رئيس الوزراء البريطاني سيساعد في تسهيل موافقة CMA على صفقة Activision

حليف جديد للصفقة..

حصل طرفين الصفقة الأضخم في الصناعة Microsoft و Activision للتو على حليف قوي خلال سعيهما لإنهاء صفقة الاستحواذ. هذا الحليف هو رئيس وزراء البريطاني “ريشي سوناك“، والذي صرح مؤخراً أنه سيتخذ قرارات جديدة من شأنها تسهيل مثل هذا النوع من الصفقات.

يتعرض “سوناك” الذي يشغل منصب رئيس الوزراء منذ أكتوبر 2022، لضغوط شديدة للوفاء بوعود حملته الانتخابية بإدارة حكومة مؤيدة لقطاع الأعمال. في نهاية أبريل عندما كشفت CMA أنها منعت صفقة Microsoft و Activision من إحداث أي تقدم، أدلى رئيس مايكروسوفت “براد سميث” في مقابلة مع BBC بتصريح لاذع بشأن حكومة المملكة المتحدة، مدعيا أن القرار كان “سيء لبريطانيا”، وأنها رسالة من شأنها أن “تثبط الابتكار والاستثمار في المملكة المتحدة”.

شارك “سوناك” رسالة جديدة على صفحته على LinkedIn بعد جميع الادعاءات. وفقًا لما ذكره IdleSloth على تويتر، ذكر أن رئيس الوزارء يريد تسهيل ازدهار الشركات قدر الإمكان. تشير رسالة رئيس الوزراء بشكل مباشر وإلى هيئة CMA، وتحدث عن الإصلاحات المخطط لها مستقبلًا وسيقوم بتوجيه الهيئة بشكل استراتيجي من الحكومة البريطانية.

لم يتم توضيح عبارة التوجيه الاستراتيجي في البيان، ولكننا نأخذ فكرة من خلال الحديث عن وضع إطار أكثر ذكاءً لتنظيم الاقتصاد في المملكة المتحدة. وتم ذكر كلمة “توجيه” تحديدًا لأن هيئة CMA تتخذ قراراتها بشكل منفصل عن الحكومة وبدون توجيه من المملكة لذا من المتوقع أن نشهد تطورات كبيرة على الصفقة المعنية.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button