مميز

لنأخذ نظرة ثاقبة على Spider-Man 2 والجديد الذي ستقدمه

تغيرات كبيرة تشهدها السلسلة!

خلال حدث PlayStation Showcase الاخير، كان متحفظًا على بعض العناوين الجيدة ولكن عندما نصل إلى عرض Spider-Man 2 يمكنني القول أنها مسك الختام وتعويض بسيط للإحباط الذي شهده بعض المعجبين بسبب الشائعات التي رفعت من سقف التوقعات قبل الحدث.

بغض النظر عن ذلك، سنضع تركيزنا على احد العناوين التي ابهرتنا ونتناولها معكم بشكل عميق، هيا بنا نمعن النظر مرة أخرى في العرض ونرى ما التي ستقدمه لنا سبايدرمان 2 من ناحية الأحداث وأسلوب اللعب.

الصياد Kraven هو العدو الأكبر في Spider-Man 2!

Spider-Man 2

كان من المتوقع عندما نرى عرض جديد للعبة Spider-Man 2 أن نحصل على نظرة على شكل فينوم في اللعبة، ولكن مع العروض الخاصة التي تسلط الضوء على الشرير الأكبر فيبدو أن Kraven الصياد سيلعب دور محوري في تحريك أدوار الشر باللعبة.

من الممكن أن يؤثر بشكل كبير على نوايا فينوم المتقلبة ويريده أن يتخلص من سبايدرمان (والذي من المتوقع أن يكون هاري اوزبورن) بسبب ذكره في الإعلان على أنه مريض وهذا يدل على علم بيتر بأنه موجود في نيويورك ولم يسافر.

الـ”سيمبيوت”، السُم في العسل

Spider-Man 2

نرى في العرض التصاق مادة “السيمبيوت” ببيتر ليكون سبايدرمان أكثر قوى وعدوانية في الوقت ذاته، نرى ذلك من خلال حركاته ونبرات صوته الغليظة لتسليط الضوء على ثأره لما يفعله “كريفن” مع السحلية (Lizzard) لأنه في الأساس دكتور “كونورز” أحد معلمي “بيتر” في مؤسسة “أوسكورب”.

غلظة “بيتر” لا تأتي على الأشرار فقد ولكنها تنقلب على صديقه “مايلز” الذي يأمره بغضب، من الواضح أنه لن يكترث لرأي “مايلز” أو “جانكي” أو حتى أي شخص عزيز عليه ولكن يسد أذنه ليمشي في طريق “السمبيوت” الخطير وهذا ما نلاحظة في آخر العرض عندما يريد أن يثأر بالعثور على “كونورز” المتحول لسحلية وحده دون مساعدة أي شخص.

هذا المشهد وحدة يثير التساؤلات ومن الواضح أننا سنسلك رحلة كبيرة مع “مايلز موراليس” في الجزء الثاني كون “بيتر” سيصبح شرير لفترة حسب توقعاتي. 

أتوقع بشكل أو بآخر أن نرى تأثيرات في القصة بسبب دخول هذه البدلة على حياة بيتر، علاقته مع الرجل العنكبوت الصغير “مايلز” أو حتى مع حبيبته “ماري جين” التي ستكون شائكة جدًا ومن المتوقع أن نرى الظهور الأول لحبيبة جديدة لسبايدرمان في هذه الفترة ومن المتوقع أن تكون “جوين ستايسي” حسب ما تشير بعض الكوميكس (قصص مصورة لأبطال Marvel) والتي ستكون مدخل لجزء جديد .. ربما Ghost-Spider؟.

ديناميكية غير مشهودة في سلسلة Spider-Man برمتها

فور رؤيتي لسبايدرمان وهو يخرج من قبو منزله الذي يقع في “كوينز” ببدلة “السيمبيوت” كنت سأصاب بالجنون حقًا من الحركات الشديدة التي يقوم بها. التفاصيل الموجودة على البدلة كانت مذهلة حقًا ويبدو أن الجديد في أسلوب اللعب هي الحركات الموجودة في أسفل الشاشة والتي ستولد خواص أكثر من حيث القدرات أو الـ Takedowns.

ما أثار إعجابي هو التنقل السلس وأسلوب اللعب الديناميكي بين “بيتر باركر” و”مايلز موراليس” والعكس والذي ذكرني بعنوان GTA 5، لكن الفضل يعود في هذه السلاسة إلى قدرات الـ SSD الرائعة واستغلالها المثالي من استوديو Insomniac.

القدرات الجديدة لسبايدرمان

Spider-Man 2

  • بدلة قادرة على التحليق في الهواء سواء لمايلز أو بيتر باركر
  • قدرات صاعقة جديدة لمايلز
  • حركات Takedowns جديدة
  • آليات جديدة للتسلل
  • بدلة الـ”سيمبيوت” لبيتر باركر

للأسف .. المرئيات محبطة

أتمنى أن تكون هذه اللقطات من إصدار قديم من اللعبة لأن الرسومات أضعف مما رأيناه في الإعلان التشويقي الأول للعبة Spider-Man 2، لم تصل الرسومات حتى إلى مستوى الجزء السابق Spider-Man Miles Morales على الرغم من أن الصور الدعائية للعبة رائعة وهذا يشعرني بحيرة شديدة.

رأينا أيضًا تفاصيل جيدة للمباني حيث يمكنني رؤية ما بداخلها من الشبابيك، ولكن على أي حال هذه التفاصيل غير كافية لخلق مرئيات مبهرة، لأن اللعبة إن صدرت على هذا الشكل سيكون لا معنى من إصدارها على الجيل الحالي فقط.

موعد الإصدار

لا نعلم حتى الآن موعد الإصدار الرسمي ولكنها ستصدر في خريف هذا العام على PS5، وحسب المتوقع ستصدر في سبتمبر ولكن حتى الآن يمكنك وضع اللعبة في قائمة الأمنيات حتى يصلك إشعار بأنها متاحة للطلب المسبق. وأتوقع قدومها باللهجة المصرية كما هو موضع في ترجمة عرض بلايستيشن العربية.

ربما تخطط سوني لعقد حدث State of Play في وقت لاحق من هذا العام وقبيل اصدار اللعبة من اجل شحن حماس الجمهور واستعراض اللعبة بشكل اعمق وبالطبع الكشف عن موعد الاطلاق النهائي.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button