لولا سرعة وذاكرة PS5 لمازالت لعبة Final Fantasy 16 تحت التطوير حتى الان

أصبحت لعبة Final Fantasy 16 مؤخرًا ذهبية وجاهزة للإطلاق على جهاز PS5 في موعدها المقرر. هذا يعني أيضًا أن اللعبة سيتم طباعتها على أقراص فيزيائية وهي واحدة من العناوين القليلة التي تم الإعلان عنها حديثًا قبل الإطلاق بأشهر.

وفقًا لمخرج اللعبة  Hiroshi Takai وتصريحاته لمجلة Play، لعبة Final Fantasy 16 لم تصبح جاهزة للإطلاق بهذه المدة القصيرة لولا سرعة جهاز PS5  وذاكرته الداخلية. حيث قال:

لم لو نمتلك سرعة جهاز PS5 وذاكرته وقدرته في نقل الملفات بشكل سريع وبفضل SSD، لكانت اللعبة ما زالت تحت التطوير لمدة طويلة..

جهاز سوني الحالي تم مدح هيكلته المعمارية من قبل العديد من المطورين. حيث قال Tim Sweeney مؤسس Epic Games أن هيكلة الجهاز وطريقة عمله ممتازة وشكر مارك سيرني المهندس المصمم له على تحقيق مثل هذه الرؤية الثورية في عالم التكنولوجيا.

لكننا لم نسمع من قبل تصريحات أحد المطورين وقوله أن مدة تطوير لعبة معينة مثل Final Fantasy 16 قد جرت سريعًا بفضل الجهاز. وهذا يلمح إلى أننا قد نرى مدة تطوير الألعاب تصبح أقل مستقبلًا بفضل التقنيات المستثمرة في الأجهزة المنزلية على مدار الأجيال القادمة.

في المقابلة ذاتها، قال منتج اللعبة Naoki Yoshida أن أوقات التحميل في اللعبة القادمة أيضًا قلت بشكل كبير بفضل جهاز سوني الحالي، وأتبع:

“إلى حد كبير، اللعبة بأكملها من البداية إلى النهاية، لن يكون فيها أي أوقات تحميل. وهذا الأمر لم نكن لنستطيع فعله أو القيام به لولا جهاز بلايستيشن 5..

ايضاً، تجرد المطور من العمل على نسخة للجيل الماضي والتركيز على نسخة PS5 ربما لعب دور كبير في انجاز المهمة في وقت قياسي. حيث ان العمل على نسخة لجهاز PS4 كما كان الحال مع حصريات بلايستيشن السابقة ستحتاج الى وقت اضافي خاصة بأنها يمتلك تقنيات متواضعة مقارنة بقوة الجيل الجديد.

للتذكير، اللعبة لن تكون ذات عالم مفتوح، حيث أنها كانت ستأخذ وقتًا أطول، ولكن المنتج أكد أن هناك بعض المقاطع فيها التي ستسمح لك بالإستكشاف ونقل الأشياء. بالمجمل العام اللعبة خطية وهذا هو حالها منذ بداية تطويرها وحتى النهاية.

نذكر بأن Final Fantasy 16 ستصدر حصريًا لجهاز بلايستيشن 5 في الثاني والعشرين من شهر يونيو القادم هذا العام.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button