أوكرانيا توافق رسميًا على استحواذ مايكروسوفت و Activision Blizzard

أعلنت لجنة مكافحة الاحتكار في أوكرانيا الموافقة على استحواذ مايكروسوفت على شركة Activision Blizzard بقيمة 67.8 مليار دولار. وقالت الهيئة التنظيمية في نتائجها إن الصفقة لن تؤثر سلبًا على المنافسة في سوق ألعاب الفيديو في أوكرانيا.

أشارت الجهة التنظيمية إلى المخاوف المتعلقة بالألعاب السحابية التي أعربت عنها المفوضية الأوروبية، وهيئة تنظيم الاتحاد الأوروبي، وكذلك هيئة المنافسة والأسواق (CMA) التي بسببها تم رفض الصفقة في المملكة المتحدة.

المخاوف الموجودة المتعلقة بالألعاب السحابية ليست متواجدة في أوكرانيا حيث صرحت لجنة مكافحة الاحتكار في أوكرانيا بأن Microsoft و Activision Blizzard لا تنفذان أنشطة اقتصادية في مجال خدمات الألعاب السحابية في أوكرانيا، فإن المخاوف التي أعربت عنها المفوضية الأوروبية وأسباب ذلك الحظر في بريطانيا العظمى غير مناسب “لتقييم تأثير الاستحواذ على ديناميكيات المنافسة في أوكرانيا “.

أوكرانيا هي الدولة السابعة التي توافق على الصفقة، بعد جنوب إفريقيا واليابان وتشيلي والبرازيل والمملكة العربية السعودية وصربيا. لا نعلم بالضبط ما هي الظروف التي جعلتها توافق بكل هذه السهولة رغم أنها في حالة حرب مدمرة.

لدى المفوضية الأوروبية موعد نهائي هو 22 مايو 2023 للتوصل إلى حكمها النهائي بشأن الصفقة. تخطط Microsoft و Activision Blizzard لاستئناف قرار CMA. تواجه Microsoft أيضًا دعوى قضائية من قبل FTC في الولايات المتحدة بشأن الصفقة.

قال رئيس مايكروسوفت براد سميث بالأمس أن يوم رفض الصفقة ربما كان “اليوم الأكثر ظلامًا من بين الأربعة عقود الاخيرة لشركة مايكروسوفت في بريطانيا”. إن رفض الصفقة له تأثير سلبي على مايكروسوفت وأهمها بحسب كلام رئيس الشركة هو هز الثقة بمستقبل “تنمية الأعمال في بريطانيا أكثر من أي وقت مضى”.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button