مايكروسوفت تستعد لإكمال استحواذها على Activision بشكل مستقل عن هيئة FTC

أيام قليلة تفصل مايكروسوفت عن إتمام أضخم صفقاتها

قطعت شركة مايكروسوفت شوطاً كبيراً في طريق إتمام صفقة استحواذها الضخمة على الناشر Activision بعد الحصول على موافقات العديد من الهيئات التنظيمية على مستوى العالم، وهي الآن تقترب من الحصول على موافقة هيئة CMA البريطانية المتوقعة خلال هذا الأسبوع، ولكن ماذا عن الحصول على موافقة لجنة التجارة الفيدرالية الامريكية FTC؟

وفقاً لمصدر من صحيفة New York Post الأمريكية، تستعد شركة Microsoft لإكمال استحواذها الكامل على الناشر Activision بشكل مستقل عن هيئة FTC، في حال حصلت الصفقة على الضوء الأخضر المتوقع من هيئة المراقبة البريطانية CMA والمفوضية الأوروبية خلال الساعات القليلة القادمة.

هناك تفاؤل كبير بشأن القرارات الصادرة من المملكة المتحدة والهيئات المنافسة الأوروبية، وهو ما اتضح من قبل توقعات محللي شركة الوساطة المالية Wedbush، والفضل بذلك يرجع الى تعهدات شركة مايكروسوفت في معالجة مخاوف الهيئات التنظيمية من خلال الاتفاقيات التي ابرمت مع نينتندو وانفيديا، والعمل المنجز مع اللجنتين.

فيما يتعلق بالحصول على موافقة لجنة التجارة الفيدرالية الامريكية FTC، فإن مايكروسوفت تريد المضي قدمًا في إغلاق صفقة Activision على الرغم من الدعوى القضائية، ووفقاً لمصدر مطلع للمجلة، حيث أن قاضي اللجنة ليس لديه سلطة إصدار أمر قضائي من شأنه منع هذا النوع من المعاملات وإيقاف عملية الاستحواذ البالغة ما يقارب 69 مليار دولار أمريكي.

المصدر لصحيفة نيويورك بوست قال أنه وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، كانت هيئة CMA هي المنظم الأكثر صرامة للعمليات في سوق التكنولوجيا، مشيرًا إلى أنه بمجرد اقتناع هذه اللجنة، سيصبح كل شيء سهلاً، وفي حال أبرمت Microsoft صفقة مع المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، فيمكنهم القول إن مشاكل المنافسة قد تم حلها، ولن يكون اعتراض القاضي في صالح لجنة التجارة الفيدرالية.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button