مميز

8 تغيرات في Resident Evil 4 Remake ستجعل التجربة اكثر اثارة..

تفاصيل مؤثرة للغاية في أسلوب اللعب..

تفصلنا ايام قليلة عن موعد إطلاق لعبة Resident Evil 4 Remake، واليوم كنا على موعد مع وصول مراجعات النقاد للعبة التي حصلت على تقييمات مرتفعة كافية لاشعال حماسنا لها عند صدورها يوم الجمعة القادم. لكن حتى الجمعة القادم، سنشارككم هنا ببعض النقاط المهمة التي يجب عليك ان تتعرف عليها قبل ان تبدأ مغامرتك في البحث عن ابنة الرئيس والهرب بها.

لعبة Resident Evil 4 Remake لن تكون مجرد نسخة محسنة فقط، والالية التي اعتمدتها كابكوم في تطوير اللعبة مختلفة تمامًا عن تطوير نسخ الريميك السابقة. فرق التطوير أضافت خصائص كثيرة لأسلوب اللعب حسنت وعدلت عليه وجميعها كانت قادمة من مراجعات واستفسارات اللاعبين.

8 تغيرات جديدة في Resident Evil 4 Remake:

  1. تفادي الضربات وصدها.
  2. حركات إنهاء جديدة.
  3. مهام جانبية.
  4. خصائص تعديل جديدة.
  5. آشلي لن تعيق، ستساعد.
  6. أسلحة جديدة.
  7. القتل باستخدام التخفي.
  8. طريقة قتال الزعماء مختلفة عن النسخة الأصلية.

في هذا التقرير، سنتناول معكم هذه الثمانية تغيرات المثيرة التي ستتواجد في الريميك ولم تتواجد في النسخة الأصلية وستؤثر للغاية في أسلوب اللعب.

1- يمكنك التخفي وتسلل من خلف الاعداء

Resident Evil 4 preview: Major gameplay changes detailed

أكد المطورون في مقابلة خاصة ان ليون سيكون قادر على استخدام التخفي للتغلب على بعض الاعداء. يستطيع ليون الان الانحناء، وإذا كنت حريص بما فيه الكفاية، يمكنك القضاء على الاعداء من خلال طعنهم بصمت بالسكين من الخلف.

احد الاعداء الذي ستتمكن من استخدام التخفي والتسلل للقضاء عليه هو وحش “جارادور” الذي لا يمكنه ان يرى ولكنه يعتمد على الصوت في تتبع خصمة ومهاجمته. جارادور اصبح شرس واكثر عنف في Resident Evil 4 Remake، لذلك عليك ان تكون حريص عند مواجهته.

2- يستطيع ليون تجنب الضربات وصدها..!

Resident Evil 4 remake hands-on: Capcom's horror classic never felt better | Windows Central

في مقابلة أجريت مع فريق التطوير من قبل IGN، ذكروا فيها أنهم عند تطويرهم للعبة لم يريدوا تغيير أي شيء في الميكانيكا الخاصة بها. لذلك فكروا بأن إضافة أشياء تحسن من تجربة اللعب بدلًا من الحذف هي الخيار الأفضل، أحدها كانت قدرة ليون على تفادي وصد الضربات.

الآن ليون سيتمكن من تفادي الضربات بالإعتماد على رد فعل اللاعب الذي يجب أن يكون سريعًا، وأيضًا سيتوجب عليك معرفة نوع هجمات الأعداء وتحركاتهم. سيكون لديك خيار آخر في حال فشلت في تفادي الهجمة، هذا الخيار هو صد الهجمة كنوع من أنواع المحاولة الأخيرة قبل تلقيها. هذه الإضافة ستساعد بكل تأكيد وتعتبر حركة جميلة من الفريق وأيضًا مطلب كبير من اللاعبين في السابق.

3- في Resident Evil 4 Remake يمكنك تنفيذ حركات إنهاء جديدة

حصلت اللعبة على الكثير من العروض سابقًا، لوحظ فيها أن ليون سيتمكن من أداء حركات إنهاء جديدة تجاه الأعداء. في السابق، كان اللاعب يقوم بأداء حركة إنهاء تجاه العدو في حالة واحدة، وهي التصويب على وجه العدو لإخلال توازنه ومن ثم توجيه ركله له ليست قاضية. أو التصويب على أرجل العدو ومن ثم الإقتراب منه لأداء حركة Suplex التي تقوم أحيانًا بإنهاء الخصم.

في الريميك الأمر مختلف قليلًا ومؤثر أكثر من السابق. ليون سيتمكن من أداء كل ما ذكرناه بالإضافة إلى حركات قاضية جديدة كليًا. على سبيل المثال، عند إسقاط أي عدو أرضًا ستتمكن من الإقتراب منه قبل أن ينهض وتوجيه ضربة قاضية له بالسكين من خلال طعنه في رأسه، وغيرها الكثير من الحركات الأخرى المخصصة للمواجهة المباشرة مع الأعداء.

4-  “اشلي” اصبحت اكثر ذكاء واسر في الاستجابة

Tudo sobre Resident Evil 4 Remake: lançamento, preço e mais

بعد العثور عليها، تتبع اشلي ليون طوال اللعبة والأمر متروك للاعب للحفاظ على سلامتها من الاعداء أثناء محاولتها الهروب من القرية.

اصبحت اشلي تتمتع بقدرات جديدة في Resident Evil 4 Remake، مثل القدرة على فتح الأبواب. بينما ليون سيكون قادر على توجيهها إما للبقاء بالقرب منه أو التراجع قليلاً بينما يعتني ببعض الأعداء.

ايضا من الاشياء الصغيرة التي حصلت عليها اشلي كنوع من الواقعية هي ارتدأ سترة شتوية، حيث ان احداث اللعبة تقع في فصل الشتاء وليس من الواقعية ان ترتدي ملابس خفيفة في مثل هذه الاجواء لذلك تم اضافة سترة صوفية.

5- لاول مرة Resident Evil 4 Remake ستقدم لك مهام جانبية

أكد مطوري اللعبة في أكثر من مناسبة وجود مهام جانبية في الريميك لأول مرة، حيث أن هذه الجزئية لم تكن موجودة في النسخة الأصلية. في الحقيقة وكما تشاهدون الصورة أعلاه، رصد اللاعبون من عروض اللعبة السابقة كيف تبدو هذه المهام وهيأتها. حيث تكون على شكل ورقة زرقاء ولغز بسيط يتوجب على اللاعب حله وهذا قد يكون شكل واحد فقط من أشكال المهام الجانبية التي ستتواجد في الريميك القادم.

يمكننا القول عن هذه الإضافة أيضًا أنها مفاجأة كابكوم للاعبين، فاللعبة لم تقبع تحت التطوير لكل هذه المدة لمجرد تحسين رسوماتها فقط، بل هناك الكثير والكثير من الأشياء المضافة.

6- حقيبة Resident Evil 4 Remake يمكن التعديل عليها ايضاً

أفضل صديق لليون هو الحقيبة التي تضم كل معداته. لم يتم إعادة حقيبة المعدات في الريميك فقط، بل يمكن الان للاعبين تخصيص تخصيصها بألوان مختلفة ويمكنهم أيضًا إضافة القليل من اللمسات الخاصة لإضفاء الطابع الشخصي على الحقيبة.

في فيديو المعاينة الذي حصلنا عليه مؤخراً، يستطيع ليون إضافة القليل مدالية الدجاج إلى زاوية حقيبته. بينما لا يزال تنظيم معداتك في الحقيبة مع نظام الشبكة مرضي بشكل كبير.

7- هناك سلاح واحد جديد على الاقل

Resident Evil 4 preview: Major gameplay changes detailed

ربما اكتشف البعض ذلك، خاصة المخضرمين الذين لعبةا اللعبة الاصلية. في Resident Evil 4 Remake سيكون هناك على الاقل سلاح واحد جديد وهو Bolt Thrower. ذخيرته عبارة عن الغام متفجرة مثبتة بمسامير لا يمكنها فقط ابادة بالاعداء الاقوياء من بعيد فقط، بل ايضا يمكن إطلاقه بطريقة صامتة، مما يجعلها مثل سلاح التخفي على الاقل حتى يحدث الانفجار يلفت الانتباه.

8- قتال Jack Krauser اصبح مختلف

انتهت الفيديو الجديد بإلقاء نظرة سريعة على قتال ليون مع صديقة القديم في الفريق جاك كراوسر. بينما كانت المعركة في الاصل مملوئة بحركات QTE في اللعبة الاصلية، أصبح قتاله الان اكثر تفاعل مع التخلي عن حركات QTE.

في هذه المعركة سيتمكن ليون من استخدام سكينه الخاص من اجل التصدي لضربات كراوسر ومن ثم شن ضربات سريعة معاكسة.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار