لا تزال لعبة GTA 5 تشكل خطراً على أمان اللاعبين عبر Social Club

هل روكستار تتخاذل مرةً أخرى عن حماية لاعبيها؟

مجتمع لعبة GTA 5 على الحاسب الشخصي على علمٍ تام بأن هناك ثغرة أمنية خطيرة بطور اللعب الجماعي في GTA Online تسببت في فقدان جميع بيانات او حتى اختراق العديد من حسابات المستخدمين.

بعد ساعات من انتشار خبر الثغرة الأمنية، شركة روكستار بدورها أعلنت من خلال حساب الدعم على تويتر، بأنها على علم بالثغرة الأمنية الخطيرة في اللعبة. مؤكدة أيضاً ان المختصين لديها يعملون على تحديث سيصدر من أجل سد تلك الثغرة التي يبدوا بأنها لا تزال تشكل تهديداً على أجهزة الحواسيب الخاصة باللاعبين. التحديث الأخير الذي صدر قبل عدة أيام يبدو بأنه لم يفلح بشكل كامل.

وفقاً للتقارير الأخيرة وبعض منشورات اللاعبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ فإن لعبة GTA 5 في طور تعدد اللاعبين الخاص بها على الكمبيوتر الشخصي.. لا تزال تشكل خطراً على أمن المعلومات الخاصة باللاعبين، وذلك من خلال استغلال ثغرة في برنامج شركة روكستار Social Club.

المخترقين هذه المرة وجدو طريقة جديدة لاستغلال طور اللعب الجماعي GTA Online. هذا الأمر أثار غضب اللاعبين بشكل كبير، حيث تفيد التقارير أن هؤلاء المتسللين عرّضوا حسابات Rockstar Games الرسمية للخطر من خلال الوصول إليها بنفس الثغرة الماضية، ولكن على ما يبدو بطريقة مختلفة.

حسب الادعائات، فقد تم سرقة حساب المستخدم Instytut Lorenca مرة أخرى. على الرغم من أن لديه كلمة مرور قوية ومعدة للغاية، بالإضافة الى خاصية التحقق من خطوتين. هذا الأمر يعني أن حساباتك ليست آمنة مرة أخرى طالما أن المطور روكستار لا يعير أمان اللعبة الاهتمام الكافي من أجل حماية البيانات الخاصة باللاعبين.

كما شاهدتهم، هذه بعض العينات من اللاعبين الذين تعرضوا لعملية اختراق أو إزالة أو استغلال لحساباتهم الخاصة في برنامج شركة روكستار Social Club. مثل المستخدم MCbcMC2005 و المستخدم Angelic. هؤلاء شاركوا تجاربهم عبر مجتمع Grand Theft Auto Online. بحسب التقارير، فإن هؤلاء المخترقين يهدفون بشكل أساسي الى الولوج داخل الحساب من أجل محاولة بيعه الى أطراف مجهولة، وفي حال فشل الأمر، يقومون بإزالة كل شيء.

وفقًا للتقارير، يستهدف المتسللون فرق GTA Online المعروفة وحسابات أصحابها، لأنه بمجرد أن يتمكنوا من الوصول إليه، يقومون حينها بحذف الطاقم بأكمله أو بيع الحساب إلى مزايدين آخرين من خلال صفقات غير قانونية.

اليوتيوبر الشهير GhillieMaster شاركنا بعض المعلومات التي تفيد أن المتسللين يستخدمون طريقة تسمى بـ “الهندسة الاجتماعية” من أجل الالتفاف على أي إجراءات أمنية يضعها المطور لحماية المستخدمين.. وأضاف GhillieMaster كذلك:

سيأخذون حسابك دون علمك حتى إذا لم تتحقق من بريدك الإلكتروني. كما قلت. إنه يتجاوز أي أمان على الحساب. إنها مشكلة دعم نجم موسيقى الروك.

بينما لا يزال مجتمع لعبة GTA Online منزعجًا من شركة Rockstar Games للتراخي وسماحه بحدوث هذه المشاكل مرة أخرى.. يطالب العديد من المؤثرين والمتخصصين كذلك المطور بإعادة تطوير تطبيق Social Club بالكامل من الألف إلى الياء. لأن المخترقين على ما يبدوا أصبحوا على علم تام بجميع ثغرات التطبيق وربما الكود المصدري له. حيث أصبحوا يجدون دوماً طريقة للتغلب على الإجراءات الأمنية الخاصة بشركة روكستار بعد إصلاحها.

إصلاح مؤقت لثغرة تطبيق GTA 5

  1. توجه الى المستندات في جهاز الحاسوب الخاص بك.
  2. ثم توجه الى المجلد “Rockstar Games” وقم بحذفه.
  3.  أعد تحميل اللعبة لتحديث بيانات الملف الشخصي “profile data”.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button