ثلث مالكي جهاز بلاي ستيشن 5 لم يشترو بلاي ستيشن 4

يبدو ان شركة سوني تبذل جهد كبير في التسويق لجهاز بلاي ستيشن 5 حيث نجحت في جذب جمهور جديد الى الجهاز. هذا ما اظهرته احدث الاحصائيات التي شاركتها معنا سوني خلال مكالمة ارباح الربع الثالث للسنة المالية الحالية.

سوني صرحت ان ما نسبته 30% من مستخدمي جهازها الجديد، لم يحصلوا في السابق على جهاز بلايستيشن 4. بمعنى اخر ان قرابة 11 مليون وحدة من مجموع اجهزة بلاي ستيشن 5 التي تم بيعها حتى الان والذي بلغ اكثر من 31 مليون تم شرائها من خلال مستخدمون جدد.

سوني تتوقع ان يزيد هذا الرقم بشكل كبير مع بدء خطة جديدة لتحسين تواجد الجهاز في الاسواق العالمية. بينما ما زالت الشركة تضع هدف بيع 19 مليون وحدة خلال السنة المالية الحالية. وتتجهز الى بيع اكثر من 33 مليون خلال السنة القادمة.

ايضا اكدت سوني ان اللاعبين الذين انتقلوا من بلاي ستيشن 4 الى بلاي ستيشن 5، اصبحوا يقضون وقت اطول مع الجهاز وينفقون اموال اكثر مما كانوا يفعلون على الجيل السابق من خلال شراء الالعاب والمحتوى الاضافي وتفعيل الاشتراكات الشهرية في الخدمات.

سوني تستعد خلال هذا العام لاصدار 23 لعبة مختلفة من الطرف الاول والثالث خلال هذا العام 2023، بينما بدأت بشكل جدي التسوق للجهاز الجديد بعد اشكال واساليب تتنوع ما بين الفيديوهات التي تشجع مستخدمي الجيل الماضي للترقية للجيل الجديد. او حتى وضع مجسمات لنسخ عملاقة من جهاز بلاي ستيشن 5 في الميادين الواسعة لبعض البلدان مثل السعودية والامارات وغيرها.

سوني اكدت ان جهاز بلايستيشن 5 اصبح سهل المنال اكثر من اي وقت مضى. بينما تستعد خلال هذا الشهر لاصدار نظارات الواقع الافتراضي PSVR2 الذي سيتوفر في الاسواق يوم 22 فبراير الجاري، وبهذه المناسبة كان لنا فرصة من خلال دعوة خاصة من بلايستيشن الشرق الاوسط وبلايستيشن السعودية لحضور حدث تدشين النظارات الجديدة ويمكنكم الاطلاع على تغطيتنا هنا.

خلال الاعلان عن ارباح الربع الثالث من السنة المالية 2022، والذي تم بثه على الهواء في وقت سابق اليوم الخميس 2 فبراير، كشفت سوني انها كانت قلقة بشأن مبيعات Xbox Series التي كادت تلحق بمبيعات جهاز بلاي ستيشن 5، لكن الأرقام الأخيرة التي حققتها ساعدت في تهدئة مخاوفها.

وقد صرح المدير المالي للشركة يوم الاربعاء الماضي ان مبيعات جهاز بلايستيشن 5 في السوق الامريكي قد شهدت تمدد كبير يتخطى كل منافسيه.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button