مبيعات لعبة The Last of Us Part 1 ترتفع بمقدار 238%

شهدت لعبة The Last of Us Part 1 ارتفاع جنوني في معدل المبيعات بعد بث الحلقة الاولى من المسلسل المبني على نفس القصة.

حسب الاحصائيات الغير رسمية التي تم نشرها من خلال منصة GfK UK (عبر موقع GamesIndustry.biz) فقد تم تتبع ارتفاع مبيعات اللعبة بمقدار 238% عن المعدل الطبيعي بمعدل اسبوعي، بعد ان تم بث الحلقة الاولى من المسلسل وهناك توقعات ان يستمر هذا الارتفاع في الاقبال على اللعبة خلال الفترة القادمة خاصة مع النجاح الذي حققته الحلقة الثانية التي تم بثها الليلة الماضية.

هذا الاقبال على The Last of Us Part 1 جعلها تعود الى قائمة Top 20 في السوق البريطاني على جهاز بلايستيشن 5، بينما شهدت ايضا نسخة الريماستر التي صدرت على بلايستيشن 4 ارتفاع بمقدار 322% مقارنة بالمبيعات الاسبوعية السابقة.

هذه الاحصائيات مبنية على مبيعات اللعبة الملموسة او النسخة الفيزيائية وليست الرقمية التي نتوقع انها ايضا شهدت ارتفاع كبير، خاصة مع نمو السوق الرقمي خلال السنوات الاخيرة.

يذكر ان الحلقة الاولى من المسلسل تمكنت من جذب اكثر من 4.7 مليون مشاهدة على منصة HBO خلال الساعات الاولى للبث، حيث سجلت اضخم اصدارات المنصة بعد مسلسل House of Dragon ومسلسل Boardwalk Empire الذي سجعل 4.81 مليون مشاهدة خلال العرض الاول له عام 2010.

ربما تكون الاجابة متأخرى على سؤال الكثير الذين تعجبوا من اصرار سوني واستديو نوتي دوغ بأعادة اطلاق لعبة The Last of Us الاولى بنسخة ريميك على بلايستيشن 5، حيث شهد الاعلان عن الريميك حينها العام الماضي استهجان واستغراب الكثيرين رغم وجود نسخة ريماستر كافية باعطأ تجربة اللعبة بجودة افضل من النسخة الاصلية.

الان، وبعد هذا النجاح للمسلسل والذي لعب دور كبير في لفت انتباه الكثير من الجمهور الجديد الى اللعبة سيساهم بشكل كبير في دفع مبيعات اللعبة الى مستوى جديد وقد يكون هذا الاندفاع مستمر حتى بعد انتهاء الموسم الاول من المسلسل الذي يتكون من 9 حلقات سيتم بثها بشكل اسبوعي.

من ناحية اخرى وبعد انتهاء البث الاول للحلقة الثانية من المسلسل، بدأت ردود الافعال الايجابية بالظهور على الانترنت ومنصات التواصل الاجتماعي والتي اثنت على الاخراج الرائع للحلقة من خلال ابقاء احداثها موازية لاحداث اللعبة وليست تجسيد لنفس الاحداث، بينما قدمت شخصيات وقصة بطريقة مشوقة للغاية. يمكنك الاطلاع على تغطيتنا لتقييمات الحلقة الثانية من المسلسل من خلال التقرير التالي.

هل تعتقد ان اصدار The Last of Us Part 1 على بلايستيشن 5 كانت خطوة ذكية من سوني واستديو نوتي دوغ للاستفادة من نجاح المسلسل؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button