مراجعة Wo Long: Fallen Dynasty: عندما يُمتزج الهاك أند سلاش مع عناصر السولز

يعود إلينا من جديد مطور وناشر سلسلة ألعاب Nioh بجزأيها بلعبة جديدة نستطيع أن نقول أنها هجينة بين ألعاب تقمص الأدوار والسولز والهاك أند سلاش Wo Long: Fallen Dynasty، فهل نجح هذا العنوان الجديد في إرضاء معظم اللاعبين والنقاد؟ هذا ما سنعرفه من خلال مراجعة وتقييم اللعبة..

أهلاً وسهلاً بكم في مراجعتنا الموجزة للعبة Who Long: Fallen Dynasty

المطور: Team Ninja الناشر: Koei Tecmo نوع اللعبة: أكشن، مغامرة، هاك اند سلاش، بعض عناصر السولز الأجهزة: PS5 و Xbox Series والكمبيوتر الشخصي وكذلك PS4 و Xbox One والسحابة تاريخ الإطلاق: 04 مارس 2023 نسخة التقييم: بلايستيشن 5 

في البداية تحكي قصة اللعبة عن حقبة دموية مظلمة من التاريخ والتراث الشعبي الخيالي الصيني في عام 184 بعد الميلاد، وتحديداً في فترة الممالك الثلاث حيث ستواجه السلالة التي ازدهرت للعديد من السنوات. في عصر سلالة هان الحاكمة للصين، ينتشر الدمار والهلاك في الأرض.

تمتلك لعبة Wo Long: Fallen Dynasty قصة درامية مليئة بالمغامرات، وطريقة السرد لا تختلف كثيرًا عما شهدناها في جزئي Nioh ولكنها أفضل من ناحية البناء الدرامي للأحداث، وعن جندي مجهول ينهض بعد الموت ويقاتل من أجل البقاء وحماية أرضه. حيث تجتاح الشياطين البشرية الممالك الثلاث. وتقاتل من أجل التغلب على كل ما يعترض طريقك في محاولة من من أجل إيقاظ القوة الغامضة المتعلقة بالتنانين الأسطورية.

Wo Long Fallen Dynasty

أسلوب اللعب فهي اللعبة تحاول من خلاله تقليد نظام قتال لعبة Sekiro، ولكن يمكنني قولها بكل صراحة “شتان” مع الأسف. هذا الأمر بالتأكيد لا يجعل منها سيئة على الإطلاق، بل على العكس تماماً، فهي ممتعة للغاية في جوانب عدة أخرى رغم افتقارها للكثير من الأفكار الإبداعية الجديدة.

مكيانيكا القتال في لعبة Wo Long: Fallen Dynasty يعتمد على آلية جديدة تسمى نظام قياس المعنويات Morale Rank، وهو يعمل على تشجيع اللاعبين من أجل الخروج والاستكشاف ومواجهة الصعاب من الأعداء المتنوعين، وهؤلاء ممن لديهم Morale Rank أعلى في حال استطعت هزيمتهم، سيرتفع عندك بشكل أسرع. بالإضافة الى مجموعة من القدرات السحرية التي تساعدك في القضاء على الأعداء. ايضا مستوى المعنويات يمكن ان يزيد عند القضاء على الوحوش ويقل في حال موت اللاعب، وهذا سيلعب دور كبير في وضع قوانين الاتزان في اللعبة.

ان أكثر الأشياء التي تميز اللعبة هو نظام تصميم وتخصيص الشخصيات المتميز والعميق للغاية، مع كونها لعبة تمتلك العديد من عناصر الآر بي جي، فإنك تستطيع بكل بساطة التحكم في كم هائل من الصفات الجسدية والعناصر الشكلية الخارجية للشخصية التي ستلعب بها.

على كل حال، دون الإطالة كثيراً عليكم، هيا بنا معاً نتطرق الى أهم النقاط الإيجابية التي تتمتع بها اللعبة والنقاط السلبية التي عانت منها اللعبة، والتي كانت على النحو التالي..

Wo Long Fallen Dynasty

مراجعة Wo Long: Fallen Dynasty

الإيجابيات

  • وفق المطور في تصور وتصميم بعض المناطق في بيئة اللعبة، ورسوماتها مقبولة من حيث الجودة في بداية اللعبة رغم ضعفها تقنياً. ولكن ثبات الإطارات يشفع لها بعض الأحيان.


  • ميكانيكا اللعب متنوعة، وتجعل من طريقة اللعب أكثر متعة. مع تمتعها بأسلوب لعب سلس، وتنوع جيد في طرق استخدام فنون القتال والقدرات السحرية وتطويرها.


  • تنوع كبير في الزعماء سواء من حيث التصاميم وطريقة مواجهتهم، حيث لكل واحد منهم أسلوبه الخاص الذي يقاتلك به.


  • الأصوات في داخل اللعبة سواء من حيث حركة شفاه الشخصيات، أو أصوات البيئة المحيطة فهي جيدة. حتى الموسيقى التصويرية عند مهاجمة الأعداء ممتعة حقاً.


  • نظام تصميم وتخصيص الشخصيات متميز وعميق جداً يعطي لك حرية كبيرة في تصميم مقاتلك.


السلبيات

  • صعوبة فهم القصة، ومحاولة جعلها غامضة لا يعنى أنها سترضي اللاعبين، بل جعلها أقرب الى الملل وخاصةً في طريقة السرد، حيث ستشعر أن المطور لم يكلف نفسه عناء جلب كاتب قصة جيدة تحتوي على حوارات وحبكة مقنعة.


  • الذكاء الاصطناعي للأعداء العاديين في اللعبة ليس مرضياً إطلاقاً، حيث ستجد أن الأعداء لا يلاحظون اقترابك بشكل منطقي، وبعضهم تستطيع قتلهم دون عناء كبير.


  • ضعف ملحوظ في التصميم العام للعبة، والكثير من الألوان المشبعة بشكل غير منطقي. وتفتقر أيضاً للكثير من التفاصيل التي تجعل العالم أكثر حيوية.


  • آلية الحركة الخاصة بالشخصية تعاني من مشكلة تقنية، وهي قلة الدقة سواء أثناء التسلق أو المراوغة أو حتى الشعور بوزن الشخصية أثناء الحركة والقفز.


  • آلية التسلسل في اللعبة سيئة للغاية، حتى أن اللعبة لا تحتوي على خاصية الانحناء من أجل سهولة التخفي.


  • تكرار الأعداء “العاديين” بشكل كبير، يجعل من تجربة اللعب مملة في الكثير من الأحيان.


  • عدم دعم اللغة العربية في اللعبة، سواء من حيث الحوارات أو الدبلجة.

الخلاصة

التقييم النهائي - 7

7

جيدة

رغم تمتع اللعبة بميكانيكا قتال وقدرات متنوعة، مع نظام تطوير الشخصية المقبول، وامتلاكها سلاسة في اللعب وتنوع في طرق قتال الزعماء، فإنها في النهاية أيضاً عجزت عن إيجاد هوية مستقلة لها كلعبة، وذلك من خلال محاولتها الغير موفقة في دمج العديد من العناصر من عناوين أخرى شبيهة لها من حيث التوجه العام، وهنا أذكر تحديداً محاولتها الدمج بين أسلوب الهاك أند سلاش وعناصر ألعاب السولز.

تقييم المستخدمون: 3.47 ( 6 أصوات)

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button