فيديو GTA 6 المسرب يحدث تفاعل كبير لكنه مزيف، اليكم الادلة..

يتشوق مجتمع اللاعبين لالقاء النظرة الحقيقية الاولى على لعبة GTA 6 التي تتحدث عنها الشائعات والتسريبات منذ عدة سنوات. ويبدو ان احدهم نجح في جذب انتباه الكثير من عشاق اللعبة ولكن باسلوب مخادع وذكي في نفس الوقت.

الليلة الماضية، بدأ فيديو روج له بأنه مسرب من خلال قناة Rockstar North بأنه عرض الكشف عن لعبة GTA 6 وقد شهد تفاعل كبير على الانترنت.

الفيديو الذي يمكنكم مشاهدته بالاسفل، يمتد لـ 1:50 دقيقة يظهر مشاهد سريعة للعديد من اللقطات من عالم اللعبة ومشاهد مطاردات من الشرطة والعصابات وانفجارات والمزيد من الاحداث التي اعتدنا ان نراها في عالم سلسلة Grand Theft Auto.

الفيديو حسب المصدر يقول انه تم رفعه على قناة Rockstar North قبل ان يتم حذفه وقد قام بمشاركته من خلال تصوير للشاشة الامر الذي رفع معيار الشك في مدى دقة هذه المعلومات.

مجتمع لعبة GTA 6 قام بجمع ادلة تشير الى ان هذا الفيديو مزيف والتي بدورنا قمنا بالاطلاع عليها وتحديدها في نقاط كالتالي:

اثباتات عدم صحة فيديو GTA 6 الجديد

  1. لا توجد مخالفات copyright strikes: كان من المفترض على روكستار أو Take-Two حذف هذا الفيديو بسبب مخالفة حقوق النشر. رغم ذلك ما زال الفيديو متواجد على قنوات اليوتيوب ومنصات التواصل الاجتماعي.
  2. أخطاء في الانتاج: تشتهر شركة روكستار بإنتاجها الممتاز للفيديوهات والعروض الترويجية، لذا من غير المحتمل ظهور بعض الاخطأ في مقطع فيديو منتظر بشدة. على سبيل المثال، يظهر تصميم شخصية Jason المفترضة الذي يظهر في نهاية المقطع الدعائي خلل تقني لا يمكن تفويته.
  3. سيارات واقعية: لا تستخدم سلسلة Grand Theft Auto مركبات حقيقية ابداً، لذا من غير المرجح رؤيتها في فيديو للعبة قادمة ما لم تغير نهجها بالكامل.
  4. ادلة من المتابعين: ايضا اشار بعض المتابعين الى ان هذا الفيديو تم بنائه من خلال استخدام بعض المشاهد المقتبسة من فيديوهات لعبة Dead Island 2 ودمجها مع فيديوهات من تعديلات للعبة GTA 5 والعاب اخرى.

هذه اهم الاسباب التي يمكن من خلالها الطعن في مدى دقة فيديو لعبة GTA 6 المفترض هذا. رغم ذلك يبقى هناك مجال لصحته رغم انها ضعيفة ولكن لا يمكن استبعاد ذلك ايضاً.

انتشار المودات والتعديلات للعبة GTA 5 ومع وجود هواة محترفين في الانتاج وبناء مشاهد مبهرة، يمكن ان يكون هذا الفيديو قد تم انتاجه من خلال استخدام مواد مشابه. بينما تم استخدام طريقة التصوير من خلال شاشة عرض من اجل اخفاء اكبر قدر ممكن الاخطأ.

نتمنى ان تتدخل روكستار بشكل سريع وتنهي هذا اللغط المستمر في الانتشار من خلال الكشف بشكل رسمي عن اللعبة في اقرب وقت.

مصادر عديدة ترجح ان روكستار قد تكشف عن اللعبة قبل نهاية هذا العام 2023، بينما ظهرت في الاونة الاخيرة استمارة استئجار منسوبة حسب مصدرها المجهول لشركة T2 بمحاولة استئجار احد اضخم فنادق مدينة ميامي من اجل وضع ملصق للعبة كبيرة تستعد الشركة للكشف عنها ابتدأ من صيف هذا العام. يمكنك الاطلاع على التفاصيل من خلال تقريرنا هذا.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button