بلايستيشن 5 يهزم نينتندو سويتش لأول مرة منذ إطلاقه في اليابان..

سيطر جهاز نينتندو سويتش على سوق أجهزة الألعاب في اليابان لمدة خمس سنوات متواصلة. لكن يبدو أن ذلك قد يتغير بعد أن تغلبت مبيعات PS5 على الجهاز  المذكور للمرة الأولى على الإطلاق. فقد زادت مبيعات بلايستيشن 5 في اليابان بشكل كبير عامًا بعد عام بفضل توفره في الأسواق والآن لم يعد هناك نقص مزمن في كمية الوحدات.

في فبراير 2023، ارتفعت مبيعات بلايستيشن 5 بنسبة %457 في اليابان مقارنة بمثيلاتها في فبراير العام الماضي. باع الجهاز 65772 وحدة في فبراير 2022، ولكن هذا الرقم ارتفع إلى 366982 وحدة في فبراير 2023 وفقًا لمجلة Famitsu. في الواقع، تمكن PS5 من بيع المزيد من الوحدات الشهر الماضي في اليابان أكثر مما فعل خلال الأشهر الأربعة الأولى مجتمعة.

لكن المفاجأة الحقيقية هي تمكن جهاز سوني من التغلب على Nintendo Switch ليصبح وحدة التحكم الأكثر مبيعًا في اليابان للشهر الماضي. هذه هي المرة الأولى منذ فبراير 2018 التي لا نرى فيها نينتندو متربعة على العرش في عقر داره.

من المحتمل أن يكون هذا بسبب انخفاض مبيعات Switch بنسبة %41 مقارنة بهذا الوقت من العام الماضي، بينما شهدت في المقابل نمو في انتاج جهاز سوني.

كما تفوقت مبيعات PS5 على كل من Nintendo Switch و Xbox Series X|S في المملكة المتحدة وعبر أوروبا خلال فبراير 2023. لم تظهر بيانات المبيعات بعد بالنسبة للولايات المتحدة ولكن من المرجح أن تتبع نمط مشابه.

سوني ما زالت مستمرة في الترويج بشكل قوي لجهاز PS5 منذ مطلع هذا العام 2023، الذي يعتبره الكثير هو العام الحقيقي لاطلاق الجهاز. بينما تتكاثر الشائعات حول وجود طراز جديدة قيد الانتاج قد يتم الكشف عنه في وقت لاحق من هذا العام.

هذه هي النتائج الإيجابية التي أخبرتنا عنها سوني العام الماضي. حيث قالت أن جهازها سيبدأ بداية مختلفة عالميا ابتداء من 2023. فهل توافقونها الرأي؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button