مميز

اسرار وخفايا في عرض الكشف عن Metal Gear Solid Delta: Snake Eater..

بعد الشائعات والتسريبات، حصلنا اخيراً على الخبر اليقين من خلال الكشف عن Metal Gear Solid Delta: Snake Eater. صحيح انها لن تحمل الرقم 3 لكن يبدو ان كونامي تريد ان تجعل التجربة اوسع من خلال اختيار الرمز دلتا بدل من ذلك.

حصلنا خلال حدث بلايستيشن الذي يمكنك الاطلاع على ملخص سريع له هنا، على فيديو يمتد لاقل من 2 دقيقة ولم يستعرض الكثير من اللعبة سوى ظهور “سنيك” بشكلة المحسن في نهايته الامر الذي اثار حماس الكثير حينها، لكن ماذا ان قلت لكم ان هناك الكثير من الاشياء التي لم ينتبه له الكثير منا ظهرت في هذا العرض القصير.

في هذا التقرير سنرافقكم ببعض الاشياء التي ظهرت في عرض الكشف عن لعبة Metal Gear Solid Delta: Snake Eater مع تفسيرات خاصة بكل واحدة منها، دعونا ننطلق..

ظهور Shagohod في الافق

الـ Shagohod هي المركبة النووية المدرعة الاولى من نوعها التي تم تصنيعها على “يد نيكولاي ستيبانوفيتش سوكولوف”. هذا السلاح المدمر ظهر في لعبة Metal Gear Solid، ومن خلال المشهد بينما يحلق الطائر يمكن ان نرى ذلك الجسم الذي يحلق في الافق ولو قمنا بالتركيز اكثر فسوف تظهر الصورة الحقيقية وهي مشهد الطائرات المروحية التي تحمل مركبة Shagohod خلال عملية النقل الى ارض المعركة.

Metal Gear Solid Delta: Snake Eater – 11 Details You May have Missed in the Trailer - IGN

ربما لم تكون الصورة واضحة للبعض لكن هذا تلميح واضح لمشهد الطائرات الاربعة التي تحمل سلاح Shagohod في الافق وهي تقترب من مكان سنيك.

الببغاء الاخضر، انه صديق النهاية!

بالطبع اكثر ما لفت انتباهنا في الفيديو هو ذلك الببغاء الاخضر الذي قام باصطياد فريسته وحلق بها في الجو. ربما يعتقد البعض ان هذا الببغاء هو مجرد طائر في البرية ولكن لو عدتم بالذاكرة الى اللعبة الاصلية فسوف تتذكرون ان الببغاء في الحقيقة هو صديق احد اصعب الاعداء الذين ستواجههم في اللعبة.

نعم، هذا الصحيح انه صديق ذلك العجوز الذي يطلق عليه اسم “End” او النهاية، حيث يقوم هذا الببغاء باقاظه من نومه العميق في كل مرة يقترب فيها عدو من المكان. بينما يمسك ببندقة القنص الخاصة به ويستعد لتوجيه ضربة واحدة لخصمة ليرديه قتيلاً.

التماسيح والثعابين اصبحت اكثر شراسة

عندما بدأت اللعبة بدأ مشهد الضفدع الميت الذي يلتقطه الببغاء الذي علمنا الان انه صديق عدونا القاتل “النهاية” ولكن خلال تناول الطائر للضفدع على عرف الشجرة فوق البحيرة يهاجمه ثعبان ومن ثم يهاجم الثعبان تمساح.

Metal Gear Solid Delta: Snake Eater – 11 Details You May have Missed in the Trailer - IGN

نعم، الثعابين والتماسيع احد اهم العناصر التي تواجدت في بيئة عالم اللعبة الاصلية ولكن يبدو انه في Metal Gear Solid Delta: Snake Eater ستصبح اكثر شراسه من اللعبة الاصلية. حيث كان سنيك يهاجمها من اجل ان يتغذى عليها كنوع من امدادات الطعام لكن في اللعبة القادمة يبدو انها ستكون عدو خطير سيهاجمك بكل ضراوة قبل ان تحولة الى وجبة غذاء، او ربما تكون انت وجبة الغذاء الخاصة به.

لماذا مشهد الضفدع الميت في بداية العرض؟

هنا يتجلى لنا التاليمح المخفي للخصم الثاني في هذا العرض الشيق للعبة Metal Gear Solid Delta: Snake Eater. فهذا الضفدع هو من الانواع السامة وهو اشارة الى العدو الثاني الذي واجهناه في اللعبة الاصلية والذي يطلق عليه اسم Fear او “الخوف”.

Metal Gear Solid 3 Remake – 9 Things We Want to See

Fear كان يتخذ وضعية الضفدع السام في اللعبة الاصلية حيث يقوم باطلاق الاسهم السامة على خصمة والقضاء عليه بينما يمتلك لسان طويل يشبه لسان الثعبان. ويبدو ان هذا التلميح في العرض الاول اشارة واضحة الى ان Fear سيعود وهذه المرة سيكون اكثر شراسة.

سلسلة الغذاء في Metal Gear Solid Delta: Snake Eater

بداية الفيديو كان غامضة ومحيرة، حيث ظهرت مجموعة من النمل تتوجه الى ذلك الضفدع الميت الذي يختطفة ذلك الطائر الذي يهاجمه ذلك الثعبان الذي يهاجمه ذلك التمساح.. انها سلسلة حقيقية لهرم الغذاء والذي يترأسه البشر. وهذا كان التلميح الاعمق في العرض الذي يبدأ باصغر مخلوق وهو النمل وينتهي يظهور سنيك الذي يمثل البشر على رأس هرم الغذاء.

السياج الكهربائي

احد العناصر التي كانت تشكل نوع من العراقيل في طريق سنيك في اللعبة الاصلية، هو ذلك السياج الذي كنا دائماً نبحث عن ثغرة فيه او نحاول اجتيازه من خلال الالتفاف او القفز من فوق اغصان الاشجار. ويبدو ان السياج قد اعيد تصميمة بشكل رائع في لعبة Metal Gear Solid Delta: Snake Eater الجديدة ليصبح اكثر خطورة بسبب التيار الكهربائي الموصول به.

Metal Gear Solid Delta: Snake Eater – 11 Details You May have Missed in the Trailer - IGN

عندما يحلق ذلك الطير وهو يحمل الضفدع سنلاحظ انه يخترق السياج الكهربائي من خلال فتحة صنعت فيه وهو تلميح الى ان سنيك سيحاول ان يبحث عن فتحات مشابه من اجل ان يخترقة ويذهب خلف خطوط العدو.

بدلة النمر للتخفي Metal Gear Solid Delta: Snake Eater

اذا كان لديك نظر حاد وشاشة عالية الدقة، فيمكنك ان تلاحظ ان سنيك عندما ظهر من الظلام كان يرتدي بدلة النمر Tiger Stripes وهي احد الازياء التي سيتوجب عليك فتحها في اللعبة الاصلية من اجل استخدامها في احد المهمات حيث ستساعدك على التخفي عن انظار الاعداء من خلال الاندماج مع البيئة المحيطة.

Metal Gear Solid Delta: Snake Eater

اختيار رمز دلتا في Metal Gear Solid Delta: Snake Eater

رغم ان اللعبة الاصلية المقتبس عنها الريميك تحمل الرقم 3، الا ان كونامي قامت بتغير الرقم 3 الى رمز دلتا المثلثي الشكل. قد يكون الامر غامض بعض الشيء ولكن يبدو انه يشير الى احد عناصر اللعبة وهي قوة دلتا الامريكية التي سيكون لها دور في قصة اللعبة.

Metal Gear Solid Delta: Snake Eater – 11 Details You May have Missed in the Trailer

ايضا لا ننسى ان القائد “روي كامبل” الذي ظهر في احد مشاهد اللعبة السابقة هو عضو سابق في قوات دلتا.

ايضا لو دققنا النظر في نهاية العرض وعند ظهور رمز دلتا ثم يبدأ بالتلاشي ليتحول الى اوراق الزهور، وهنا يأتي التلميح الاخر والاكثر تأثير في اللعبة الاصلية وهو المكان الذي تقع فيه المعركة النهائية. لا اريد الحديث كثيراً عن الامر حتى اتجنب حرق القصة.

هذه بعض التلميحات التي ظهرت في عرض الكشف عن لعبة Metal Gear Solid Delta: Snake Eater الاول ونتمنى ان تشاركونا ارائكم حولها وما اذا كنت قد لاحظتم بعضها او ربما هناك اشياء اخرى لم نلحظها يمكنكم ان تشاركوها معنا في التعليقات بالاسفل.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button