اشاعة: نسخة جديدة من جهاز PS5 سيتم طرحها في الاسواق قريباً..

يبدو ان سوني تضع كل ما تمتلك من قوة من اجل تحسين توفير جهاز PS5 في الاسواق العالمية واستغلال الطلب الكبير والمستمر على الجهاز منذ اطلاقه قبل اكثر من عامين.

اليوم، ومن خلال المسرب والاعلامي توم هنديرسون، تحدث عن استعداد الشركة لطرح نسخة جديدة من الجهاز في الاسواق خلال هذا العام. هذه النسخة الجديدة ستكون بديلة للنسخة الحالية التي سيتوقف انتاجها حسب ادعائه مع نهاية هذا العام ليتم استبدالها بالنسخة الجديدة بالكامل.

هنديرسون قال ان النسخة الجديدة لن تكون PS5 Pro او Slim انما ستكون الجيل رقم 2 او كما وصفها بعبارة gen 2. ايضا حسب تصريحاته سيبدأ انتاج هذه النسخة الجديدة في شهر ابريل القادم من هذا العام بينما سيتم طرحها في الاسواق العالمية ابتدأ من شهر سبتمبر (9) المقبل.

هذه ليست المرة الاولى التي تتحدث فيها الشائعات والتسريبات حول النسخة الجديدة من جهاز سوني للجيل الحالي، حيث تحدثت بعض المصادر عن وجود طراز جديد قد يكون اصغر حجماً بينما سيكون محرك الاقراص قابل للازالة.

في خبر اخر، قال هنديرسون ومن خلال مصادر داخلية خاصة به، ان الحديث داخل سوني يدور اكثر حول جهاز PS6 من الحديث عن PS5 Pro الذي يعتقد ان سوني ستقوم باصداره بعد انقضاء نصف عمر الجيل الحالي. ويعتقد هنديرسون ان سوني قد تضع الخطط للجيل القادم بدل الانشغال بنسخة منتصف الجيل.

في المقابل، تحدث احد المصادر عن ان سوني قد تعلن عن نسخة جديدة من جهاز PS5 خلال الاسابيع او الاشهر القادمة يعتقد هذا المصدر ان النسخة الجديدة قد تكون Pro مع نظام تبريد محسن، ويمكنكم الاطلاع على التفاصيل من خلال تقريرنا التالي.

من ناحيتها، اكدت سوني ان خط انتاج جهاز بلايستيشن 5 تحسن بشكل كبير خلال الفترة الاخيرة بينما وعدت بأن تستهدف شحن اكثر من 30 مليون وحدة خلال السنة المالية القادمة لها.

لا دخان بلا نار، ووجود كل هذه التسريبات والشائعات المستمرة منذ العام الماضي ربما تكون مؤشر واضح ان لدى سوني شيء جديد تستعد للكشف عنه خلال هذا العام. لذلك نحن ننصحك في حال كنت تخطط لشراء جهاز PS5 في اي وقت قريب بأن تتريث الى حين ان تتضح الصورة اكثر.

في المقابل فقد كشفت سوني عن قائمة العناوين التي ستصدر على منصاتها خلال هذا العام 2023، من الطرف الاول والثالث. ومن خلال ملاحظتنا للقائمة فهناك فقط 8 عناوين ستصدر بشكل مشترك بين منصة PS5 و PS4 بينما ستكون باقي العناوين الاخرى مخصصة فقط للجيل الجديد.

هذا ان دل، فيدل على ان سوني قد بدأت بالفعل في خطة التراجع عن دعم جهاز PS4 والتركيز بشكل اساسي على الجيل الجديد.

هل تعتقد ان سوني ستصدر نسخة جديدة بتكلفة انتاج اقل مع الحفاظ على نفس المواصفات التقنية الحالية، ام ستصدر جهاز PS5 Pro بدل من ذلك؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى