تصريحات فيل سبنسر و Starfield .. هل تم تحريفها؟

هل الإعلام ساهم في تأجيج حرب المنصات؟

تصريحات “فيل سبنسر” المثيرة للجدل، احدثت ضجة اعلامية غير مسبوقة على مستوى اللاعبين، وكل من يهتم بالصناعة، تصريحات تخللتها الكثير من علامات الاستفهام، وتحمل المسؤولية والإعتذار، كان نتيجتها ردود فعل مختلفة من المجتمع برمته. على أي حال لعبة Redfall شيء أصبحت الآن من الماضي القريب سواء شئنا أم أبينا، حتى مع نية المطور للعمل على لعبته لكن الأهم من كل هذا هو المشروع المرتقب منذ سنوات .. لعبة Starfield.

لأحيطتكم علمًا، لعبة Starfield حتى قبل الإستحواذ على مطورها من مايكروسوفت كانت إحدى العناوين المترقبة بشكل كبير من اللاعبين منذ الكشف عنها لأول مرة خلال عام 2018، لكن إطلاق Redfall الضعيف جعل الجميع متخوف من هذا المشروع الذي كنا نطمح حتى نلعبه في يوم ما. تصريحات “فيل” بشأن اللعبة جاءت أعقاب تلك المخاوف ولكنه أشار أيضًا بأنها لن تجعل المنافسة في صالح Xbox في أي وقت قريب.

هل الإعلام زاد الطين بلة؟

Xbox فيل سبنسر

للأسف بعض المنصات الإعلامية جعلت من Xbox في موقف ذعر دائم، أنا لا أنكر أن “فيل سبنسر” ذكر أنه محبط وكل هذا، ولكن هل فعلاً ذكر أن لعبة Starfield لن تكون مثالية مهما وصلت من نجاح؟! للأسف رأينا مثل هذه التصريحات في كل مكان والتي تعكس كلمات “سبنسر” بطريقة محبطة لكل مجتمع أكسبوكس في الشرق الأوسط، وقد حرفت التصريحات على شقين، احداها كان يكيل بمكيالين لرئيس اكس بوكس ولشركة مايكروسوفت، والاخرى تجاهلت حزء من تصريحاته، واستمرت بالاستماتة في الدفاع عن كل ما هو أحضر بأي شكل كان.

في الحقيقة “فيل سبنسر” لم يقل هذا الكلام فعليًا او بشكل حرفي في تصريحاته ونحن لم نذكر ذلك او حتى نشير إليه، وفي الحقيقة، حصول لعبة مثل Starfield على تقييمات مثل 99/100 على أبرز المواقع لن تجعلها الشيء المثالي لأنه ببساطة لا يوجد أي تقييم مثالي في الصناعة ولاتوجد لعبة منقحة من المشاكل بشكل كامل. فكرة الترقب للتصريحات بالمرصاد هكذا وبأسلوب ينفي جهود إنسان مخصرم في الصناعة وشركة لديها تاريخ ما هو إلا شيء هدفه فقط تأجيج حرب المنصات المنزلية بين اللاعبين لا غير.

قد يكون من الصعب على اللاعبين من المنصات المنافسة الانتقال إلى منصات Xbox الحالية بهذه البساطة او السرعة، ولكن ليس بسبب الإحترافية أو الجودة كما ذكرت بعض المواقع الإخبارية، لكن بسبب المكتبة الضخمة التي بنتها منصة بلايستيشن خلال الجيل الماضي على عكس الجيل الماضي من شركة Xbox المليئة بالتعثرات.

Xbox Games Showcase
Xbox Games Showcase

للأسف كانت التصريحات المنقولة في المواقع العربية بالأمس كلها تشكل إحباط لمجتمع اكسبوكس في المنطقة لا أكثر. الكشف عن عرض Xbox سيكون رد كافي على الضجة الكبيرة على الانترنت، الحدث مراد عرضه بجانب حدث Starfield Direct خلال يوم 11 يونيو الموافق الأحد في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button