5 تغيرات تحتاجها eFootball 2023 لتصبح افضل لعبة كرة قدم

ما زالت تحتاج المزيد!

شكلت لعبة كرة القدم eFootball 2023 تحول كبير وجذري في مسار شركة كونامي بعد ان تخلت عن الاسم الشهير PES وقامت بتحويل اللعبة لتصبح مجانية على جميع المنصات المختلفة.

هذا التحول لم يكن فقط شكلي، بل تضمن تغيرات كبيرة على نظام اللعبة واسلوب اللعب. بمعنى اخر، بدت اللعبة عند اطلاقها لاول مرة وكأنها عنوان جديد كلياً من شركة تدخل لاول مرة في هذا المجال. هذا جعل اللعبة تعاني من مشاكل تقنية وفنية كادت ان تودي بها لولا تدخل المطور والتركيز على الاصلاحات بشتى الطرق.

لا ننكر ان اللعبة اصبحت الان في حال افضل بعد اكثر من عام على اصدارها ولكن ما زال عشاق eFootball 2023 ينتظرون المزيد منها.

في هذا التقرير سنتحدث عن بعض التغيرات والتحسينات التي تحتاجها لعبة كرة القدم من اجل ان تتحول لتصبح افضل لعبة كرة قدم يمكنها جذب محبي هذا النوع من العاب الرياضة.

1- الرسومات في eFootball 2023 تحتاج للمزيد من التحسينات

eFootball 2023 vs eFootball 2022 Comparison - Graphics, Player Animation, Gameplay, etc. - YouTube

عند اطلاق اللعبة لاول مرة العام الماضي، كانت الرسومات محل سخرية من الكثير من النقاد على الانترنت. فرغم ان العاب كرة القدم لا يكون فيه التركيز على رسومات الشخصيات امر مهم جداً، الا ان لعبة eFootball 2022 كانت في حال مزري حتى انها اظهرت اشكال اللاعبين وكأنهم مخلوقات من كوكب اخر.

كونامي بذلت جهد كبير من اجل اصلاح هذه المشكلة، وكانت هناك العديد من الاصلاحات التي تم اصدارها للعبة من اجل تحسين اشكال اللاعبين حتى وان كان الناشر لا يمتلك تراخيص رسمية لنقل الاشكال الحقيقية للاعبين الى لعبته.

اقرأ المزيد

ايضا، كانت اللعبة تعاني من خلل كبير في نظام حركة اللاعبين الذي كان يتداخل بالفعل في نظام اللعب ويشكل عائق كبير امام اللاعبين الذين ترك جزء كبير منهم اللعبة في بداية مشوارها.

الان بلغت اللعبة مستوى جيد جداً في مستوى الرسومات وتصاميم الشخصيات، لكن ما زالت تحتاج الى المزيد من التحسينات خاصة وان اجهزة الجيل الجديد قدر رفعت الحد الادنى من معايير الجرافكس والتأثيرات.

2- المزيد من الفعاليات والمكافأت الموسمية

THE BEST GREEN SQUAD!! 😱😱 EFOOTBALL 2023 MOBILE - YouTube

هذا ما يجعل اي لعبة كرة قدم او حتى لعبة تعدد لاعبين ناجحة، المزيد من الفعاليات الجديدة التي تصل على فترات متباعدة او متقاربة. هذه الفعاليات ستجعل اللاعبين يشعرون بتجديد التجربة، ومع وجود تحديات جديدة ستجعلهم ينغمسون في اجواء اللعبة لفترات طويلة.

حصلت اللعبة على فعاليات كأس العالم، وايضا فعاليات بطولة كأس eFootball 2023 التي ما زالت مستمرة، وهناك مكافأت وفرص للحصول على هدايا كبيرة وكثيرة، سواء كنت مشارك او حتى متفرج.

لكن ما زالت اللعبة لم ترقى لمستوى المنافسة مع FIFA 23 التي تمتلك الكثير من الفعاليات ابرزها ما يحصل عليه المشتركين في وضع اللعب FUT الذي ما زال وضع اللعب الابرز والاشهر بين العاب كرة القدم. رغم ان كونامي قد طرحت وضع فريق الاحلام الا انه لم يرقى الى هذا المستوى من التحدي والافكار، لكن ما زالت اعين وامال اللاعبين متجهة الى Master League الذي وعدت به الشركة الا انه لم يصل حتى الان.

3- لعبة eFootball 2023 لا تحتوي على Career Mode حتى الان!

جزء كبير مفقود من اللعبة هو عدم وجود أي وضع مهني Career Mode حتى الان. لذا فإن أولئك الذين يحبون اختيار نادي من اختيارهم واعادة بنائه بمرور الوقت لن يجدوا اي شيء مخصص لذلك.

لقد وعد كونامي بأن وضع المدير سيصل في النهاية الى eFootball 2023 كمحتوى اضافي DLC، ولكن لم يتم موعد لذلك بعد.

اقرأ المزيد

عندما تقر كونامي بطرح وضع اللعبة Career Mode او اي وضع مشابه، عليها ان تكون متأكدة حينها انه يحتوي على الكثير من الميزات التي ستجعله مميز ومرضي لعشاق اللعبة خاصة بعد كل هذا الانتظار والولاء للعبتهم المفضلة.

طرح Career Mode سيساهم في تحسين اللعبة بشكل كبير ويمكنه ان يجعل اللاعبين منشغلين لفترات طويلة مع اللعبة دون الشعور بالملل والتكرار.

4- المزيد من اوضاع اللعب الجديدة

eFootball 2023 Teams Unlocker For PC (Version 2.4.2)

جلب وضع اللعبة Career Mode الى اللعبة هو امر مهم، لكن ليس الوضع الوحيد الذي يمكنه ان يساعد اللعبة لتصبح الافضل بين المنافسين.

سيساعد جلب عدد اكبر من اوضاع اللعبة الجديدة كونامي و eFootball 2023 بعدة طرق. بادئ ذي بدء، يمكن ان تحافظ على استمرار تفاعل اللاعبين مع اللعبة حسب اذواقهم، هذا الامر كان دائمًا مشكلة كبيرة تواجه اللعبة. هذا ايضاً سيسمح المطورين فرص جديدة لانتاج إضافات ومحتوى جديدة بشكل مستمر.

5- لا مجال للتراجع الان، eFootball 2023 تحتاج المزيد

How to Defend in eFootball 2023: Tips & Tricks

لا مجال الان لتكرار المزيد من الاخطأ بعد الكارثة الكبري التي اصابت اللعبة عند الاطلاق لاول مرة، رغم ان كونامي قد تعلمت الدرس، لكن وقوع اي خطأ اخر في هذه المرحلة ستكون عواقبة وخيمة وقد تجعل الجمهور يفقد الثقة بشكل كامل في لعبتهم المفضلة.

بجانب المحتوى الجديد الذي سيكون العنصر الاساسي في استمرار لعبة eFootball 2023، سيكون من الضروري ان تضع كونامي جزء من نشاطها في الجانب التقني.

صحيح ان هناك جزء كبير من التحديثات التي تصدر بشكل دوري تركز بشكل جيد على اصلاح العديد من المشاكل، لكن تحتاج كونامي لتستمع بشكل اكبر الى الجمهور وضع الافكار والمشاكل التي تواجههم على محمل الجد.

بهذه الافكار الخمسة يمكن للعبة eFootball 2023 ان تنافس وبشكل كبير وواسع العاب اخرى مثل FIFA 23. خاصة انها لعبة مجانية متاحة على جميع المنصات المختلفة حتى الهواتف الذكية ويمكنها ان تجذب قاعدة واسعة من محبي العاب كرة القدم.

تحميل لعبة

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button