مايكروسوفت تتبرأ من Redfall ولكن للأسف لا مفر..

اداء أكسبوكس يبث القلق لمجتمع اللاعبين..

لعبة Redfall أحدثت ضجيج كبير في الصناعة حاليًا وهذا ما رأيته فيها منذ الوهلة الأولى، جدل كبير بسبب الجودة الضعيفة  حيث بدأ الجدل مع أول عرض لأسلوب لعب رأيناه من المطور مطلع هذا الشهر، وأخذت النقاشات في توسع هنا وهناك.

تم إشعال شرارة الغضب من اللاعبين عند الكشف عن عدم قدرة اللعبة على العمل عند اداء 60 إطار في الثانية على جهاز يعتبر أقوى منصة منزلية في العالم وهو Xbox Series X وبعدها شهدنا الإطلاق المؤسف.

لم نشهد الجودة المطلوبة حتى الآن!

Xbox RedFall

وصلت تقييمات لعبة Redfall إلى 62/100 على Metacritic، مما يجعلها واحدة من أكثر ألعاب Xbox ذات التصنيف الضعيف خلال السنوات الأخيرة. نهاية الشهر الماضي حصلنا على لعبة البلاتفورمر Minecraft Legends والتي فشلت في الوصول إلى 70/100 على Metacritic، للأسف تجد Xbox نفسها تخضع لتنظيرات من اللاعبين بشأن عدم تقديمها لحصريات بجودة مرتفعة.

لا شك أن خدمة Xbox Game Pass هي على الأرجح أفضل خدمة موجودة لمنصة Xbox وبين كل الخدمات على أي منصة، لكن منذ تواجدها يتم إلقاء اللوم بشكل كبير على الجودة غير الجيدة في Microsoft. قد يشير المنطق إلى أن هذا بسبب الخدمة الموجودة والتي تقلل من مبيعات اللعبة نفسها على المتجر لذا فإن الاستغناء عن الجودة المرتفعة أمر منطقي. لكن في الوقت ذاته لن يساعد نمو Xbox Game Pass ألعاب حصرية ذات جودة رديئة.

اكسبوكس ليست مسئولة عن Redfall!

Redfall
Redfall

تم توجيه أصابع الاتهام حول حالة إصدار Redfall، لقد أشرت في مراجعتي للعبة إلى أنها جيدة لمستوى لعبة في خدمة Game Pass ولكنها تجربة أقل من ثمنها البالغ 70 دولار بكثير، بمعنى اخر لا يمكن تصنيفها بأنها لعبة AAA. عندما أتذكر لعبة قوية مثل Prey التي لعبتها خلال عام 2017، أِشعر أن Redfall تم صنعها بواسطة استوديو مختلف تمامًا.

لا أعلم كيف تم إطلاق لعبة ريدفول في حالتها تلك، إنها مجرد لعبة مجوفة مقارنة بالعناوين التي اشتهر بها Arkane سابقًا. مدير الاستوديو “هارفي سميث” مسؤول عن عناوين مثل Deus Ex و Dishonored قد وصف Redfall سابقًا بأنها تحتوي على عناصر غامرة على غرار ألعابهم السابقة. 

لم تقترب Redfall بأي شكل من جودة ألعاب المطور، وبحسب بعض المصادر فإن Xbox لم تكن مسؤولة تمامًا عن المشروع، وأن اللعبة لا تقع ضمن مسؤوليات مدير استوديوهات Xbox لأن Arkane ليست شركة من ضمن شركات Xbox Game Studio بحسب التعريف الداخلي في العقود الرسمية. لكن للأسف على أي حال لن تقدر مايكروسوفت على ترك مسئولية اللعبة بأي شكل وهذا ما رأيناه في بث اليوم مع “فيل سبنسر” بعد محاولات بالأمس لترك زمام الأمور.

تصريحات سبنسر كانت اعتذار كامل عن ما حدث مع اللعبة ولكنها لم تسلم من التعليقات السلبية، واعتبرها الكثير من المغردين على وسائل التواصل الاجتماعي تصريحات غير كافية، وطالب بعضهم باسترداد أموالهم، وإنقاذ استديوهات اكس بوكس من هذا النوع من المآسي ان صح التعبير.

يجب أن نحصل على تعويض في عرض Xbox المقبل..

Xbox Games Showcase
Xbox Games Showcase

يبدو بشكل ما أن الكشف عن عرض Xbox المصحوب بالكشف الموسع عن لعبة Starfeild جاء بسرعة لإخماد نيران مجتمع أكسبوكس. سيتم عقد الحدث يوم الاحد 11 يونيو القادم في تمام الساعة 8:00 مساء بتوقيت مكة.  من المتوقع أن تكشف الشركة عن عدد من المفاجأت خلال الحدث سواء من استديوهات اكس بوكس او من شركائهم الخارجيين لإرضاء اللاعبين قدر الإمكان. ناقشنا أيضًا خوف اللاعبين من Starfield بعض فوضى RedFall في مقالتنا لذا لا تنسى أن تلقي نظرة على مناقشتنا في المقال من هنا.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button