سوني لديها العديد من حصريات الطرف الاول جاهزة لكن تجنبت الكشف عنها..

حدث بلايستيشن PlayStation Showcase انتهى، ورغم الاعلانات التي استمرت لاكثر من ساعة امام اعيننا المترقبة، الا اننا لم نشهد ظهور اي من عناوين استديوهات بلايستيشن الكبيرة التي تقبع تحت التطوير دون الكشف عنها حتى الان تظهر في الحدث.

صحيح اننا القينا نظرة معمقة ومثيرة على اسلوب لعبة Spider-Man 2 القادمة من استديو انسومنياك، ولعبة ماراثون القادمة من استديو بونجي ولكن، طغى على العرض ظهور عناوين الطرف الثالث التي تبين ان معظمها في النهاية لن تكون حصرية على منصات بلايستيشن.

السؤال الذي ربما يحير الكثير حتى الان هو، اين استديوهات بلايستيشن الكبيرة التي تعمل على عناوين عديدة لجهاز بلايستيشن 5؟ لماذا تجنبت سوني اظهارها في هذا الحدث الكبير والمنتظر منذ عدة سنوات، هل تتلاعب بنا او هناك سر ما تخفيه عنا؟

الاعلامي توم هندرسون اكد من خلال منشور عبر مدونته الخاصة ان سوني لديها العديد من عناوين الطرف الاول التي اصبحت شبه جاهزة للاصدار، لكن رغم ذلك الا ان الشركة تجنبت الكشف عنها او استعراض بعض منها في حدث بلايستيشن PlayStation Showcase الاخير دون كشف الاسباب.

ايضا المسرب ذو المصداقية الكبيرة The Snitch هو الاخر تحدث بأن سوني كانت تستعد للاعلان عن عدة عناوين كبيرة AAA من استديوهات بلايستيشن خلال الحدث بجانب الكشف عن عنوان كبير AAA من حصريات بلايسيتشن قادم الى الحاسب الشخصي خلال هذا العام. رغم ذلك الا ان سوني قد تراجعت عن ذلك دون ابدأ اي اسباب.

سوني لديها استديوهات كبيرة يعمل كل واحد منها على عنوانيين على الاقل، ابرزها استديو Naughty Dog الذي يعمل على لعبة اونلاين في عالم The Last of Us منذ عدة سنوات وهي بكل تأكيد جاهزة للاستعراض خاصة مع التلميحات التي شاركها المطورين خلال الاشهر الماضية بأنهم متشوقون لمشاركتنا ما يعملون عليه ولكن هذا لم يحدث.

ايضا نفس الاستديو يعمل على مشروع لعبة جديدة غير معلن عنها وقد تحدث نيل دروكمان عن هذا المشروع الذي يقبع تحت التطوير منذ اكثر من عامين وهو حسب ترجيحات بعض المصادر المطلعة جاهز للاستعراض على الاقل وهذا ايضاً لم يحدث.

ايضا استديو Bend واستديو Guerrilla Games واستديو Sucker Punch جميعها تعمل على عدة مشاريع اصبح بعضها جاهز لكشف عنه على الاقل لكن ايضاً هذا لم يحدث!

ما الذي تخطط له سوني غير واضح حتى الان، ولكن حجة رئيس بلايستيشن جيم ريان الذي تحدث لاول مرة بعد الانتقادات الحادة من المجتمع لحدث بلايستيشن PlayStation Showcase كان دبلوماسي اكثر من انه تبرير حيث اكد ان سوني تسعى لتقديم مكتبة العاب متنوعة تستهدف رقعة كبيرة من الجمهور. يمكنكم الاطلاع على تفاصيل اكثر هنا..

المبرر الخفي الذي ما زال يؤثر على قرار سوني على ما يبدو لنا وولكثير من الاعلاميين هو عدم اتخاذ القرار النهائي من بعض هيئات مراقبة الاسواق والاحتكار في صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفجن حيث ما زالت تحاول سوني الظهور بأنها الطرف الاضعف من خلال اخفاء عناوينها الحصرية عن المجتمع حتى لا تستخدمها مايكروسوفت كسلاح من اجل تقوية موقفها اما الهيئات العالمية لتمرير الصفقة.

الاحتمال الاخير الذي يمكننا ان نضعه هو ان سوني ربما تخطط لحدث بلايستيشن PlayStation Showcase اخر او ربما حدث PSX الذي اعتدنا ان يأتينا في شهر ديسمبر قبل ان توقفه سوني منذ عام 2019. وقد يكون الوقت الانسب لاستعراض ترسانة عناوينها من الطرف الاول مع الاستعداد للدخول الى العام الجديد 2024!

ما هي توقعاتكم انتم؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button