مطور Minecraft Legends يعتذر من اللاعبين العرب حول الترجمة..

اصلاح المشكلة يكمن في تعرف المحرك على اللغات التي تكتب من اليمين الى اليسار

تفاءل الجميع بعد الإعلان عن دعم لعبة Minecraft Legends للغة العربية لأول مرة في إصدارتها المختلفة، ولكن لسوء الحظ، جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث عانت الترجمة العربية من مشكلات في التنسيق جعلت القراءة والتفاعل معها شبه مستحيل، مما أرغم اللاعبين على العودة الى اللغة الإنجليزية.

لطالما كان حلم دعم اللغة العربية بشكل رسمي لواحدة من أكثر سلاسل ألعاب البناء والبقاء شعبية ومبيعاً على الإطلاق “ماينكرافت” أمنية عند الكثير من اللاعبين في الوطن العربي، وقد أصبح حقيقة من خلال إعلان الحساب الرسمي لإكسبوكس السعودية.

تفاعل استوديو Mojang سريعًا مع شكاوى اللاعبين عبر صفحة لعبة Minecraft Legends الرسمية بموقع تويتر، واعتذر عن هذا الخطأ غير المقصود. وقال الفريق في تصريحاته:

“نعتذر بشدة للمجتمع. ندرك أن النص العربي في Minecraft Legends غير صحيح، مما يجعل الترجمة غير قابلة للاستخدام. نعمل بنشاط حاليًا لإصلاح المشكلة”.

نحن نعلم جميعاً خصوصية اللغة العربية، وأهمية وجودها في البرامج والتطبيقات الحديثة، حيث أن الاحرف العربية تكتب بطريقة خاصة في وسط الكلمة سواء في أولها أو آخرها كذلك، ورغم ان اللغة العربية تتم كتابتها من اليمين إلى اليسار، لكن يبدو ان بعض محركات الألعاب تتعامل معها كلغة لاتينية تكتب من اليسار إلى اليمين.

اصلاح المشكلة يكمن في تعرف المحرك على اللغات التي تكتب من اليمين الى اليسار، نعتقد ان هذا سينهي المشكلة بشكل كامل.

من المعروف أن اللعبة تختلف عن نظام لعبة ماينكرافت الاصلية، حيث تتبع اسلوب الالعاب الاستراتيجية تدور احداثها في عالم لعبة Minecraft المعروفة من تطوير شركة Mojang التابعة لمايكروسوفت، حيث ستأخذك هذه اللعبة في مغامرة داخل عوالم ماينكرافت المعروفة.

في هذه النسخة الجديدة، ستتمكن أيضاً من اصطياد الكائنات المختلفة، وجمع مصادر البقاء على قيد الحياة في عالم متوحش، وتأكد بأنك ستحتاج الى تعزيز قوتك في هذا العالم، وركوب حصانك عند كل مغامرة جديدة، وستلتقي أيضًا مع مجموعة من الأعداء القدامى من الجماجم “Skeletons” وكذلك المخلوقات الغريبة المزعجة “Creepers”.

لم يقدم المطور موعد محدد لإصلاح مشكلات الترجمة العربية في اللعبة. لكنه أكد عمله على حل المشكلة في الوقت الراهن، لذا ترقبوا المزيد من التفاصيل في الأيام القليلة القادمة.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button