صفقة Microsoft Activision تفوز بدعم اتحاد مطوري الألعاب الأوروبية.

قبل أيام قليلة، انضمت كل من شركة Nvidia و Google الى شركة سوني في التعبير عن مخاوفهما للجنة التجارة الفيدرالية بشأن استحواذ شركة Microsoft على Activision Blizzard.. أنقر لمعرفة المزيد.

وفي خضم هذه المعركة القانونية التي تخوضها شركة Microsoft كان آخرها نية الاتحاد الأوروبي إصدار لائحة اتهام تعرف باسم “بيان الاعتراضات” توضح من خلالها مخاوفها بشأن الصفقة وتأثيرها المحتمل على المنافسة النزيهة، استطاعت شركة مايكروسوفت الفوز بدعم اتحاد مطوري الألعاب الأوروبية.

كما هو موضح في تغريدة الناشط واليوتيوبر Post Up عبر صفحته الشخصية على تويتر، حيث شاركنا إعلان اتحاد مطوري الألعاب الأوروبية (EGDF) الموافقة على صفقة الاستحواذ مايكروسوفت الناشر اكتيفيجن بليزارد من خلال الموقع الرسمي للاتحاد.

ننوه الى أن اتحاد مطوري الألعاب الأوروبية يوحد 23 اتحادًا تجاريًا وطنيًا يمثلون استوديوهات مطوري الألعاب الموجودة في 22 دولة أوروبية. يمثل أعضاء EGDF أكثر من 2500 استوديو لمطوري الألعاب، ومعظمهم من استديوهات التطوير الصغيرة والمتوسطة، ويعمل بها أكثر من 40،000 شخص.

على كل حال، من المحتمل أن تمثل هذه الموافقة من قبل اتحاد عمالي إقليمي مزيداً من الضغط على الهيئات الأوربية المنختصة في مكافحة الاحتكار، والتي لا تزال تحقق بشكل متعمق، وتعرب أيضاً عن مخاوفها تجاه الموافقة على صفقة استحواذ مايكروسوفت على  الناشر العملاق اكتيفيجن بليزارد، وتأثيرها على المنافسة.

على كل حال، لا يزال كل من الاتحاد الأوروبي ولجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية لم يتخذا الخطوات الحقيقية من أجل عرقلة صفقة استحواذ Microsoft Activision، لكن يتوقع ان يتم البت بهذه الخطوات في وقت قريب.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button