بعد دخولنا لعام 2023، هل تستحق eFootball 2023 العودة اليها..

عندما اتخذت شركة كونامي قرارها بتحويل لعبة PES الشهيرة لتصبح تحت اسم eFootball 2023 وتحويلها لتكون مجانية بالكامل، الا ان الاصدار كان يواجه الكثير من المشاكل والعراقيل التي كادت تنهي مسيرة طويلة لواحدة من اقوى العاب كرة القدم شهرة وشعبية.

eFootball 2023 واطلاق متعثر..

عندما اطلقت كونامي لعبة اي فوتبول بنسختها الاولى قبل عام ونصف من الان، تم طرح اللعبة كنسخة تجريبية وليست كاملة. فبجانب محدودية عدد الفرق والاندية التي تم توفيرها في اللعبة، فقد كانت تعاني من مشاكل تقنية قاتلة جعلت منتظريها يشعرون بالصدمة حينها وبالغيرة في نفس الوقت حيث كانت اللعبة المنافسة FIFA تقدم المزيد من التحسينات والتوسعات لجمهورها.

كونامي بدأت مشوارها المتعثر بالاعتذارات واصدار التحديثات التي تعمل على اصلاح اللعبة وتحسين التجربة الا انها استغرقت وقت ليس بقصير من اجل الوصول بها الى مستوى مقبول.

eFootball 2023 vs eFootball 2022 Comparison - Graphics, Player Animation, Gameplay, etc. - YouTube

كانت اللعبة تعاني من مشاكل في توازن نظام اللعب الذي كان يؤثر بشكل كبير على طريقة اللعب وقد تم انتقادها بشكل كبير ولاذع خاصة من مخضرمي PES الذين لم يجدوا متعتهم في اللعبة الجديدة.

ايضا انتشرت الصور والنكات (ميمز) الملتقطة لعدد من اللاعبين المشهورين مثل رونالدو وميسي وغيرهم والتي كانت تعاني اشكالهم في اللعبة من اخطأ تقنية بدت مضحة ومثيرة للسخرية.

قضت لعبة eFootball 2023 فترة ليست قصيرة تشهد انتشار على الانترنت بسبب مشاكلها رغم ان المطور استمر في اصدار التحديثات الاصلاحية.

تتمثل نقطة ضعف eFootball 2023 في الخدمة الحية او اللعب عبر الانترنت، التي كانت مثيرة للسخرية إلى حد كبير الى جانب غياب اوضاع اللعب الأخرى. مقارنة بـ FIFA 23 من EA Sports، فإن اللعبة متأخر جداً من حيث المحتوى المتخصص.

بداية الخروج من مستنقع الفشل

بدأت كونامي بشن حملة تغيرات واسعة حتى انها اعادت العمل على الكود الاصلي للعبة من اجل اصلاحها والعودة الى مجد PES المفقود.

هذا الامر استغرق بعض الوقت ولكن هناك تحسينات بدت ملموسة تظهر في اللعبة ابرزها تحسينات على نظام اللعب، بجانب اختفاء الكثير من المشاكل التقنية المزعجة وفي الاونة الاخيرة بدأت باضافة المزيد من انماط اللعب.

وضع اللعب Dream Team الذي يشبه الى حد ما وضع اللعبة FUT، رغم انه لم يصل الى مستواه لكنه يوفر للاعبين فرصة كافية للاستمتاع في بناء فريقهم المفضل. بينما تعمل كونامي على توسيع وضع اللعبة بالمزيد من الخصائص.

ما هو وضع اللعب Dream Team؟

هذا هو المكان الذي يمكنك فيه بناء فريقك الأصلي من خلال التعاقد مع اللاعبين والمديرين المفضلين لديك. عندما تكون جاهز، ضع فريقك في اختبار حقيقي من خلال المشاركة في أحداث وفعاليات مختلفة او قاتل من اجل الترقية في دوري eFootball League.

eFootball - AR ➆ en Twitter: "#eFootball league 🟥يتكون من عدة مراحل 🟧مدة المرحلة ٢٨ يوم 🟨١٠ مستويات 🟦يحدد مستواك في بداية المرحلة الجديدة اعتماداً لمستواك السابق 🟩يعاد ضبط ترتيب التصنيف مع

ما زالت eFootball 2023 تفتقد للكثير

ايضا الجزء الكبير المفقود في اللعبة هو عدم وجود وضع المهنة Career Mode. لذا فإن أولئك الذين يرغبون في اختيار النادي المفضل لهم واعادة بنائه بمرور الوقت لن يجدوا اي شيء مخصص لذلك.

ايضا وضع المدير Manager Mode الذي وعدت كونامي بتوفيرة في eFootball 2023 كمحتوى DLC، لم يتم طرحه حتى الان.

رغم ذلك، وحسب رصدنا لردود افعل مجتمع اللعبة، فقد بدا هناك رضا نوعاً ما حول اللعبة والتحسينات التي تستمر بالوصول اليها. خاصة مع الفعاليات الكبيرة التي انطلقت مؤخراً بالتزامن مع فعاليات كأس العالم. وهذا يوضح مدى اهتمام كونامي بجلب المزيد الى اللعبة وتحسين تجربة اللعب بشكل مستمر من خلال توسيعها باوضاع اللعب الجديدة والمحتوى الاضافي.

لا ننسى ايضا ان لعبة eFootball 2023 متاحة على جميع المنصات المنزلية والحاسب الشخصي والهواتف الذكية بشكل مجاني.

حمل لعبة eFootball 2023 مجاناً

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button