مايكروسوفت تستعين بمحامي “مخضرم” لالغاء حظر صفقة اكتيفيجن

مايكروسوفت تستعد جيداً للمرحلة التالية بعد حظر استحواذها على شركة اكتيفيجن في بريطانيا. حيث استعانت حسب ما ورد بمحامي معروف بهزيمة المنظمين في الاتحاد الأوروبي عدة مرات في قضايا المنافسة. بينما تتجهز الان للطعن في قرار الهيئة التنظيمية في المملكة المتحدة بمنع استحواذها على Activision Blizzard.

الشهر الماضي، قامت CMA بحظر صفقة الاستحواذ بحجة تأثيرها على المنافسة في سوق الالعاب السحابية. بينما سيكون هناك مجال للطعن في هذا القرار قبل انفاذه، لذلك وبحسب تقرير لصحيفة Telegraph اشار الى أن مايكروسوفت قد وظفت دانيال بيرد كيه سي للاستعانة به في الاستئناف في محكمة استئناف المنافسة في المملكة المتحدة خلال الايام القليلة القادمة.

يمتلك بيرد، الذي تم وصفه في التقرير بأنه محامي منافسة رائد، بسمعة طيبة في قلب القرارات الكبيرة التي اتخذها المنظم في الاتحاد الأوروبي في وقت سابق.

هذا المحامي المخضرم، ترافع عن شركة أبل بعد أن طالبها الاتحاد الأوروبي بدفع 13 مليار يورو كضرائب لأنها زعمت أن أيرلندا عرضت عليها مساعدة حكومية غير قانونية. استطاع بيرد ان يكسب القضية ويخرج شركة ابل رابحة في النهاية.

ايضاً، مثّل شركة Intel العام الماضي في محاولة كانت ناجحة لإلغاء غرامة قدرها 1.1 مليار يورو بعد أن ادعى الاتحاد الأوروبي أنها تسيطر بشكل غير عادل على سوق الرقائق الالكترونية هناك.

الان، تضع مايكروسوفت امالها بأن ينجح بيرد في استئناف قرار هيئة أسواق المال بمنع استحواذ الشركة على Activision Blizzard بقيمة 69 مليار دولار، ويفتح الطريق من جديد لانجاح الصفقة.

في هذه الاثناء، يحقق الاتحاد الأوروبي أيضًا في عملية استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن، وتشير بعض التقارير انه من المتوقع أن يتم اتخاذ القرار في خلال الأسبوعين القادمين. احد هذه التقارير يستشهد بمصادر وصفها بأنها مطلعة على الدعوة، تقول انها تتوقع أن يوافق الاتحاد الأوروبي على الصفقة في النهاية.

هذه ليست المعركة القانونية الوحيد الذي على مايكروسوفت التعامل معها، ففي الولايات المتحدة، قررت لجنة التجارة الفيدرالية في ديسمبر الماضي مقاضات الشركة في محاولة لمنع الصفقة بسبب مخاوف على المنافسة.

يبدو ان الصفقة التي ترى مايكروسوفت انها ستكون في صالح السوق والمستهلكين ستواجه عواصف عاتية في الفترة القادمة. لكن تبقى الكلمة الاخيرة هي الفيصل والتي قد ننتظر حتى العام القادم لنعرف كيف ستكون نهاية هذه المواجهات القضائية.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button