إليك 9 من ميزات PS5 ستجعل جهازك أكثر قيمة

من الواضح أن الكثير من ملاك PS5 مستمتعون حقًا ببعض الحصريات وكل هذه الأشياء. لكن عند التفكير مليًا ستسأل نفس هذا السؤال، هل بالفعل قمت باستغلال إمكانيات جهازي التي يتمتع بها؟

سؤال قد يحتاج إجابة مفصلة بعض الشيء، ولكن في الأغلب ستكون الإجابة لا. أنا لا أتحدث عن الألعاب بل التجربة نفسها والتي ستجعل منصتك جيل جديد فعلاً إن كنت وافد جديد على المنصة من الأجيال السابقة أو حتى مستخدم منذ سنتين.

كل تحديث حتى الآن مع منصة PS5 جعل من الجهاز قيمة كبيرة جدًا في طريقة الاستخدام والتجربة نفسها التي حسنت من التواصل كثيرًا بشكل خاص. لننتقل الآن إلى أهم 9 ميزات لا يجب عليك تفويتها عند شراء المنصة أو إن كنت ممتلك بالفعل.

تحدث إلى أصدقائك من أي منصة على تطبيق Discord

تحديث PS5 7.00

ميزة اللعب المتقاطع أو الـ Cross-Play شيء أشيد به حقًا في الألعاب الجماعية مثل Call of Duty أو Fortnite وغيرها من الألعاب. لكن كان الأمر غير مكتمل بسبب التواصل المعدوم بين ملاك المنصات أثناء اللعب، ولكن تحديث PS5 الأخير أصلح هذه المشكلة بإضافة تطبيق ديسكورد المتواجد على منصة Xbox والحاسب الشخصي.

في التطبيق سيكون التحدث مع الأصدقاء سهل جدًا وبمجرد إضافتهم إلى مجموعة محادثة سيكون الإستمتاع باللعبة أكثر مع مرح التحدث إلى الأصدقاء.

حدث وحدة التحكم بشكل لاسلكي

ليس هناك ما هو أسوأ من بدء لعبة ما ومعرفة أن وحدة التحكم الخاصة بك بحاجة إلى تحديث جديد. في السابق كان هذا التحديث يتطلب توصيل وحدة التحكم بجهاز PS5 بأي سلك Type-c ولكن من الجيد الآن أنه يمكنك تنزيل التحديث وتثبيته لاسلكيًا. هذا قد حسن التجربة بشكل كبير وأشعل ردود الفعل الإيجابية بين المستخدمين على مدار الأيام الماضية.

شارك مغامراتك بصوتك فقط!

في الحقيقة.. هذه الميزة ليست أهم شيء بالنسبة إلى جميع اللاعبين ولكنها لا تزال مهمة إن كنت صانع محتوى أو حتى تحب مشاركة اللقطات مع الأصدقاء على أي موقع تواصل. يمكنك أثناء اللعب أن تأمر الجهاز ببدء تسجيل لقطات من اللعبة أثناء خوضك في معركة مهمة أو ما شابه حتى لا تتشتت من التسجيل بشكل يدوي.

احصل على معدل إطارات متغير بدقة 1440p

PS5 God of War Ragnarok

جاء دعم معدل الإطارات المتغير إلى PS5 العام الماضي. يساعد هذا الأمر في جعل معدل الإطارات أكثر سلاسة ويجعل الرسومات تبدو أقل جودة. مع التحديث الجديد، ستعمل الميزة مع شاشات بدقة 1440p، وهو شيء جيد أن تكون في المنتصف أي بين دقة 1080p و 2K. لاتزال هذه الميزة ليست الأفضل في ألعاب القصة وتعتبر موجهة أكثر إلى الألعاب الجماعية.

وفر وقتك وادخل إلى لعبتك من مجموعة الدردشة

أصبح من الممكن الآن مقابلة الأصدقاء داخل اللعبة مباشرةً من مجموعة الدردشة. إنه توفير وقت لطيف وغالبًا ستكون ميزة مهمة جدًا مع الاستخدام المستمر.

أصبح معرفة ما يلعبه صديقك أكثر سهولة

لا تزال هذه الميزة غير مكتملة إلى حد ما لكنها لا تزال خطوة في اتجاه جيد. في متجر Steam أصبح من السهل معرفة الأصدقاء الذين يمتلكون لعبة لديك أو يلعبونها بنشاط. يوجد قسم صغير به هذه المعلومات أسفل كل لعبة على شاشة PS5 الرئيسية.

ان مشكلتي الوحيدة هي أنه عليك النقر لمعرفة الأصدقاء الذين يمتلكونها ويخبرك فقط أن شخصًا ما يلعب هذه اللعبة إذا كان متصلاً بالإنترنت بداخل هذه اللعبة.

هناك ميزة أخرى يجب ذكرها على ذكر مشاهدة ما يلعبه صديقك. في العادة نادرًا ما تستخدم ميزة مشاركة الشاشة لأنني إذا كنت متصل بالإنترنت مع صديق فربما نلعب بالفعل شيئًا معًا. ولكن إن كنت تتحدث مع صديقك فهناك اختصار رائع لتكون قادر على مشاهدة ما يلعبه شخص ما بسرعة ومباشرةً من ملفه الشخصي.

حدد ألعابك وأجعل القائمة منظمة

واجهة المستخدم بلايستيشن 5 PS5 UI

كان وضع الألعاب في مجلدات على PS5 شيء غير موجود الجهاز لكن مع التحديث الجهاز صار ذلك ممكننًا، لن تحتاج بعد الآن إلى تصفح قائمة ألعابك كاملة حتى تصل إلى لعبتك. هذا ليس أهم شيء بالنسبة إلى الكثير من اللاعبين ولكنها تجعل الجهاز منظم أكثر.

يمكنك الآن معرفة ما يوجد على السحابة

الكثير من ملاك PS5 كان لديهم جهاز PS4 في السابق ولكن كان من الصعب قليلًا معرفة ما تم تثبيته. يمكنك الآن الحصول على إشعارات بأي لعبة PS4 تم تثبيتها على السحابة حتى تبدأ في النقل فورًا إلى جهاز PS5 بدلاً م استغراق أي وقت في البحث عن ما تم تثبيته.

لقد انتهينا اليوم من أهم الميزات التي لا يجب عليك تفويتها.. ولكن يسعدنا ان تخبرنا عزيزي القارئ عن الميزة التي ستجعلك تستخدمها بشكل يومي بعد معرفتك لها من خلال هذا المقال؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button