كل ما تريد معرفته عن مسلسل The Last of Us، مواعيد العرض والمزيد..

ايام قليلة تفصلنا عن موعد بدء عرض مسلسل The Last of Us TV show على منصة HBO في مغامرة حية لاول مرة داخل عالم ما بعد الكارثة برفقة ايلي وجويل.

المسلسل بطولة كل من بيدرو باسكال وبيلا رامزي كشخصيتين رئيسيتين، استنادًا إلى لعبة Naughty Dog الناجحة للغاية. سوف نتابعهم عبر 9 حلقات في رحلتهم الخطيرة للغاية عبر أمريكا ما بعد الكارثة. المسلسل من صنع كريغ مازن الذي قدم لنا مسلسل “تشيرنوبيل”، بالتعاون مع الرئيس المشارك لاستديو Naughty Dog نيل دروكمان، ومن المؤكد أن المسلسل سيسعد عشاق اللعبة والتلفزيون على حد سواء.

تقييمات المسلسل بدأت بالظهر قبل بدء العرض الارسمي، ويبدو اننا مقبلون على اول عمل تلفزيوني مبني على لعبة فيديو سينال على رضى عشاق اللعبة وفي نفس الوقت سيجذب انظار وفضول المشاهدين الجديد.

مسلسل The Last of Us TV show حصل على تقييمات مرتفعة من بعض المواقع المتخصصة والتي جائت كالتالي:

تقييمات مسلسل The Last of Us TV show

  • موقع Empire اعطى المسلسل تقييم 5/5 وجاء في المراجعة “بشكل مريح انه أفضل تحويل للعبة فيديو على الإطلاق، مثال رائع لكيفية عمل التكيف، وكيفية الاحتفاظ بعناصر ما نجح مع امتلاك الثقة لاستكشاف طرق جديدة جريئة، لتوسيع الكون، لتصنع الاشياء التي ستجعلك تقف على اطراف اصابعك..”
  • موقع Digital Spy اعطى المسلسل 5/5 وجاء في المراجعة “افضل تقديم لأفضل مسلسل لهذا العام على الاطلاق، العرض يُحدث تغييرات في سرد ​​اللعبة، بينما قد يرفض الأصوليون المتشددون بعض هذه التغييرات، فإن الصمت الذي يمكنك سماعه هو أننا لا نهتم لأن هذا العرض سيتجاوز كل ذلك..”
  • موقع Variety قال عن المسلسل “ملحمة زومبي واعدة وديناميكية، ما ينجح في The Last of Us يعمل جيدًا بما يكفي بحيث يرى المرء المستقبل القريب الذي ينتهي بأفضل المسلسلات التلفزيونية على الاطلاق..”
  • موقع TV Guide اعطى المسلسل 7.9/10 وجاء في المراجعة “تبدو القصة مستعجلة في بعض الأحيان والعرض كان من الممكن أن يتوسع إلى ما بعد احداث قصة اللعبة..”

موعد بدء عرض الموسم الاول

سيبدأ عرض الحلقة الاولى من المسلسل عبر منصة البث العالمية HBO ابتدأ من يوم الاحد 15 يناير 2023. لكن بسبب فارق التوقيت، فسوف يصادف الموعد فجر يوم الاثنين الساعة 5:00 صباحاً بتوقيت مكة. يمكنك الاطلاع على جدول قناة HBO الرسمي هنا.

يتكون الموسم الاول من 9 حلقات سيتم بثها بشكل اسبوعي (حلقة واحدة كل اسبوع) بالتحديد كل يوم احد من الاسبوع.

الحلقة الاولى ستغطي المزيد من التفاصيل والاحداث التي قد تمتد لما خارج اطار اللعبة الاصلية لاعطاء المزيد من التفاصيل حول شخصيات المسلسل لذلك استعد لقضاء 1 ساعة و 25 دقيقة امام التلفاز يوم الاحد القادم.

العرض الترويجي مسلسل The Last of Us TV show

يظهر العرض الترويجي للمسلسل رحلة Joel و Ellie عبر أمريكا ما بعد نهاية العالم، مما يعكس العديد من اللحظات الشهيرة التي ظهرت سابقاً في اللعبة. من بين هذه اللحظات نرى رحلة البطلين الشتوية عبر المناظر الطبيعية المغطاة بالثلوج في كولورادو وبعض اللمحات من مقدمة اللعبة. يمكنك مشاهدة من العرض كامل بالاسفل.

من هم ابطال المسلسل المنتظر؟

طاقم الممثلين في مسلسل The Last of Us مليء بالوجوه المألوفة لمتابعي الاعمال التلفزيونية. في البداية، لدينا البطلان الرئيسيان، بيدرو باسكال الذي ظهر مرخراً في المسلسل الرائع Mandalorian بدور “جويل” من اللعبة، بينما تلعب نجمة مسلسل Game of Thrones الشهير بيلا رامزي دور “ايلي”.

مسلسل The Last of Us HBO

عرف باسكال باسم أوبيرين مارتيل في الموسم الرابع من Game of Thrones، وباسم خافيير بينيا في مسلسل Narcos وكان شخصية رئيسية في مسلسل The Mandalorian بدور رامسي.

اما عن باقي شخصيات المسلسل، فسيلعب غابرييل لونا دور تومي شقيق جويل الأصغر. ويمكن التعرف على أدوار غابرييل السابقة في Terminator: Dark Fate و True Detective و Marvel’s Agents of SHIELD.

غابرييل لونا دور تومي

ستلعب ميرل داندريدج دور زعيمة The Fireflies مارلين، حيث ستلعب داندريدج نفس الدور في اللعبة حيث كان لها الفضل في ان يلتقي جويل وإيلي ببعضهما البعض.

ميرل داندريدج دور زعيمة The Fireflies مارلين

نيكو باركر، ستلعب دور ابنة جويل، سارة. وربما تتعرفون على باركر بدورها في مسلسل Milly Farrier وفي فيلم Tim Burton الذي صدر عام 2019. ربما تكون قد شاهدتها أيضًا في مسلسلة The Third Day، حيث لعبت فيه دور إيلي في ثلاث حلقات.

نيكو باركر، ستلعب دور ابنة جويل

سيلعب نيك اوفرمان دور “بيل”، بينما من المقرر أن يلعب موراي بارتليت دور “فرانك”. حيث تم وصفهما بانهما اثنان من الناجين بعد الوباء يعيشان بمفردهما في بلدتهما المنعزلة. ممثل صوت تومي في اللعبة، جيفري بيرس، سيلعب شخصية اساسية في المسلسل باسم بيري.

ستلعب آنا تورف دور “تيس”، وهي كما تعلمون صديقة جويل التي تساعده على المهروب والوصول إلى Fireflies. ستكون تيس شخصية متكررة الظهور في المسلسل، لذا توقع أن تلعب دور رئيسي في أكثر من حلقة. بينما ستلعب ستورم ريد دور رايلي، وهذا الامر يؤكد لنا ان احداث محتوى Left Behind الاضافي سيتم تجسيده في المسلسل.

سيلعب براد ليلاند دور شخصية غامضة، باسم السيد أدلر. كما سيظهر المؤديين الاصلين لشخصيات جويل وإيلي في اللعبة، تروي بيكر وآشلي جونسون، في أدوار غير معلنة في المسلسل. لكن، من المقطع الدعائي هناك اشارات الى ان جونسون ستلعب دور والدة إيلي في المسلسل.

قصة مسلسل The Last of Us TV show ومدى ارتباطى باللعبة الاولى والثانية

تدور أحداث القصة بعد 20 عام من تدمير الحضارة الحديثة. تم تعيين جويل، الناجي المخضرم لتهريب إيلي، فتاة تبلغ من العمر 14 عام، من منطقة الحجر الصحي الاجبارية. لكن سرعان ما تصبح مهمته الصغيرة رحلة وحشية مفجعة، حيث يتعين على كلاهما اجتياز الولايات المتحدة والاعتماد على بعضهما البعض من أجل البقاء.

صانعو المسلسل منفتحين حول كيفية بناء قصة اللعبة في المسلسل وفرض بعض التغيرات الطفيفة حيث شاركنا مازن بتفاصيل حول كيف سيشمل المسلسل التلفزيوني على لحظات ليست في اللعبة والتي ستصدم الكثير من عشاق اللعبة بينما تزيد حماسهم لها.

وقال مازن لراديو تايمز أن هذا يعني ان هناك بعض التغييرات عن اللعبة الاصلية. واضاف قائلاً:

في النهاية، يتعلق تقديم المسلسل بالاختيارات. ويمكننا التحدث إلى أن تتحول وجوهنا إلى اللون الأزرق حول كيفية قيامنا بهذه الاختيارات، وهناك الكثير من العمليات الحسابية لذلك. ولكن بالنسبة لي، كان الأمر دائمًا حول ماذا أحب؟ وما الذي سيحزنني، بصفتي من محبي اللعبة، إذا لم أشاهده في هذا العرض؟ وما الذي سيتعين علينا تغييره ليتناسب مع الحدث ويصبح ذو تأثير، الامر هنا ليس تفاعليًا، ولا يتطلب من اللاعب التدخل؟ وما هي الأشياء التي يمكن أن نستلهم منها ونضبطها، ولكن دائمًا ضمن حدود “ماذا نحب”.

اذا، هل انتم مستعدون للعودة مرة اخرى الى عالم The Last of Us ولكن هذه المرة من خلال منظور جديد وبدون ان تكون انت جزء من الاحداث والمغامرة؟ تقييمات المسلسل ربما تحمل مؤشرات قوية على اننا سنحصل على عمل تلفزيوني مميز هذه المرة ويحمل الكثير من المفاجأت والمواقف التي ستنال على اعجابنا كمحبي للعبة الاصلية.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button