من عجائب عام 2022.. جهاز PS3 يتفوق على Xbox Series

هذا الخبر قد يثير بعض المشاكل، ولكن وفقًا لأحد المصادر المطلعة على إحصائيات الأجهزة وتتبع أوقات لعب اللاعبين، يبدو أن جهاز PS3 قد تم اللعب عليه في عام 2022 أكثر من أجهزة Xbox Series. هل يعود ذلك لشهرة جهاز سوني العجوز يا ترى أم قلة ألعاب جهاز مايكروسوفت؟.

أجهزة Xbox Series العام الماضي لم تحظى بعدد كبير من الألعاب، وجميع الحصريات التي كان من المقرر إطلاقها تأجلت للعام الحالي. على الجهة الأخرى جهاز PS3 يتبع لجيل قديم حظي بكل ما تمناه اللاعبون في تلك الفترة ويبدو انه ما زال هناك المزيد للعودة اليه.

بحسب موقع Howlongtobeat، تبين أن جهاز بلايستيشن 3 كان من ضمن أكثر الأحهزة التي تم اللعب بها العام الماضي. حيث توفق على أجهزة مايكروسوفت الحالية ولكنه لم يكن في المركز الأول.

قائمة أكثر الأجهزة التي تم اللعب بها من قبل اللاعبين في 2022:

  1. الحاسب الشخصي.
  2. بلايستيشن 4.
  3. نينتندو سويتش.
  4. بلايستيشن 5.
  5. اكس بوكس وان.
  6. بلايستيشن 3.
  7. اكس بوكس سيريس.
  8. اكس بوكس 360.
  9. نينتندو 3DS.
  10. بلايستيشن 2.

من الطبيعي أن يتفوق جهاز بلايستيشن 4 على باقي الأجهزة كونه الأكثر مبيعًا وحتى هذه اللحظة توجد نسبة كبيرة لم تحصل على جهاز بلايستيشن 5.

حتى أن هناك لاعبين لأجهزة اكس بوكس وان أكثر من أجهزة اكس بوكس الحالية. لكن من الغريب أن نرى جهاز بلايستيشن 3 الذي صدر قبل اكثر من 18 عام يتفوق على المنصات الحديثة.

على أية حال مايكروسوفت أعلنت أنه في عام 2021 تم بيع ما يقارب 9 مليون نسخة من أجهزة اكس بوكس. لم تكشف الشركة عن نوع المبيعات ما اذا كانت تعود الحالية أو للجيل الماضي ولكن المغزى أنها كانت الأقل بين أجهزة الشركات الأخرى المنافسة.

في كل الاحوال، الجميع يدرك ان سبب هذا التراجع في مبيعات اجهزة اكس بوكس يعود الى قلة اطلاق العناوين الحصرية. لكن هناك امال كبيرة بأن يكون عام 2023 دسم ومملوء بعناوين الطرف الاول التي ستصدر على المنصة وتدفع بالمبيعات.

اقرأ ايضا:

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button