كل ما تود معرفته عن Black Myth: Wukong.. القصة وأسلوب اللعب والمزيد..

تعتبر Black Myth: Wukong أبرز ألعاب الأربيجي أكشن المُرتقبة لعام 2024، التي عمل عليها المطور الصيني Game Science، وتستند أحداثها إلى الرواية الصينية الكلاسيكية من القرن السادس عشر Journey to the West.

سنتكلم في مقال اليوم عن كل ما تود معرفته عن اللعبة، بدءًا من القصة إلى أسلوب اللعب وآلياته والأشياء المشتركة مع ألعاب السولز الأخرى المشابهة، مثل Sakiro و Wo Long: Fallen Dynasty وحتى اللعبة الغنية عن التعريف Elden Ring نوعًا ما.

قصة Black Myth: Wukong

Black Myth: Wukong

تستند قصة Black Myth: Wukong إلى الأساطير الصينية، ورواية مهينة تحديدًا تُدعى “الرحلة إلى الغرب”، وهي إحدى الروايات الكلاسيكية الأربعة الكبرى في الأدب الصيني، ستنطلق في هذه التجربة التاريخية والمرئية المثيرة والنوعية مع بطل اللعبة الذي يحمل لقب وشرف الشخص الموعود، والذي يمتلك قدراً مُشرفًا كبيراً أمامه، حيث عليه الشروع في مغامرةٍ طويلة محفوفة بالمخاطر والتحديات والأهوال المُقبلة عليه، وذلك لكشف الحقيقة الكامنة وراء أحد أبرز الأساطير القديمة الغامضة.

ستجري أحداث اللعبة في عالم لم يشاهده أحدٌ من قَبل وبأسلوب لم يُعرف سابقًا، حيث ستظهر مشاهد جديدة مع كل خطوة تقوم بها في عالم اللعبة المليء بالعجائب والمشاهد الطبيعية الخلابة، والغوص في هذه الملحمة المجهولة، حيث أنَّ نهاية بطل الرواية في اللعبة ستكون مختلفةً عما روي في الكُتب، حسبما ذكر الراوي في مقدمة الفيديو التشويقي، لاسيما النهاية التي تذكر بأنه قد مات أثناء الرحلة، التي ستتغير الآن إلى اتجاه مجهول لم يُعرف بَعد.

نُشرت رواية الرحلة إلى الغرب في أواخر القرن السادس عشر في عهد أسرة مينغ الصينية ونسبت إلى الكاتب وو تشينغ إن، تحكي الرواية قصة راهب بوذي يدعى تانج سانزانج يسافر من الصين إلى الهند للحصول على النصوص الدينية، ويقوم بتجنيد عدد من التلاميذ أثناء رحلته الطويلة ومن بينهم سون ووكونج، “ملك القردة”، الذي نمى خلال فترة عمله كحارس شخصي لتانغ سانزانغ، ووصل في النهاية إلى التنوير الحقيقي وأصبح شخصية شبيهة بالأسياد العظماء وامتلك قوى خارقة لا تصدق.

بالنسبة للذين ليسوا على علمٍ أو معرفةٍ بالأساطير الصينية، فإن سون ووكونج أو “Sun Wukong” هو مصدر إلهام كاتب المانجا الشهير Son Goku في سلسلة Dragonball، والتي بدأت في الأصل كتعديل موسع لرواية Journey to the West، كما يُعرف Wukong في عالم ألعاب الفيديو أيضًا بظهوره في العديد من ألعاب MOBA، بما في ذلك League of Legends و DOTA 2 وSmite.

في حين كانت هناك ألعاب فردية من بطولة ملك القردة في الماضي، مثل Enslaved: Odyssey to the West، فإن Black Myth: Wukong تمثل المرة الأولى التي سيتمكن فيها اللاعبون من التحكم في هذا القرد الخارق في لعبة كبيرة من نمط السولز أو Souls، ذات الميزانية الكبيرة المخصصة لكل من اللاعبين الصينيين والعالميين على اختلاف أجناسهم.

أسلوب اللعب في Black Myth: Wukong

ظهرت لقطات فعلية لأسلوب اللعب في فيديو رسمي من الشركة مدته 13 دقيقة، مع التنويه إلى أن اللقطات الظاهرة ليست الإصدار النهائي للعبة وقد تتغير مع موعد صدور اللعبة، يبدو  في الواقع أن Black Myth: Wukong تقدم عناصر ألعاب سولز قوية وتتبع نمط Soulslike بشكلٍ مثالي، إذ يمكن للشخصية التفادي والمراوغة مثل أبرز ألعاب النمط تماماً، كما أن الأسلحة قابلة للتحصيل عبر استكشاف عالم اللعبة.

وتمتلك اللعبة التحديات الكبيرة والمعارك الصعبة ضد الزعماء العملاقة، في حين أن الهوية الحقيقية للقرد الذي يمكن اللعب به قد تظل معلقة في الهواء، إلا أن العديد من القدرات الرائعة التي يتمتع بها Sun Wukong كما تم تقديمها في Journey to the West موجودة على ما يبدو وتم وضعها في عين الاعتبار، وتشمل هذه القدرات ما يلي:

  • عصا كبيرة قابلة للتقلص أو المد عند الرغبة، ويمكن له استخدامها للصعود إلى ارتفاعات كبيرة، وضرب الأعداء وصد السهام، ومحاربة الأعداء الطائرين في السماء.
  • إنشاء النسخ التي كان بإمكان Sun Wukong إنتاجها من نفسه باستخدام خصلة واحدة من شعره في الرواية، وتظهر اللعبة هذه القدرة التي قد يربطها عشاق الأنمي بتقنية استنساخ ناروتو لنفسه، كما يمتلك القدرة على تغيير هيئته.
  • القدرة على التنقل بين السحاب التي إن كنت من محبي أنمي Dragonball، فمن المحتمل أنك تسعرف سحابة جوكو الطائرة على الفور، التي تستند إلى قدرة Wukong السحرية على الشقلبة السحابية، والتي سمحت للملك القرد بالسفر آلاف الأميال في لحظة، التي ظهرت في الفيديو التشويقي للعبة، لكن لا يزال يتعين علينا رؤية ما إذا كان سيتم استخدام هذه القدرة على نطاق واسع داخل اللعبة أو ربما كنظام سفر سريع.
  • كما شاهدنا في اللعبة القدرة على تجميد الأعداء في مكانهم، والتي ستتيح لنا البحث عن نقاط ضعفهم وإحداث أضرار كبيرة لهم، أو ببساطة تجنبهم والهرب منهم.

الآراء والانطباعات حول اللعبة

الفيزيائية والطابع الصيني القديم وأسلوب سرد الأحداث كله يجعلها تجربة متكاملة ومتماسكة تقدم عمقًا حقيقيًا وتجعلك تشعر بكونك موجودًا حقًا في عالمها المَنسي.

ولقد كانت فكرة التجول كذبابةٍ في مقدمة اللعبة مثيرةً وجديدةً كليًا، وتهدف بالسماح لنا بالتجول حول عالم اللعبة وسماع أحاديث السكان والجنود لأخذ فكرة عن أجوائها وأحداثها الرئيسية، لكن الصدمة الكبيرة عندما نكتشف بأن هذه الذبابة هي أحد أشكال التحول لشخصيتنا الرئيسية، مما يعني أنها أحد المميزات وآليات اللعب المذهلة التي نادرًا ما نرى مثلها فعلاً في ألعاب الفيديو، ويمكننا في الواقع استخدامها للتخفي وخداع الخصوم عند الرغبة!

كما تتميز اللعبة بمرونة بطل الشخصية وحركته السريعة اللافتة للنظر، التي تزيد من تأثير وروعة اللعب، وتعتبر الحركات والقدرات الخاصة بالبطل عنصراً كبيراً أخر تتم إضافته لقائمة المميزات الواعدة التي تمتلكها.

على الرغم من كل القيود المفروضة على الميزانية والموظفين المشتركة بين استوديوهات التطوير المستقلة، إلا أنَّ ذلك لم يحبط من عزيمة استوديو Game Science أبدًا، وأبرز رغبته في محاولة تقديم تجربة نوعية جديدة سواءً من ناحية أسلوب السرد الروائي المثير أو رسومية بمستوى أشهر ألعاب السولز وما يشبهها، وكذلك أسلوب اللعب الفريد، ولتحقيق هذا الهدف، يدعي الفريق الصيني أنه استفاد استفادة كاملة من المهارات المكتسبة من استخدام محرك Unreal Engine.

وفقًا للمطورين الآسيويين، يجب أن يتجاوز طول عمر Black Myth Wukong  خمسة عشر ساعة لعب بسهولة، وهو وقت أطول من متوسط مدة أطوار القصة الرئيسية لألعاب الحركة ذات الميزانية المتوسطة/العالية، ومع تقدمنا في اللعبة سيتعين علينا مواجهة أكثر من 100 نوع مختلف من الأعداء، حيث يشجع كل خصم المستخدمين على تغيير أسلوبهم القتالي في مواجهة التحديات باستمرار.

هذا ومن المقرر أن تصدر Black Myth: Wukong بتاريخ 20 من شهر أغسطس 2024، على أجهزة الحاسب الشخصي و PlayStation 5 و xbox series x-s، شاركونا بانطباعاتكم وآرائكم عنها لاسيما بعد مشاهدة الفيديو التشويقي لها، ما الألعاب الأُخرى التي تشبهها حسب رأيكم؟

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button