The Last of Us Part 1 نسخة الكمبيوتر الشخصي دمرت كل الانجازات التي صنعها المسلسل

أصبحت أيضاً أسوأ ألعاب Naughty Dog تقييماً على الإطلاق

حظي مسلسل The Last of Us الذي بث منه الموسم الأول بنجاح كبير للغاية، وتوقع الكثير أن يتسع هذا النجاح لقاعدة جماهيرية جديدة ويستمر مع إصدار نسخة الكمبيوتر الشخصي من اللعبة The Last of Us Part 1.

لا يختلف اثنين أن مسلسل The Last of Us أصبح يعتبر من أكثر الأعمال الفنية نجاحاً في تاريخ السنيما، وأجمع النقاد وعدد كبير من المشاهدين على أن المسلسل يعتبر من أفضل الاقتباسات التي أخذت من ألعاب الفيديو على الإطلاق، معتبرين أن التوفيق في اختيار الممثلين ودقة الكتابة المحكمة لأحداث القصة، واحترام العمل الأصلي، جعلته من أفضل المسلسلات في عام 2023.

وعُرض الموسم الأول من المسلسل أول مرة في تاريخ 15 يناير 2023 عبر شبكة HBO الأميركية، من خلال منصة HBO Max التي تتوفر حول العالم، وعبر منصة OSN+ في الدول العربية. شركة سوني بدورها عولت كثيراً على هذا العمل من أجل توسيع قاعدة الجماهير للعبة الأصلية، وتوقيت إصدار نسخة الحاسب من اللعبة كان مجدولاً بعد انتهاء الموسم الأول من المسلسل.

تحتفل لعبة The Last of Us بعيدها العاشر هذا العام، وهو عنوان تحول إلى إحدى أكبر الألقاب في مكتبة ألعاب شركة سوني، ونجح في الحصول على تقييمات وردود فعل إيجابية وقوية، ووصل الأمر الى النجاحات من حيث المبيعات، حيث أعلن نيل دراكمان المطور والمخرج، أن اللعبة باعت أكثر من 37 مليون نسخة حول العالم حتى ديسمبر 2022 أي في 9 سنوات فقط.

على اليمين لقطة المسلسل وعلى اليسار من اللعبة نسخة بلايستيشن 5

The Last of Us Part 1 نسخة الكمبيوتر “تجري الرياح بما لا تشتهي السفن”

لم يكن يتوقع أشد المتشائمين أن تصدر اللعبة بهذا القدر الضخم من المشاكل التقنية والفوضى العارمة التي غرقت فيها نسخة الحاسب من اللعبة، وللوهلة الأولى، أعيد الى أذهاننا مرةً أخرى المشهد الكارثي الذي عهدناه مع صدور لعبة Cyberpunk 2077.

بعد انتهاء المسلسل، اعتقد عدد لا باس به من الجمهور الجديد الذي لم يلعب ألعاب The Last of Us على أجهزة بلايستيشن فيما مضى، أن الوقت قد حان من أجل تجربة اللعبة بالانتقال من أحداث مسلسل البقاء الدرامي، الى أحداث لعبة فيديو تستحق التجربة بعد نجاحات وراثية ان صح التعبير.

هذا الجمهور الجديد الذي كانت سوني تستهدفه، كان في معظمهم من لاعبي منصة الحاسب الشخصي الذين لم يمتلكوا منصات بلايستيشن في وقت سابق، وكان نجاح المسلسل محفزاً قوياً وكافياً بالنسبة لهم لتجربة اللعبة.

خيبة الأمل التي صدم بها جمهور الكمبيوتر الشخصي، تم تجسيدها من خلال قنبلة التقييمات السلبية التي حصلت عليها نسخة منصة الكمبيوتر الشخصي The Last Of Us Part 1، مع عدد لا يعد ولا يحصى من التعليقات السيئة والهجمة الشرسة التي تعرضت إليها اللعبة على صفحات المتجر الرسمية، ووسائل التواصل الاجتماعي.

المطور Iron Galaxy الذي استلم مهمة نقل اللعبة من بلايستيشن 5 الى الحاسب الشخصي نيابةً عن مطور اللعبة الأصلي المنشغل تماماً في مشاريع أخرى، أفسد جميع مخططات سوني، بل لا يمكن نكران أنه استطاع أن يسيء بشكل أو بآخر الى تاريخ Naughty Dog الخالي تماماً من هذا النوع من المشاكل.

أصبحت لعبة The Last Of Us Part 1 على الحاسب، أكثر أسوأ ألعاب المطور الأمريكي Naughty Dog تقييماً على الإطلاق، وذلك من خلال حصولها على تقييم 1.7 بالنسبة للاعبين، وتقييم 65/100 من قبل النقاد. ونتذكر أن أسوأ لعبة تم تقييمها للمطور كانت لعبة Uncharted: Golden Abyss التي حصلت على 80/100 من قبل النقاد.

نسخة الكمبيوتر The Last of Us Part 1
نسخة الكمبيوتر The Last of Us Part 1

الحلول المقترحة من أجل خروج المطور من هذه الأزمة

لا يوجد حل آخر حتى الآن سوى التسريع من وتيرة الإصلاحات والتحديثات التي تحسن من أداء اللعبة، وتحل المشاكل التقنية الغريبة التي توجه اللعبة. حتى هذه اللحظة صدر التحديث رقم v1.0.1.5. وأيضاً التحديث رقم v1.0.1.6، والذي يعمل على إصلاح مجموعة من المشاكل، وتحسين أداء ذاكرة بطاقة الرسومات التي تصبح مستهلكة بشكل كامل. وكذلك وتحسين الأداء وزيادة الاستقرار والعديد من الأشياء التقنية الاخرى.

أكد الاستديو بأنهم يعملون في هذه المرحلة على تحديث سريع للعبة The Last of Us Part 1 يصلح بعض المشاكل المزعجة التي تمنع اللاعبين من لعب اللعبة بشكل اساسي. بينما سيتم اصدار تحديث أكبر في وقت لاحق يصلح جميع المشاكل التقنية.

وحسب تصريحات الاستديو، يتم العمل على إصلاح عاجل والذي سيعالج مشكلة الارتعاش في حركة الكاميرا عند التحكم بها بالفأرة، وبعض الأعطال الاخرى، وغيرها وسيكون متاح للتحميل يوم الثلاثاء القادم. بينما سيتم اصدار تحديث أكبر مع إصلاحات إضافية في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

في الختام يبدو أن مقولة “تجري الرياح بما لا تشتهي السفن” تناسب تماماً ما كانت سوني و Naughty Dog تسعيان إليه، ولكن الوقت لم ينتهي بعد، ورغم ضيقه، فإن هناك فرصة كبيرة لإصلاح ما يمكن إصلاحه في اللعبة، وإرضاء جماهيرها على المنصة.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button