الاخبار

رسميا: يمكنك استخدام خاصية Remote Play للعب العاب بلايستيشن 4 على بلايستيشن 5..

كشفت سوني مؤخرا عن ان معظم العاب البلايستيشن 4 ستكون قابلة للعب على جهاز بلايستيشن 5 مع استثناء قائمة بعشرة عناوين لن تكون قابلة للتشغيل ابدا على جهاز سوني الجديد (اطلع عليها هنا) ولكن مع خاصية Remote Play ستتمكن من لعب جميع هذه الالعاب دون استثناء.

تم التاكيد مؤخرا من خلال مدونة بلايستيشن الرسمية على الانترنت بان جهاز بلايستيشن 5 سيدعم تشغيل العاب البلايستيشن 4 من خلال خاصية Remote Play والتي يمكن من خلالها بث الالعاب من الجهاز الاول الى الثاني عبر الشبكة المنزلية بعيدا عن الخدمة السحابية او بلايستيشن ناو.

هذه الخاصة هي نفسها التي نستخدمها الان من خلال تطبيق بلايستيشن على الهواتف الذكية حيث ستكون مدعومة بشكل مباشر على البلايستيشن 5 ولكن ما لا نعلمه حتى الان ما اذا كان العكس ممكن ايضا بحيث نتمكن من تشغيل العاب البلايستيشن 5 على البلايستيشن 4 من خلال خاصةي Remote Play ام لا.

يذكر ان سوني قد اكدت ان اكثر من 4000 لعبة من العاب البلايستيشن 4 ستكون متوافقة مع البلايستيشن 5 من خلال خاصية التوافق المسبق وبعض هذه العناوين خاصة الحديثة منها او التي صدرت من استيديوهات الطرف الاول ستحصل على بعض التحسينات بفضل قدرات الجهاز مثل رفع معدل الاطارات ورفع الوضوح الى 4K مع الاستفادة من بعض خصائص واجهة المستخدم UI.

جهاز بلايستيشن 5 سيكون متاح في الاسواق المحلية يوم 19 نوفمبر القادم ويمكن طلب الجهاز مسبقا من خلال بعض المتاجر المحلية المعتمدة.

اقرأ ايضا:

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار