86% من مبيعات Resident Evil 4 على بلايستيشن فقط..

بدأت احصائيات لعبة Resident Evil 4 بالظهور من ولو بشكل غير رسمي بعد، الا ان هذه الاحصائيات تشير الى نسخة اجهزة بلايستيشن كانت المسيطرة على نسبة كبيرة من المبيعات في السوق البريطاني على الاقل.

حسب الاحصائيات الاولية، فقط جاء بلايستيشن 5 في المركز الاول بنسبة 73% من اجمالي مبيعات اللعبة على الاجهزة المنزلية هناك. وبلغت نسبة مبيعات اللعبة على اجهزة بلايستيشن 4 بنسبة 13%، بينما جائت نسخة المبيعات على اكس بوكس سيرز 14%.

يذكر ان اطلاق اللعبة كان في البداية مقرر على منصات الجيل الجديد، الا ان كابكوم قد تراجعت في الاشهر الاخيرة قبل الاعلان عن اكتمال تطوير اللعبة والتأكيد على اصدارها على جهاز بلايستيشن 4 فقط من بين منصات الجيل الماضي.

هذا القرار جاء بهدف الاستفادة من القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يمتلكها جهاز سوني السابق، خاصة وان الجيل الجديد لم يحصل على فرصته بعد بالوصول الى قاعدة كبيرة من الجمهور بسبب عوائق الاطلاق.

رغم ذلك، فقد اظهر السوق البريطاني ان جهاز بلايستيشن 5 اصبح المسيطر هناك على سوق الاجهزة المنزلية، بينما سجل بلايستيشن 4 تراجع ملحوظ.

يذكر ان لعبة Resident Evil 4 قد تمكنت من السيطرة على عرش مبيعات الالعاب خلال اسبوعها الاول للاطلاق حيث احتلت المركز الاول خلال الاسبوع الذي ينتهي في 25 مارس. حيث تمكنت من ازاحة لعبة Hogwarts Legacy الى المركز الثاني، بينما جائت لعبة God of War Ragnarok في المركز 8 كما تشاهدون في القائمة بالاسفل.

Image

ما زالت كابكوم لم تشاركنا مبيعات اللعبة الرسمية خلال فترة الاطلاق، لكن لا شك ان اللعبة قد حققت اقبال كبير خاصة مع التقييمات المرتفعة التي حصلت عليها.

نتوقع ان يتم مشاركة بعض الارقام بشكل رسمي خلال الايام القليلة القادمة خاصة اننا نتوقع ان تكون مصدر تفاخر للمطور والناشر ووسيلة جيدة لدعم ترويج اللعبة بشكل اوسع.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button