جيم ريان: اذا تلاعبت مايكروسوفت بجودة Call of Duty سيؤثر ذلك على سمعتنا

رغم تلميحات هيئة مراقبة الاسواق والمنافسة البريطانية CMA الى ان صفقة Xbox Activision لن تؤثر على سوق المنافسة، الا ان سوني ما زالت لا تثق ابداً في ان تتولى مايكروسوفت مصير لعبة Call of Duty.

هذا ما جاء على لسان رئيس بلايستيشن جيم ريان (عبر Pure Xbox) تعقيباً على التغير المفاجئ لموقف CMA من الصفقة والذي وصفه بأنه غير منطقي ومفاجئ. حيث قال بالحرف الواحد:

أي تدهور في السعر أو الأداء أو جودة اللعب على منصات بلايستيشن أو أي تأخير في الإصدار من شأنه أن يضر بسرعة بسمعة SIE ويؤدي إلى فقدان المشاركة واللاعبين.

وقد أوضح الرئيس التنفيذي لشركة SIE، لهيئة مراقبة الاسواق CMA البريطانية في جلسة Remedies Hearing، انه إذا تلقت بلايستيشن إصدار متدهور من لعبة Call of Duty، فسيؤدي ذلك إلى إلحاق ضرر جسيم بسمعتهم. حيث سيتخلى اللاعبون عن المنصة بأعداد كبيرة وهذا من شأنه ان يحدث ضرر قد يحتاج لعدة سنوات من اجل التعافي منه.

في المقابل هذا قد يدفعهم للتوجه الى المنصات المنافسة من اجل الحصول على تجربة لعب سلسة وخالية من اي مشاكل.

التقرير الذي تحدث فيه ريان تطرق حتى الى ادق التفاصيل، حيث اشار الى ان تحيلات مثل التي يقوم بها فريق  Digital Foundry يمكن ان يكون لها تاثير مباشر على قرار اللاعبين في حال كانت نسخة بلايستيشن تعاني حتى ولو من مشاكل تقنية صغيرة جداً غير ملحوظة.

من ناحيتها قالت مايكروسوفت عقب قرار CMA بأنها لا تمتلك اي نوايا لحجب لعبة Call of Duty عن اللاعبين سواء في المملكة المتحدة او في العالم بالكامل. ويمكن للاعبين ان يصلوا الى اللعبة على المنصة التي يرغبون بها دون حدود.

هل تعتقد ان مخاوف سوني ممكن ان تتحقق في استغلال مايكروسوفت هذا الامر لاصدار لعبة Call of Duty تعاني من نواقص او اعطال او تكون غير مضبوطة على اجهزة بلايستيشن في المستقبل في حال اتمام صفقة Xbox Activision؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button