الذكاء الصناعي AI يخدع جمهور لعبة Starfield..

ظهرت خلال الساعات الماضية صورة تم تداولها على انها مسربة من لعبة Starfield، لكن بعد ساعات قليلة تم نفي الامر بعد اكتشاف الحقيقة.

الحقيقة هي ان الصورة التي تم نشرها عبر موقع Reddit والتي تشاهدونها بالاعلى، تم تكوينها من الصفر عبر الذكاء الصناعي AI، حيث تم خداع الجمهور بحيث جعل الصورة وكأنها ملتقطة من شاشة كمبيوتر او تلفاز لتبدو وكأن من التقطها حاول اخفاء الامر وتسريبها الى الانترنت.

ايضان الذكاء الصناعي قام بأخذ تفاصيل الشكل من خلال الشخصية التي ظهرت في فيديو استعراض اسلوب اللعب للعبة Starfield الذي تم نشره العام الماضي، ودمج مع صورة من خلال تصميم اصلي للمصمم Jessyplayford التي تحمل عنوان “Midjourney” الامر الذي اوقع جمهور اللعبة بشكل محكم في الفخ.

الصورة الاصلية

ما جعل جمهور اللعبة يقبل الامر بشكل سريع هو ان المطور وبعد الاستعراض الاخير، قطع اخبار اللعبة منذ مدة من الوقت، الامر الذي جعل البعض يعتقد ان الصورة مسربة من الفيديو الذي سيتم مشاركته قريباً مع الجمهور.

في كل الاحوال قد يصبح الذكاء الصناعي مصدر ازعاج حقيقي في المستقبل القريب، خاصة مع بدء تدخله في الكثير من المجالات والمواقف التي ربما تحرك مجتمع كامل. ربما نرى المزيد من هذا النوع من التسريبات المزيفة مع مرور الوقت خاصة ان مجتمع العاب الفيديو ينجر بشكل سريع وراء التسريبات والشائعات.

ربما كان تزيف الصور والفيديوهات في السابق امر معقد ويحتاج الى الكثير من الجهد والمهارات، لكن في ايامنا هذه ومن خلال الذكاء الصناعي يمكن تزيف الصور والفيديوهات في دقائق قليلة ونشره على الانترنت بشكل سريع لتحصد الكثير من التفاعل والانتشار قبل اكتشاف حقيقتها.

من الجيد ان نرى المجتمع قد اكتشف بشكل سريع ان صورة Starfield هذه ليست حقيقية، لكن من يضمن لنا اننا لن نقع في مثل هذا النوع من الخدع في المستقبل؟!

فيما يتعلق بلعبة Starfield فمن المفترض ان تصدر خلال هذا العام، وقد اكدت مايكروسوفت انها ستصدر في النصف الاول من هذا العام 2023، بينما سيتم عقد حدث خاص في وقت قريب.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button