مصدر: سوني تقوم بحجز كميات كبيرة من معالجات 6nm لاجهزة بلايستيشن 5

كشفت سوني مؤخراً عن مبيعات بلايستيشن 5 التي بلغت 30 مليون وحدة حتى الان، بينما وعدت بأن توفر الجهاز بالكميات الكافية لتغطية الاسواق خلال الفترة القادمة.

سوني تضع هدف 33 مليون وحدة سيتم بيعها خلال السنة المالية القادمة التي تبدأ 1 ابريل القادم، ويبدو انها تتجهز لذلك من خلال حجز كميات كبيرة من معالجات SoC التي تستخدمها في احدث طرازاتها التي طرحتها مؤخراً.

احد المصادر اكد ان شركة سوني تمكنت من تأمين كميات كبيرة من معالجات 6nm من خلال شركة TSMC، الشركة التايوانية المتخصصة في صناعة اشباه الموصلات.

ما زال امام سوني هدف بيع 7.5 مليون وحدة خلال الاشهر الثلاثة القادمة، وقبل بدء السنة المالية الجديدة لذلك نتوقع ان يتم توفير كميات كافية لاظهار الجهاز في الاسواق خلال هذه الفترة.

يذكر ان معدل بيع اجهزة بلايستيشن 5 يتزايد خلال الفترة الاخيرة مقارنة مع فترة الاطلاق قبل عامين ويمكن ملاحظة ذلك من خلال مبيعات الجهاز خلال الاشهر الماضية وصولاً الى اخر 6 اشهر من السنة المالية كالتالي:

  • 10 مليون وحدة تم بيعها خلال 8 شهور
  • 20 مليون وحدة تم بيعها خلال 11 شهر
  • 30 مليون وحدة تم بيعها خلال 16 شهر

كما تلاحظون من خلال الاحصائيات بالاعلى، فقد تضاعفت الكميات خلال فترات قصير لتصل الى 3 اضعاف خلال ضعف المدة فقط.

ايضا هناك مصادر تتحدث عن ان سوني تستعد للكشف عن نموذج جديد من جهاز بلايستيشن 5 سيكون اقل حجم ويحتوي على قارئ اقراص قابل للفصل والوصل، يتوقع ان يتم اصداره كنموذج بديل عن النموذج الحالي.

من ناحيتها كشفت سوني عن مشروع ليوناردو او Project Leonardo لجهاز بلايستيشن 5. وهو عبارة عن وحدة تحكم جديدة مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وحسب تصريحات جيم ريان رئيس بلايستيشن التنفيذي فسوف تساعد هذه الوحدة اللاعبين على التحكم بشكل اكثر سلاسة وسهولة.

يمكن استخدام Project Leonardo كوحدة تحكم منفصلة بحد ذاتها أو توصيلها بوحدات تحكم إضافية مثل DualSense اللاسلكية. يمكن استخدام ما يصل إلى اثنتين من وحدات تحكم Project Leonardo مع وحدة تحكم لاسلكية DualSense للعمل معًا كوحدة تحكم افتراضية واحدة.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button