ما هو النمط الرسومي الأفضل لتشغيل Hogwarts Legacy على PS5 و Xbox Series

ساعات قليلة تفصلنا عن صدور لعبة السحر والمغامرات الشيقة في عالم هاري بوتر المثير، وهي لعبة Hogwarts Legacy التي بدأت تكتسح بقوة أرقام المشاهدات على منصات البثوث والطلبات المسبقة على مختلف الأجهزة التي صدرت عليها.

ان ما يميز نسخة بلايستيشن 5 ليس فقط حصولها حصرياً على مهمة تحمل اسم “متجر هوغسميد المسكون”، بل أيضاً تنوع أنماط التشغيل التي وبالمناسبة يتميز بها أيضاً جهاز اكسبوكس سيرز اكس. أنماط التشغيل هذه أحدثت حيرة كبيرة بين اللاعبين بمختلف توجهاتهم في اللعب سواء “الأداء أو الجودة” مع مختلف شاشاتهم التي تعتبر عامل هام للغاية في استغلال قدرات الجهاز والشاشة واللعبة معاً.

هنا من خلال هذه المقالة، سنتطرق معاً الى الميزات والسلبيات لكل نمط تشغيل خاص بلعبة Hogwarts Legacy على جهاز PS5 و Xbox Series X، والفروق بين كل واحدة. لكن قبل كل شيء.. لنتعرف في البداية على هذه الأنماط أو الأوضاع التشغيلية الخمسة التي ستجدها عند بداية تشغيل اللعبة، أو من خلال التوجه الى إعدادات العرض داخل اللعبة، حيث كانت على النحو التالي..

أنماط تشغيل Hogwarts Legacy

  1. Fidelity.
  2. Fidelity With Ray Tracing.
  3. Performance.
  4. Balanced.
  5. HFR Performance.

ملاحظة: كل نمط تشغيل يعتمد بشكل كبير على التقنية التي يدعمها التلفزيون أو الشاشة الخاصة بك وخاصةً إذا كان يدعم تقنية HDMI 2.1 ومعدل الانتعاش العالي 120 هرتز، حيث لن ترى بالضرورة جميع الخيارات الخمسة.

ما هو وضع تشغيل Fidelity “الدقة” ؟

يتيح هذا الاختيار وضع التركيز الكامل في لعبتك على تقديم أفضل دقة رسومية يمكن أن تقدمه لعبة Hogwarts Legacy. هذا الوضع التشغيلي سيتم تشغيله بمعدل إطار أقل من وضع الأداء الذي سنتكلم عنه لاحقاً، وسيكون أقرب إلى متوسط عدد إطارات 30 إطار/ث.

سيدعم هذا النمط دقة 4K مثالية ورسومات معززة، إذا كانت شاشة تلفازك تدعم هذه الدقة بشكل كامل، وترغب بالتضحية بالأداء بشكل كبير، فهذا الاختيار هو الأنسب لك، لكن تأكد تماماً أن معدل عدد الإطارات لن ينزل عن 30 إطار/ث.

ما هو وضع تشغيل Fidelity With Ray Tracing “الدقة مع خاصية تتبع الشعاع” ؟

نمط أو وضع التشغيل هذا يشبه وضع Fidelity الذي تكلمنا عنه في الأعلى بشكل كبير، لكنه يركز كذلك على إظهار تقنية تتبع الشعاع Ray-Tracing، وبالمناسبة في حال أردت التضحية بالأداء على كل الحال، ننصحك باختيار هذا الوضع عن وضع Fidelity الكلاسيكي.

ما يعيب هذا الوضع هو أن تقنية تتبع الشعاع Ray-Tracing لا تؤدي الى تحسين الأشياء بشكل كبير كما قد يتخيله البعض، ولكن ستلحظ أن الفروقات ستظهر في بعض الأماكن المحدودة خاصةً داخل قلعة Hogwarts، مع تأثيرات الظل والانعكاسات الأكثر وضوحاً مع تأثيرات الإضاءة المعززة، لكن لا تنسى أن بعض المواجهات في أماكن معينة ستواجه انخفاض كبير في معدل الإطارات.

ما هو وضع تشغيل Performance “الأداء” ؟

وضع الأداء في لعبة Hogwarts Legacy يركز بشكل كبير على تشغيل اللعبة بأعلى أداء طبيعي تحت سقف 60 إطارًا في الثانية، لن يستهدف هذا الوضع تقديم دقة وجودة رسومية عالية، ولكنه سيصل الى UHD أو أعلى في معظم المناطق داخل اللعبة.

ننصح بشدة من أجل اختيار هذا الأداء لأنه الأنسب لمعظم أجهزة التلفاز والشاشات، وخاصة التي لا تدعم خصائص منفذ HDMI 2.1 الجديد. لن يكون هناك كذلك تضحية كبيرة في جودة الصورة وتفاصيل الظلال والانعكاسات.

وضع تشغيل Balanced “المتوازن”

قد ينخدع بعض اللاعبين من مسمى الوضع التشغيلي “المتوازن” فهو ليس كما يظنه البعض، وذلك لأنه هو وضع رسومي خاص متاح لأي شخص يقوم بتشغيل اللعبة من خلال تلفزيون أو شاشة تدعم خاصية منفذ HDMI 2.1 ومعدل انتعاش يصل الى 120 هرتز. يحاول هذا الوضع تقديم توازن بين الجودة الرسومية وسلاسة والأداء. هذا الوضع لا يزال يعاني من بعض المشاكل. لذلك ننصح بتجنبه اختياره.

وضع تشغيل HFR Performance “معدل الإطارات المرتفع”

هذا الوضع هو وضع آخر لمن لديهم شاشة أو تلفزيون HDMI 2.1 ومعدل انتعاش يصل الى 120 هرتز، ويهدف الى تقديم أعلى أداء ممكن يصل الى 120 إطار في الثانية، ولكن المقابل سيكون التضحية بجودة الرسومات البصرية بشكل كبير للغاية، ستصل دقة الرسومات على أجهزة PS5 و Xbox Series X الى 1080 بكسل فقط.

في الختام، نذكر متابعينا أن اللعبة حصلت على تقييم 9.5/10 من VGA4A، حيث تم وصفها بأنها تحفة فنية تتمحور حول عالم شاسع ومثير مرتبط بشكل كبير بعالم هاري بوتر وعالم السحرة عموماً.. اذا كنت ترغب في دخول مغامرات عالم السحر الكلاسيكي الشيقة.. فهذه هي لعبتك الموعودة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button