرضها امامنا مايكروسوفت منذ عدة سنوات دون تاريخ اطلاق.

Starfield الواعدة

لعبة Starfield القادمة من شركة Bethesda التي تم الاستحواذ عليها من قبل مايكروسوفت، ستكون واحدة من أكبر مشاريع الشركة على الاطلاق.

اللعبة اثارت الجدل حين ظهر أول استعراض لأسلوب اللعب قبل عدة أشهر في حدث Xbox & Bethesda الأخير، وتباينت الآراء حينها ما بين معجب ومتحمس بشدة لخوض التجربة، وبين غاضب ومنتقد لرسومات وعالم اللعبة الذي تم تشبيهه بعناوين أخرى.

رغم ذلك تبقى اللعبة واحدة من اقوى عاوين Xbox التي ننتظرها خلال العام القادم 2023، خاصة ان اللعبة كان مقرر لها ان تصدر قبل نهاية العام الحالي، الا ان مايكروسوفت بادرت بتأجيلها الى العام القادم لاعطاء المطورين المزيد من الموقت لسقلها وتقديم التجربة الافضل على الاطلاق.

نتوقع ان يتم اطلاق لعبة Starfield خلال النصف الاول من عام 2023 كون اللعبة جاهزة منذ مدة طويلة ولا يلزمها سوى القليل من السقل واللمسات النهائية.

لعبة RedFall قادمة اولاً

هذا ما تم تأكيده من خلال عدة تصريحات للمطورين، فبعد التأجيل الجماعي للعبة بجانب لعبة Starfield، تم التأكيد على انها ستصدر اولاً وهذا يعني اننا سنرى RedFall تهبط على منصات Xbox خلال الاشهر الاولى من عام 2023.

Redfall هي لعبة اطلاق نار بالمنظور الاول قائمة على قصة سردية، يمكن لعبها بشكل فردي كما شاهدنا في فيديو اليوم، أو مع فريق مكون من أربعة لاعبين كحد أقصى في وضع اللعب تعاوني Co Op. اللعبة ستضع اللاعبين في مواجهة من أجل هزيمة مجموعة من مصاصي الدماء الذين اجتاحوا جزيرة ريدفال الجذابة بولاية ماساتشوستس عن العالم الخارجي.

لعبة واعدة اخرى منتظرة العام القادم.

لعبة السيارات المميزة Forza MotorSport

لعبة محاكاة السباقات المميزة ستعود من جديد باعادة اصدار كليه على منصات Xbox، من المفترض ان تصدر في وقت ما من العام القادم 2023.

سلسلة Forza دائما ما تبهرنا باستغلال قدرات منصات اكس بوكس وتظهر مدى الواقعية التي تكون احياناً ممزوجة مع بعض اللمسات الاركيدية التي تجعلها ممتعة ولكن المطورين في استديو Turn 10 سيعيد بناء اللعبة الجديدة من الصفر ويقدم تجربة محاكاة واقعية غير مسبوقة على الجيل الجديد من منصات Xbox.

لعبة Forza MotorSport كافية لجعل مالكي اجهزة Xbox متشوقون للعام القادم 2023 لوضع ايديهم على واحدة من اقوى العناوين التي طالما ابهرت حتى المطورين انفسهم.

لعبة البقاء STALKER 2

هذه اللعبة لا تقدم فقط تجربة البقاء من خلال تجربتها ولكن ايضا تطويرها كان تجربة بقاء مثيرة عندما تعرض المطورين لتهديد الموت مع بدء الحرب الروسية الاوكرانية حتى ان الاستديو فقد عدد من مطوريه خلال هذه الحرب المستمرة الى يومنا هذا.

رغم الانقطاع عن التطوير الى ان استديو  GSC Game World قد عاد مؤخراً بعرض مثير ليؤكد ان عملية تطوير STALKER 2 مستمرة وستصدر في موعد غير محدد من العام القادم 2023.

احتوى العرض على نفس الأجواء المثيرة والغامضة المرعبة التي شهدناها وتميزت بها الأجزاء الماضية من السلسلة، وكذلك بدت لنا الرسومات قوية للغاية وتستحق بالفعل أن نسميها رسومات جيل جديد، وهكذا أصبحنا متشوقين أكثر لتجربة هذه اللعبة أكثر من أي وقت مضى، رغم كل الظروف التي يمر بها استديو التطوير وتحيط به.

لعبة Minecraft Legends 

محبي لعبة ماينكرافت، على موعد مع سلسلة جديدة ستدور احداثه في عالم اللعبة تحت اسم Minecraft Legends او الاساطير. والتي ستحول اللعبة من عالم البناء والابداع الى اسلوب العاب الاستكشاف الاستراتيجي مع قصة عميقة.

تمكن بعض الاعلاميين مؤخراً من تجربة اللعبة من خلال ديمو متاح ضمن فعاليات معرض Gamescom التي تم اختتامها امس الخميس. وقد تركت اللعبة انطباع جيد وايجابي حتى لدى اولئك الذين لم تجذبهم اللعبة الاصلية.

تدور احداث Minecraft Legends في عالم ماينكرافت ولكن بطريقة سردية ذكية وكأنها قصة خرافية في عالم اللعبة. وهي تحكي قصة بطل شجاع يقود جيش من القوات ضد جيش غاز من بيغلين الشرير. بينما ستكون بيئة اللعبة أكثر حيوية لجعلها تبدو وكأنها قصة خيالية.

تتبع اللعبة الاسلوب الاستراتيجي بشكل بارز، حيث وبدل ان تقوم انت بتكسير الحصون والجدران او مهاجمة الاعداء بشكل مباشر. يمكنك بكل سهولة توجيه الاوامر الى جيشك الخاص الذي يمكنه تنفيذ المهمة لك.

اللعبة ستصدر على منصات Xbox والحاسب الشخصي، العام القادم 2023، لكن دون وضع تاريخ اطلاق محدد حتى هذه اللحظة.

Hellblade 2.. اللعبة التي انتظرناها طويلاً

لعبة Senua’s Saga: Hellblade 2 أُعلن عنها لأول مرة خلال حدث The Game Awards عام 2020 ومن ذلك الوقت لم نحصل على موعد اطلاق محدد. لذلك الكثير من اللاعبون متعطشون لأيّ شيء حولها وهناك امال كبيرة بأن ترى النور العام القادم..

العام الماضي 2021، ظهرت اللعبة من جديد خلال حدث The Game Awards وقد تم استعراض اسلوب اللعب لاول مرة، تبدو بيئة اللعب كالعادة وكما هو متوقع نسبة الى الجزء الاول، مظلمة، غامضة وغريبة بعض الشيء والاهم انها مجنونة ومحافظة على ذات الاسلوب المعهود.

رغم مرور اكثر من عامين على الكشف عن اللعبة واصدار عدة عروض لها الا انها لم تحصل على موعد اطلاق محدد حتى الان، لكن هناك توقعات قوية بأن تكون احد عناوين Xbox  الكبيرة التي سترى النور خلال النصف الثاني من عام 2023.

لعبة A Vowed المنسية

اللعبة التي تم الكشف عنها خلال حدث اكس بوكس قبل عام من الان، A Vowed هي لعبة ار بي جي من تطوير استديو Obsidian التابع لشركة مايكروسوفت.

رغم انه تم الكشف عنها قبل عام او اكثر، الا اننا لم نحصل حتى الان على اي استعراض لاسلوب اللعب، لكن ما زالت هناك امال ان نتعرف على اللعبة اكثر خلال العام القادم وربما تكون من العناوين التي ستصل الى منصات Xbox قبل نهاية العام القادم، رغم اننا نستبعد ذلك.

هناك المزيد لدى Xbox

ما زالت استديوهات اكس بوكس الكثيرة تمتلك الكثير من العناوين التي يعملون عليها، حتى ان معظمها قد تم الكشف عنه بالفعل مثل Everwild و State of Decay 3 و Contraband و Indiana Jones و The Outer Worlds 2 و Elder Scrolls VI وغيرها.

كل هذه العناوين ما زالت مخفية داخل حقيبة مايكروسوفت للكشف عنها بشكل كامل، وهذا ما سيجعل عام 2023 مثير لمالكي منصات اكس بوكس. لكن نتمنى ان يكون هناك الكثير من مواعيد الاطلاق تظهر في نهاية العروض القادمة لهذه العناوين.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button